أسهل دولة يمكن الهجرة إليها 2022

أسهل دولة للهجرة عام 2022

يحلم العرب بشكل خاص وغيرهم من سكان الدول الفقيرة أو النامية بشكل عام بالهجرة ليعيشوا حياة أفضل وأكثر استقرارًا. تختلف أسباب كل حالة عَنّْ الأخرى. يرى البعض الهجرة وسيلة للهروب من الظروف المعيشية الصعبة بسبب تدهُور الأوضاع المالية.

كَمْا أن هناك من يرغب فِيْ السفر والهجرة للحصول على مستوى تعليمي عالٍ أو حتى للعيش فِيْ مناخ آمن بعيدًا عَنّْ النزاعات وأزمات الحرب وانعدام الأمن التي أصبحت السمة السائدة والحالة الطبيعية للعديد من الدول فِيْ عالمنا العربي. . خاصة سوريا ولبنان وفلسطين والعراق واليمن.

فِيْ الواقع، الهجرة متاحة لجميع الدول الأوروبية تقريبًا، لكن الظروف تمثل عقبة. غالبًا ما تضع البلدان شروطًا يمكن وصفها بأنها مستحيلة لقبول طلبات الهجرة، مما يجبر سكان العالم العربي على البحث عَنّْ أسهل دولة للهجرة إليها فِيْ عام 2022.

فِيْ أغلب الأحوال تمنحك الدول الأوروبية حق الهجرة بعد وجود ضمانات بنكية على سبيل المثال تعبر عَنّْ قدرتك على تحمل أعبائك ومصاريفك الشخصية، والتي يجدها البعض صعبة، فالكثير منا لا يملك رفاهِيْة الاختيار و اختيار دولة تريد أن تبحث عَنّْ ملجأ وتعيش.

لذا فإن العثور على البلدان التي تسمح بالهجرة هُو الأقل صعوبة وفِيْ الواقع هناك العديد من الدول الكبيرة التي يمكننا إدراجها فِيْ قائمة أسهل البلدان للهجرة فِيْ عام 2022، وبعضها سوف يفاجئك لأن هذه البلدان تشمل كل ما يلي

1- الولايات المتحدة الأمريكية

قد يبدو الأمر غريباً بعض الشيء، لكن غالبًا ما تُعتبر الولايات المتحدة الأمريكية الدولة الأسهل للهجرة فِيْ عام 2022، وفقًا للعديد ممن مروا بالتجربة، وهِيْ أيضًا الدولة التي يطمح ملايين الأشخاص للعيش فِيْها والعيش فِيْها. تهاجر، فلماذا لا وجامعاتها هِيْ التي تصنف بشكل عام أفضل الجامعات فِيْ العالم.

أيضًا، يمكن اعتبار اقتصادها هُو الأقوى على الإطلاق، مما يجعلها مركز الاهتمام الأول لكل من يرغب فِيْ تحقيق حلم السفر والهجرة، ناهِيْك عَنّْ أنها واحدة من أكثر الدول ترحيبًا فِيْ العالم بالمهاجرين والأجانب. السبب فِيْ اعتبار ذلك فِيْ عام 2022 أسهل بلد للهجرة إليه هُو المرافق والمعدات التي توفرها الولايات المتحدة.

يعد برنامج الهجرة العشوائية، أو ما يُعرف باسم يانصيب البطاقة الخضراء، أحد أكبر برامج الهجرة على الإطلاق ويتم إجراؤه سنويًا من قبل الولايات المتحدة الأمريكية ويشبه مسابقة يشارك فِيْها ملايين الأشخاص حول العالم. تنافس على المشاركة.

بعد ذلك، يختار الكَمْبيوتر بشكل عشوائي ما يقرب من 55000 طالب هجرة للذهاب إلَّى مقابلة نهائية فِيْ السفارة الأمريكية فِيْ وطنهم، وإذا كان ذلك مناسبًا من وجهة نظر السفارة، يتم منحهم الإقامة الدائمة، وهِيْ إقامة قابلة للتجديد. كل 10 سنوات وحتى يومنا هذا هناك مئات الآلاف من الأشخاص الذين دخلوا الولايات المتحدة بهذه الطريقة، ويعيشون هناك لعقود.

2- باراغواي فِيْ أمريكا الجنوبية

ليست البلدان اللاتينية من بين البلدان التي يحاول الناس السفر إليها والعيش فِيْها، ولكن يمكن اعتبارها بالتأكيد أسهل دولة للهجرة إليها فِيْ عام 2022. وذلك لأن السياسات والمطالب التي وضعتها حكومة باراغواي بسيطة وخالية من التطرف والتعَنّْت التعسفِيْ.