مشروبات لعلاج صديد البول

مشروبات لعلاج الصديد البولي

يكون القيح البولي على شكل مادة بيضاء، أو يمكن أن يكون مادة صفراء وأحيانًا يكون لونه أخضر.

هذه المادة ثقيلة ولزجة إلَّى حد ما، تسقط أثناء التبول، وهِيْ نتيجة لبعض الصعوبات التي يعاني منها المريض فِيْ المسالك البولية.

لعلاج هذه المشكلة لا بد من استشارة الطبيب، ولكن فِيْ حالة الرغبة فِيْ شرب بعض المشروبات التي تسرع من عملية التخلص، فعليك اللجوء إلَّى أحد المشروبات التالية

1- اشرب الكثير من الماء

ربما يكون العلاج الأول والأهم الذي يجب اتباعه وعدم إهماله هُو شرب الماء، فالمياه نقية ونظيفة تمامًا، مع الحرص على شرب الكثير من السوائل الأخرى.

سيلعب هذا دورًا رئيسيًا فِيْ التخلص من تلك البكتيريا التي تؤدي إلَّى التهابات المسالك البولية التي تسبب التقيح.

2- شاي أخضر

يحتوي على بعض مضادات الأكسدة، مما يجعله مشروبًا مهمًا فِيْ علاج القيح، حيث يمنع تكاثر البكتيريا ويساعد على التخلص منها تمامًا.

3- المشروبات التي تحتوي على فِيْتامين سي

يعتبر هذا الفِيْتامين من أهم العَنّْاصر التي تعمل على القضاء على العفن والبكتيريا وشفاء الالتهابات، ومن أهم العَنّْاصر الغذائية التي تشمل فِيْتامين سي عصير البرتقال أو عصير الأناناس والجريب فروت.

4- عصير التوت البري

على قائمة المشروبات التي تعالج القيح فِيْ البول، يوجد هذا العصير الغني بالعديد من العَنّْاصر الغذائية التي تساعد على موازنة حموضة البول، مثل حمض البنزويك، وبعض المركبات التي تحد من نمو البكتيريا.

5- عصير الخيار

لا شك أن الخيار من أهم الأطعمة التي تحتوي على العديد من العَنّْاصر المفِيْدة والعديد من الفِيْتامينات والأحماض.

بالإضافة إلَّى أن الماء يشكل 90٪ من مكوناته، مما يمد الجسم بكَمْية كبيرة من السوائل التي تساعده على التخلص من السموم والفطريات.

يمكنك عصر حبتين من الخيار مع ربع كوب ماء وملعقتين من العسل، وتصفِيْته وتناوله 3 مرات على الأقل فِيْ اليوم.

6- عصير الفجل

يعتبر الفجل من النباتات الغنية بالفِيْتامينات والعَنّْاصر الغذائية، كَمْا أنه يحتوي على الكثير من الماء، مما يجعله مدر للبول، لذلك يمكن أن يكون استهلاكه اليومي من الطرق الآمنة لعلاج القيح.

7- الحليب

يحتوي الحليب على بعض المواد التي تساهم فِيْ التخلص من البكتيريا الضارة والفطريات التي يمكن أن تسبب التهابات المسالك البولية، كَمْا أنه غني ببعض مدرات البول التي تزيد من قدرة الجسم على التخلص من جميع السموم.

8- مشروب الشعير

فِيْ حال كنت تعاني من أي مشاكل فِيْ المسالك البولية وحرق شديد بسبب صديد فِيْ البول، يمكن أن يكون مشروب الشعير مشروبًا مثاليًا لعلاج هذه الحالة.

من الضروري استخدامه 3 مرات فِيْ اليوم لمدة أسبوع على الأقل ولا بد من عدم إضافة السكر إليه حتى لا يفقد قدرته وفعاليته أثناء العلاج.

يعتبر الشعير من المشروبات المدرة للبول لأنه يزيد من إنتاجه وبالتالي يتخلص من السموم والبكتيريا والفطريات، إلَّى جانب قدرته على تطهِيْر الكلى والتخلص من مستويات الكرياتينين التي تعد من أسباب تقيح البول.

9- عصير الليمون بالزنجبيل