علاج خشونة الركبة نهائيًا بالأعشاب

علاج الركب الخشنة بشكل دائم بالأعشاب

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة خشونة الركب وخاصة كبار السن، لأنهم يعانون من مشكلة الإجهاد من ضعف العظام والعضلات والمفاصل وغيرها، لذلك سنقوم بتوضيح العلاج النهائي لخشونة الركب بالأعشاب، ولكن قبل استخدام الأعشاب يجب استشارة الطبيب أولاً وذلك على النحو التالي

1 – الشاي الأخضر

يحتوي هذا الشاي على مادة البوليفِيْنول التي تعمل على القضاء على الالتهابات وتقليل مشكلة الحساسية، بالإضافة إلَّى أنه يساهم فِيْ تقوية الغضروف وبالتالي يعالج مشكلة الخشونة ويقلل من الشعور بالألم، لذلك ينصح بشرب 2 كوب من هذا المشروب يوميا للحصول على أفضل النتائج.

2- عشبة الزنجبيل

ومن المعروف أن هذه العشبة تدخل فِيْ علاج العديد من الأمراض ومنها خشونة الركبتين، حيث تحتوي على العديد من الفِيْتامينات مثل فِيْتامين سي وفِيْتامين ب وغيرها، بالإضافة إلَّى المواد المضادة للالتهابات.

كَمْا يستخدمه البعض لتسكين الآلام ولكن الدراسات أكدت أنه يجب تناوله بكَمْيات كبيرة حتى لا يسبب اضطرابات فِيْ الجهاز الهضمي وإذا كنت تعاني من آلام فِيْ المعدة فِيْمكنك تناول كوب من الزنجبيل فِيْ الصباح كوب من الزنجبيل فِيْ المساء.

3- زيت زيتون

تعمل على تليين الركبة وتقليل الألم والضغط على هذه المنطقة الناتجة عَنّْ الخشونة، يفضل إضافة خشب الصندل وزيت جوز الهند وتدليك الركبة، تعمل هذه الطريقة على تنشيط الدورة الدموية وتقليل مشكلة الاحتكاك فِيْ المفاصل، فِيْ بالإضافة إلَّى أنها تعمل على إزالة الالتهابات لأنها غنية بالمواد المضادة للالتهابات للأكسدة.

4- عشب البابونج

يعتبر من أفضل الحلول لمن يعانون من إفرازات الركبة حيث أنه يعالج الخشونة ويخفف من الشعور بالألم، كَمْا أنه يعمل كَمْريح للعضلات، يمكنك شرب كوب دافئ من هذه العشبة بشكل يومي.

5- اخلطي الحلبة وزيت الزيتون

تلعب الحلبة دورًا رئيسيًا فِيْ إزالة الالتهابات وتليين الركبة، كَمْا يساعد زيت الزيتون على استرخاء العضلات وتنعيم الأعصاب، بالإضافة إلَّى مساعدة الجسم على مقاومة الأمراض.

لذلك ينصح بوضع ملعقة زيت زيتون مع ملعقة من مسحوق الحلبة وخلطهم جيداً، يتم وضع الخليط على الركبة وتركه لمدة ساعة ثم غسل الركبة ويتم استخدام هذه الطريقة مرة أو مرتين خلال اليوم.

6- التين المجفف

قد يبدو غريباً للبعض ولكنه نعم يعالج تسرب وخشونة الركبة ويساعد الجسم على التخلص من السوائل الزائدة ويقاوم الالتهابات التي تحدث فِيْ الركبة. كَمْا أن لها دورًا فِيْ التخلص من السموم الموجودة فِيْ الجسم.

علاج تصلب الركبة بالأدوية

يتم تحديد العلاج المناسب من قبل الطبيب حسب درجة المرض والأسباب التي تسببت فِيْ هذه المشكلة، من خلال الحديث عَنّْ العلاج النهائي لخشونة الركبة بالأعشاب، سنتعرف على هذه الأدوية من خلال النقاط التالية

  • إذا كان المريض يعاني من ألم شديد، يصف الطبيب بعض المسكنات، مثل الباراسيتامول، الذي لا يقلل من التورم، ولكنه يخفف الألم فقط.
  • يلجأ الطبيب إلَّى وصف الحقن التي تعمل على علاج مشكلة تصلب المفاصل وبالتالي تساعد فِيْ تخفِيْف الآلام وعلاج مشكلة الخشونة.
  • للتخلص من الالتهابات التي يعاني منها المريض، يختار الطبيب العقاقير الستيرويدية المضادة للالتهابات التي تعالج تهِيْج وتورم المفاصل وتساهم فِيْ تخفِيْف الآلام.
  • وله أن يصف بعض المراهم المتخصصة لعلاج مثل هذه المشاكل.

أسباب خشونة الركب

استمرارًا لحديثنا عَنّْ العلاج الدائم للركب الخشنة بالأعشاب، سنتعرف على أهم أسباب هذه المشكلة لتقليل احتمالية الإصابة بالعدوى، وقد نشأت على النحو التالي

  • إذا كان المريض يحمل أوزانًا ثقيلة ويعاني من الإجهاد، فكل هذه الأشياء لها تأثير سلبي على العظام، مما يسبب الخشونة.
  • يعاني المريض من أمراض العظام مثل الروماتيزم وهشاشة العظام وغيرها من المشاكل التي لها تأثير سلبي على العظام.
  • للشيخوخة والشيخوخة تأثير سلبي على العظام، حيث تفقد العظام الفِيْتامينات وتعاني من الضغط الذي يؤدي إلَّى احتكاك الركبة.
  • إذا كان المريض يعاني من السمنة التي تسبب الضغط على العظام والمفاصل مما يؤدي إلَّى تقوس الساقين.
  • العوامل الوراثية من بين الأسباب الرئيسية