علاج ارتخاء جفن العين طبيعيًا

ما هُو العلاج الطبيعي لترهل الجفون

وتجدر الإشارة إلَّى أن تدلي الجفون يشكل خطورة كبيرة خاصة على العين والرؤية، لذلك عَنّْدما تلاحظ أن الجفن متهدل فعليك ة طبيب مختص على الفور، والآن سوف نوضح لك كَيْفَِيْة علاج تدلي الجفون بشكل طبيعي من خلال الفقرات التالية

1- استخدم كَمْادات شاي البابونج

يحتوي شاي البابونج على العديد من الفوائد للعيون بشكل عام، ومن أهم هذه الفوائد أنه يزيل انتفاخ الجفون، ويساعد على علاج حساسية العين، ويهدئ الطبقة الخارجية من الجلد، ويتخلص من الهالات السوداء، ويمكن أيضًا استخدام شاي البابونج. كَمْشروب لعلاج العيون.

2- تناول الأطعمة التي تحتوي على فِيْتامين ب 12

فِيْتامين ب 12 من أهم الفِيْتامينات التي تحافظ على صحة أعصاب وعضلات الجسم كله، لذلك فهُو يحسن صحة أعصاب وعضلات العين الموجودة فِيْ الجفون مما يقلل من ترهل الجفون. يمكنك الحصول على هذا الفِيْتامين عَنّْ طريق تناول التونة أو السلمون أو الماكريل، كَمْا أنه يوجد بكَمْيات كبيرة فِيْ لحم البقر.

3- تناول الأطعمة الغنية بالبيتا كاروتين

تعتبر الكاروتينات من أهم المواد التي تعمل على الحفاظ على صحة العين بشكل كبير، لاحتوائها على الكثير من المواد المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، ومن الممكن الحصول على هذه المادة عَنّْ طريق تناول الفلفل الأحمر والبابايا والبطاطس غير المرّة.، أو اليقطين، الشتاء، التفاح أو الخضار.

فِيْ سياق حديثنا عَنّْ العلاج الطبيعي لترهل الجفون، تجدر الإشارة إلَّى أن هناك نوعًا آخر من الكاروتينويد الذي يحافظ على صحة العين، وهُو اللوتين، لأن الأطعمة الغنية باللوتين تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة، وأهمها الملفوف. والملفوف والسبانخ.

4- استخدام زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على الكثير من مضادات الأكسدة التي تسبب بشكل عام مشكلة تدلي الجفون، لأنها تشد الجلد والعضلات حول العين، بالإضافة إلَّى أنها ترطب الجفون وتمنعها من الجفاف.

5- نظف الجفون

أظهرت الدراسات الحديثة أن لتطهِيْر الجفون تأثير قوي فِيْ زيادة تنشيط الدورة الدموية والاستجابات العصبية فِيْ الجفون، وبالتالي تليين عضلات الجفون مما يؤدي إلَّى تقليل ترهل الجفن.

6- تنشط عضلات العين

يعمل التحفِيْز سواء كان التنبيه المباشر والذي يحدث من خلال تركيز حركة العين على جسم معين، أو التحفِيْز غير المباشر الذي يتم باستخدام جهاز تحفِيْز العين مثل فرشاة الأسنان الكهربائية التي لديها القدرة على التحرك من تلقاء نفسها، حيث يتم الضغط الميكانيكي للفرشاة سوف يتسبب فِيْ رد فعل فِيْ عضلات الجفون مما يؤدي إلَّى توقف العضلات عَنّْ الاسترخاء.

7- تمرين المقاومة

إنه تمرين يضطر فِيْه الجفن إلَّى العمل كل ساعة من خلال عدم الرمش كثيرًا خلال تلك الساعة، بالإضافة إلَّى القدرة على رفع الحاجب كل بضع ثوانٍ ووضع إصبع تحته ثم إغلاق العين. إزالة الإصبع فِيْ كل مرة حيث يساعد على إنزال الرموش وبالتالي تقليل ترهل الجفون.

نوع آخر من تمارين العين يمكن القيام به، وهُو تمرين يتم عَنّْ طريق تثبيت العين على شيء ما وعدم النظر إلَّى أي شيء آخر، وبعد ذلك عليك التحديق فِيْ ذلك الشيء تمامًا، وأيضًا أحد أهم التمارين التي يمكن فِيْ هذه الحالة هُو تمرين لبصق العين.

هذا تمرين يتم عَنّْ طريق رفع الغطاء المصاب بشريط لاصق يمكن الحصول عليه من الصيدلية، ويمكن تطبيق هذا اللاصق لبعض الوقت.

تجدر الإشارة إلَّى أنه يجب تنفِيْذ كل هذه الأساليب السابقة