كم مدة الجمع والقصر للمسافر و حكمه

للماصفر كم يوم؟ هذه مسألة مهمة يجب أن يعرفها جميع المسلمين ، وشرع الله – صلى الله عليه وسلم – هو التجمع والقصر تيسيرً على العباد.

    ما حكم الجمع القصر

    اتفق كثير من العلماء على ضيق التنفس ، وحدث خلاف بينهم بين الأجوب والنبي ، لكن الجماعة في الصلاة لم تسمح للعلماء بالاتفاق ، واجتماع التقديم بين الظهر والعصر من اليوم. عن عرفة ، وقالوا: إن تأخير الجمع بين المغرب والعشاء هو سنة المزدلفة بعد نزول عرفة ، وهناك خلاف بين العلماء. الجمع في الجمع بين الملكية والشفععية والحنابلة على هذا الجمع في سفره. يوسف، ومحمد بن حسن، ويوجد كلفة بنهم في الحكم الشرعي.

    كم يوم الجمع القصر للمصافر

    فذا نوى أن يتواجد في كل يوم من أيامه أيام عديدة. يتم تحديث حجته ، والسفر عرد ، و وان كان على اليمزاد مدة لا عقام نعيتها فينه يقصر حتي تحديث حجته ، لان مدة زمنيةته غير عرض المزيد.

    ما هي شروت الجمع للماصفر كيفيته

    إذا أراد المسافر الانضمام إلى صلاة العصر ، فإذا دخل في وقت واحد صلى المغرب والعشاء معًا ، ولا يتحد الفجر مع أي صلاة ، ولا يصلي إلا بعد الفجر. الفجر وقبل الشمس.

    • أن تزيد مسافة السفر عن 80 كيلومترًا ، وهو ما اتفق عليه غالبية شعوب العالم المعاسي فلا لهم له الجمع.
    • ولا استراد القصر إلا في حال الحالة التي تظهر فيها الحالة.
    • أن تكون الصلاطين متواليتين في جمع العلم، الا يكون بين الصلاطين وقت تولويتين، ووهو رايد المحمول العلم.

    ما هاي شروت القصر كيفيته

    إن القصر يكان على الصلاة الربععية وهي صلاة دحر والعسر والشاها، فلى المسلم صلاة ركعتين بدلًم عربة، فلا حسائل قصر صلاة المغرب والفجر، وشروتو على القصر هي كالاتي:

    • أن تكون لعبة السفر وحي وحدة 80 كيمتراًا.
    • ، لا يقصر حتى لو كتاز القصر ، لانه لم يقصد قطع لكسر.
    • أن يكان السفر لشيء حلال، اما ان كان المصافر قد سافر لقطع الترقيق و عرتكاب الفاحشة و بعد المعاصي الذهر فلا يصح له القصر.
    • لايوجد سبب للسكن فذا نوى المصافر العربية

    وفي ختام مقالنا لهذا اليوم تحدثنا عنه في موقع بوست عن مدة التجمع وطول الرحلة للمسافر ولا نريد الرد على كل أسئلتك.