أذكار الصباح صور طريقك نحو الله

فِيْ الصباح، عَنّْدما يكون هناك حيوية ونشاط، عَنّْدما يفكر فِيْ الأمور والتطورات، عَنّْدما يريد المرء أن يبدأ شيئًا يهدئ الروح ويحفز الروح على النشاط، فِيْنبغي الانتباه إلَّى ذكرى الصباح التي ورد ذكرها فِيْ القرآن. والسنة، لأنهما هما اللذان بهما يسكن القلب ويسامي الروح. وقلوب المؤمنين تلجأ إليه. اللهم اجعلنا بين عبيدك الصالحين رب العالمين.

من ذكريات الصباح

فِيْ هذا الموضوع ذكريات الصباح صور رحلتك إلَّى الله نكرر بعض الجمل التي جاءت عَنّْ ذكريات الصباح ونتمنى أن يستفِيْد منها القراء إن شاء الله عز وجل حيث تحفظ الذكريات العبد فِيْها ضد أهُواء الشياطين.

من ذكريات الصباح

اذكار القران الكريم

قراءة آية الكرسي اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ خلصهم وهُو العلي العظيم.

سورة الإخلاص قُلْ إِنَّهُ اللَّهُ أَحَدٌ * إِلَهٌ أَبَدِيٌّ * لا يَلِدْ وَلَيْسَ * وَلاَ يُقَارِّنُهُ. [ثلاث مرات]
من ذكريات الصباح

سورة الفلق قل أعوذ برب الفجر * من شر ما خلق * ومن شر الظلام حين يقترب * ومن شر التيارات فِيْ عقد * ومن شر. شر الحسد عَنّْدما يحسد. [ثلاث مرات]

سورة الناس قل أعوذ برب الناس * ملك الناس * إله الناس * من شر وسوسة الناس * من هموس فِيْ أحضان الناس * من السماء. والشعب. [ثلاث مرات]

شاهد أيضاً ذكريات الصباح والمساء والنوم

اقتبس للصباح

ذكر السنة

“اللهم إنك ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأحفظ عهدك ووعدك بقدر ما أستطيع وأعوذ بك من الشر الذي فعلته.

اللهم إني أشهد لك ولحاملي عرشك وملائكتك وخلائقك كلها أنكَمْ أنت الله، لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك وأن محمد عبدك ورسولك “(أربعة مرات)

متى تقرأ اذكار الصباح والمساء

“اللهم إني صرت لك نعمة ورفاهِيْة ورعاية، فاكَمْل بركاتك ورفاهِيْتك وحمايتك فِيْ الدنيا والآخرة”.

لقد صرنا والملكوت لله، والحمد لله، لا إله إلا الله وحده، لا شريك له، له الملكوت، وله الحمد، وهُو قادر على كل شيء. أولئك الذين يعانون من الكسل والشيخوخة السيئة. ربي أعوذ بك من عذاب النار وعذاب القبر “.

اقتبس للصباح

“اللهم صرنا معك ومعك مساءنا ومعك نحيا ومعك نموت ولك القيامة”.

اللهم مهما صرت أنا أو أي من خلقك فهُو منك وحدك لا شريك لك، فاحمدك وشكرا لك.

اللهم اشف جسدي اللهم اشف سمعي اللهم اشف بصري لا اله الا انت. اللهم إني أعوذ بك من الكفر والفقر اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر لا إله إلا أنت “(ثلاث مرات).

“يكفِيْني الله لا إله إلا به توكلت عليه وهُو رب العرش العظيم” (سبع مرات).

وانظر أيضا اذكار الصباح واذكار المساء

اقتبس للصباح

أجمل الأذكار والأدعية اليومية

اللهم إني أسألك العافِيْة فِيْ الدنيا والآخرة.

“اللَّهُ عَلِيمُ الغَيْبِ وَالْمُنْظُورِ، بَالِقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ، رَبِّ الْجَمِيعِ وَسَاهِّدِهَا، أَشْهدُ أَنَّ لَهُ إِلَهٌ سواك.

دعاء الصباح والمساء

بسم الله الذي لا يضر باسمه ما فِيْ الأرض ولا فِيْ السماء وهُو سامع عليم (ثلاث مرات).

إني راضية بالله ربي، والإسلام ديني، وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيًا “. (ثلاث مرات)

“أيها الحي، أيها الدائم، من رحمتك، أطلب المساعدة، أصلح لي كل شئوني، ولا توكلني إلَّى ما هُو ثمين حتى فِيْ غمضة عين”.

اقتبس للصباح

صرنا والملكوت لله رب العالمين. اللهم إني أسألك خير هذا اليوم فتحه، ونصره، ونوره، وبركته، وهدايته، وأعوذ بك من شر ما فِيْه ومن شر ما بعده. هُو – هِيْ.

“أصبحنا على طبيعة الإسلام، على كلام الإخلاص، وعلى دين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وعلى دين أبينا إبراهِيْم الصادق المسلم، ولم يكن من المشركين. “

أنظر أيضا ذكريات الصباح

دعاء الصباح والمساء

كانت هذه خاتمة موضوعَنّْا عَنّْ ذكريات الصباح صور رحلتك الى الله. عرضنا خلال هذا المقال بعض الذكريات الواردة فِيْ القرآن الكريم والسنة النقية عَنّْ ذكريات الصباح وذكرياته، وتلك الذكريات التي يجب أن يهتم بها كل مسلم، وذكريات أخرى وردت فِيْ مساء السنة النبوية، قبل النوم، بعد الصلاة، بين الدعوة للصلاة والإقامة وبين ذكرى الدخول والخروج من الوضوء وذكر آخر مفِيْد وأسلاك إن شاء الله.