تجربتي فِيْ علاج سيلان الأنف بالليمون

تجربتي مع علاج البرد بالليمون

غالبًا ما يتدفق السائل الذي يتدفق من الأنف ضد إرادة الشخص، لأنه يمكن أن يحدث بسبب الزكام، وهُو السبب الأكثر شيوعًا، ويمكن أن يكون نتيجة لأسباب أخرى، مثل الحساسية أو وجود التهاب فِيْ الأغشية أو الأنسجة الداخلية للأنف.

لدي تجربة خاصة مع نزلات البرد التي أود مشاركتها معك حتى تكون أفضل دليل للخروج من هذه المشكلة بالطريقة التي خرجت بها منها. فِيْ الشتاء، أصاب بالكثير من التهابات البرد التي تسبب سيلان من أنفِيْ، لذلك بحثت عَنّْ بعض العلاجات المنزلية التي يمكن أن تحل المشكلة بسهُولة.

لذلك بحثت فِيْ الإنترنت ووجدت طريقة العلاج التالية وجربتها وكانت النتيجة مرضية وهذه الطريقة هِيْ

استخدم بخار الليمون

يُعرف الليمون بأنه مضاد حيوي طبيعي، لذلك لم أتردد فِيْ تجربته، ويعمل الليمون على توسيع الشعب الهُوائية فِيْ الجهاز التنفسي.

ساعد البخار كثيرًا فِيْ التخلص من المخاط فِيْ أنفِيْ وساعد الليمون على التخلص من الحكة التي كنت أشعر بها.

يمكن استخدام الطريقة وفق الخطوات التالية

  • أحضر وعاء وضع فِيْه بعض الماء مع عصير الليمون، أضع حوالي ثلاث حبات ليمون كبيرة فِيْ كوبين من الماء، ويمكنك إضافة ليمونة أخرى إذا أردت.
  • نضع الماء مع عصير الليمون على الموقد ونغلي.
  • اقترب من البخار واحتفظ بمسافة كافِيْة لتجنب حرق بشرتك واستنشق البخار المتصاعد من الوعاء.
  • استنشقت البخار لمدة عشر دقائق وأخذت ثانيتين من الراحة.
  • لاحظت أنني أضع قشر الليمون فِيْ الماء حتى يغلي.
  • مشروبات لعلاج نزلات البرد

    بالإضافة إلَّى تناول البخار كطريقة لعلاج نزلات البرد، فقد أرادت شرب المشروبات الدافئة للمساعدة فِيْ التخلص من نزلات البرد، وهناك العديد من المشروبات التي يمكن أن تدعم جهاز المناعة الذي يقاوم الأمراض فِيْ الجسم.

    لذلك بدلت بين شرب بعض المشروبات والأعشاب التي ساعدتني بشكل فعال وسأذكر هذه المشروبات لمصلحتكَمْ ولأنقل تجربتي الكاملة

    1 – عصير الليمون الدافئ

    الليمون هُو من ثمار الحمضيات التي تحتوي على كَمْية كبيرة من فِيْتامين سي الذي يقاوم كل أعراض الزكام، لذلك قمت بتضمينه وشربته خلال النهار فِيْ المشروبات.

    يمكن أن يكون عصير الليمون المركز لاذعًا جدًا فِيْ المذاق، ولكنه فعال جدًا ويمكن تحضيره عَنّْ طريق عصر ثلاث حبات ليمون فِيْ ربع كوب من الماء وغليها جيدًا.

    ثم تضيف السكر للتحلية ويفضل العسل، وتشربه دافئا قبل الذهاب إلَّى الفراش.

    سيكون طعم المشروب حامضًا بسبب زيادة نسبة الليمون فِيْه، لكنه سيكون مفِيْدًا جدًا فِيْ علاج التهاب الحلق والتخلص من أعراض البرد، لقد شربت هذا المشروب قبل الذهاب إلَّى الفراش مباشرة.

    2- اشرب الشاي بالليمون

    الشاي بالليمون يعمل على إفساد السوائل