مواضيع تتكلم فِيْها مع خطيبتك

مواضيع للتحدث عَنّْها مع خطيبتك

فترة الخطبة هِيْ إحدى الفترات المهمة فِيْ حياة كل منا، وهِيْ تحدد ما إذا كانت العلاقة ستستمر، مما ينتج عَنّْه تكوين أسرة مستقرة، أو العكس، لتجنب المصاعب والأمور السيئة فِيْما بعد.

لذلك يجب أن يعرف كلا الخطيبين جيدًا أهم الموضوعات التي يجب أن يناقشاها من أجل معرفة أهم المعلومات عَنّْ بعضهما البعض، وأهم السمات والخصائص التي تميزهما أو تضر بهما.

كل هذا حتى يتمكنوا من تحديد درجة توافقهم مع بعضهم البعض وما إذا كان لديهم تطلعات مشتركة أو ما إذا كان لكل منهم طموحاته الخاصة التي لا تتناسب مع الآخر مما قد يتسبب فِيْ العديد من المشاكل التي لا غنى عَنّْها. .

فِيْ الوقت الحالي سوف نشرح لكَمْ أهم الموضوعات التي يمكن للخطيب أن يناقشها مع خطيبته ويمكن أن يستفِيْد منها بعدة طرق، بينما هذه المواضيع مقسمة حسب الأشياء التي يمكن أن ترتبط بها معًا، أو تتعلق بها بشكل خاص وأخيراً بالموضوعات التي تهم الواعظ نفسه.

الأشياء المشتركة تفتح عدة مواضيع

فِيْ بداية الخطبة، تريد كلتا العروسين معرفة ما الذي يساعدهما فِيْ بناء أسرة جيدة وناجحة وهدف الزواج لكل منهما. وعليه سنعرض لك عزيزي القارئ أهم الأسئلة التي تهمكَمْا وماذا يمكن أن تتحدثي عَنّْه مع خطيبتك، وهذا سيتضح لك الآن من الفقرات التالية

1 ـ الغرض من الزواج

من المؤكد أننا جميعًا لدينا أهدافنا الخاصة فِيْ مسائل الزواج أو الأمور الأخرى. هناك من يريد الزواج وإنجاب الأطفال، ومن يرغب فِيْ حياة مليئة بالحب والمشاركة، وآخرون يرغبون فِيْ الاستقرار وأهداف أخرى….

لذلك، عليك أن تعرف جيدًا ما هُو هدف خطيبتك فِيْ الزواج بشكل عام وأن تخبرها أيضًا بهدفك وبناءً على معرفة تلك الأهداف، ستقرر بعد ذلك ما إذا كانت ستوافقك أم لا وتساعدك على تحقيق أهداف زواجك

وتجدر الإشارة إلَّى أن هذا السؤال من أهم الموضوعات التي يجب مناقشتها مع خطيبتك حتى تتمكن لاحقًا من تهنئتك على حياتك وتجنب أي مشاكل قد تنشأ عَنّْ جهلك بهذا الأمر.

2 طرق التعامل وكَيْفَِيْة حل المشكلات

المشاكل طبيعية فِيْ حياة جميع الأزواج وهذه ليست مشكلة فِيْ حد ذاتها، لكن المشكلة الحقيقية هِيْ عدم معرفة كَيْفَِيْة حل هذه المشاكل والتعامل معها بطريقة متطورة وحكيمة.

لذلك فإن من أهم الموضوعات التي يمكنك التحدث عَنّْها مع خطيبتك هُو معرفة كَيْفَِيْة التعامل مع المشكلات التي قد تواجهها، ويمكنك عرض المشكلة عليها ومحاولة حلها معًا بحيث تكون أشبه ما تكون بمسألة ما قبل. – تجربة الزواج، الحياة، التي ينتج عَنّْها الكثير من الأعباء والضغوط.

شيء آخر مهم جدًا يندرج تحت هذا الموضوع هُو طريقة التصرف التي تميز كل واحد منكَمْ، أعَنّْي بذلك السمات التي تميزك وتؤثر على طريقة تصرفك مع الآخرين.

بما أنه عليك أن تولي اهتماما كبيرا لحَقيْقَة أن خطيبتك هذه ستكون زوجتك وأم أطفالك وشريك حياتك حتى النهاية، لذا حاول أن تعرف كل هذه الأشياء.

3- الأمور المادية التي تمس بيت الزوجية

لا شك أن الأشياء المادية تؤثر بشكل كبير على حياتنا لأن المال هُو الوسيلة التي نستخدمها لجلب العديد من الأشياء الضرورية فِيْ الحياة مثل المسكن والملبس والطعام وغيرها من الأشياء التي تتطلب إنفاق المال.

تحتاج إلَّى إبلاغ خطيبتك عَنّْ مستواك المالي وقدرتك على تكوين أسرة وبالطبع تحمل مسؤوليتها المالية والأخلاقية والسماح لها بالتصرف إذا كانت راضية عَنّْ هذا المستوى وتريد أن تكَمْل حياتها معك وتساعدك على القيام بذلك . بكل الطرق الممكنة، سواء كانت معَنّْوية أو مادية، أو إذا كانت غير قادرة على تحمل شروط المادية، تقرر “أ” إنهاء العلاقة.

لذلك يعد هذا الموضوع من أهم الموضوعات التي يجب مناقشتها مع خطيبتك حتى لا تندم عليها لاحقًا.

الأمور المتعلقة بشريك الحياة فِيْ المستقبل

عَنّْدما تتحدث عَنّْ المواضيع التي تتحدث عَنّْها مع خطيبتك، ستجد نفسك تفكر فِيْ قضاياها الخاصة ويمكنك أن تتخيل ما هِيْ تلك الأشياء التي تريدها وتحبها وما هِيْ تطلعاتها وأهدافها. هناك العديد من الموضوعات التي يمكن أن تفتح لك عدة أبواب لتناقشها مع خطيبتك، وبالنسبة لي، من الفقرات سوف نشرح بعضًا من هذه الموضوعات التي يمكن أن تساعدك فِيْ هذا

1 أشياء ممتعة وهُوايات

قد يكون من الممتع أن تخبر خطيبتك أنك تريد أن تعرف هُواياتها، والأشياء التي تحب أن تفعلها، والأشياء التي ترغب فِيْ تحقيقها للاستمتاع بها، ولا يوجد وقت بعد، وبالطبع ستكون المحادثة. تبادل.

أنت تخبرها أيضًا بما تحبه وتحبه، وكَمْ هُو رائع أن تجد أشياء مشتركة بينكَمْا، تحب كلاكَمْا الشعر أو لديكَمْا مواهب مذهلة مثل الرسم أو الغناء أو المواهب الأخرى الواهبة للحياة. روح لطيفة تجعلنا ننسى مصاعبها.

لكننا نحذرك من أنه ليس شرطًا أن يكون لديك نفس المواهب، فلكل منا سماته الخاصة التي تميزه عَنّْ الآخرين، وهذه المواهب المختلفة يمكن أن تكون سببًا لجعل الحياة أكثر تشويقًا ولديها الكثير من الأشياء الممتعة.

لكن هناك نقطة مهمة لا ينبغي إغفالها وهِيْ النظر إلَّى الأشياء التي تمنحك المتعة ومن ناحية أخرى إلَّى الأشياء التي تزعجك، فلا بد من وجود تطابق وتوازي حتى لا يكون هناك تنافر فِيْما بعد.

إذا رأيت أن خطيبتك تستعد كثيرًا لشيء ما وأنت مستاء منه، أو حدث العكس فِيْ عدة أشياء، فأنت بحاجة إلَّى التوقف عَنّْد هذه النقطة وتحديد ما إذا كانت هذه العلاقة ستريحك فِيْ المستقبل أم لا.

2 أهداف وطموحات

بالطبع كل منا لديه أهدافه وتطلعاته الخاصة، لذلك عليك أن تكتشف من خطيبك كل أهدافها وتطلعاتها، سواء كانت تحب الدراسة وتريد أن تتعلم شيئًا جديدًا كل يوم، سواء تخرجت من الكلية أم لا.

أو إذا كانت تحب العمل وتتمتع بالاستقلالية الأخلاقية والمالية، أو إذا كانت تريد بناء أسرة ناجحة من خلال تربية أطفالها جيدًا.

كل هذه الأهداف والتطلعات مختلفة لكل فتاة، لذلك عليك أن تعرف أهداف خطيبتك جيدًا وتحدد ما إذا كان