اشعار فراق عراقية وخواطر من أقسى ما قرأت

عَنّْدما يصاب قلب الإنسان بانتكاسة عاطفِيْة معه، فإن العواطف والمشاعر تكون مضطربة للغاية وتتحول إلَّى عجز ويأس ثم قلق، إلا أن أصعب وأقسى التجارب على قلب الحبيب تختفِيْ فِيْ النهاية، ولكن بينما يحدث هذا بعض الذهنية. يقول باحثو الصحة إن أفضل علاج لجروح القلب هُو الإلهاء أو التحدث مع الأصدقاء، ويعتبر الانفصال من أصعب المواقف والأحداث التي يمر بها كل منا، لذلك لا يقتصر الأمر على الانفصال فقط. من أحد أفراد أسرته، ولكن قد يكون فراق أحد أفراد العائلة أو صديق مع هذا الشخص.

فِيْ هذا الأمر نجد فِيْ الشعر العربي العديد والعديد من الآيات والأشعار المحملة بمعاني حزينة عَنّْ انفصال ورحيل الأحباء، وفِيْ هذا اليوم نقدم لكَمْ أعزاءنا متابعينا أتباع مكان الحلم موضوعًا اسمه العراقي. فراق إشعار وأفكار من أقسى ما قرأته، سنضع بين يديك مقتطفات مختارة من أبيات شعرية قوية مؤثرة وتؤثر على القلوب.

اشعار عراقيه بالانفصال

انذار الوداع والوداع العراقي

ماعدا ذنبي اتركيني لكن شفقتي تكفِيْني لانها اصبحت جهنم طوال ايامي وساعاتي

كان انتظارني يملي كل وقتي ولحظاتي. أنا أضمن أنني لن أروي عطشي ولن يكفِيْ أنيني

لقد أكلتها، لقد نسيت، وقد جذبتك، أنت أول أبنائي الذين جعلوكَمْ تقعون فِيْ الحب، ومن أمثالكَمْ ضائعون فِيْ عالم النسيان، كالضوء الذي يختنكَمْ فِيْ المغرب. أكلته بعد السفر. إذا كنت سأموت، لقلت لها، لن يتعب حجي. لن يكون صديقًا قديمًا. سيعيش كلبي فِيْ خوف وترتجف القطرات التي تنزل من الحب مثل صبر يعقوب وأيوبين، ورغبتك لي وهلال القمر أحصي هنا آخذ القلم وأكتب، وهناك اثنان.

نقل ملكية……. هاجس يبدأ بنفاد صبره وغرابة الاغتراب …. الدوار صفِيْح والعالم خنازير ولون الناس يتلاعب بلونك أيها الغريب …

يمكنك قراءة المزيد أقوى شعر عراقي

أفكار من أقسى شيء قرأته

وداعا

Re-Creama of the Dead-Wordan-الحاجك الكنداني

أريد أن أعلن الحزن ولن أعود على حياتك وأريد أن أنساك وأنسى الخلافات بيني وبينك لأنني على وشك حجز حبك. أعتقد أنني سوف أنساك وأدير وجهك بعيدًا عَنّْ مقابلتي. أنكره، وهذه ليست عيني، وعَنّْدما يصافحك، أبكي بحجة الاثنين، أعطي له يساري ويميني. وشربتك فِيْ البداية، وعلمتني، ومن العطش مررت بي، صرت رشفة من مائي، كَمْا لو كنت تهتم بي، وتمدد جفوني، ومع كل سعالك وكل تحية. عينيك، دمت السم فِيْ جفوني وأردت التخلص مني، صببت زيتك عليها، وأن هناك نارًا فِيْها. وقد كشف لك، على الرغم من وفاتك من شيخوختك، فسوف أضل بيديك خلال رحلتي

ذبل الجذع وتم القضاء على سيد الرعاية

يمكنك قراءة المزيد شعر عراقي حزين ومؤثر جدا

آيات حزينة ومؤثرة

لقد عشت بحنانك منذ أن ودعتني وغادرت، وفقدت حياتي فِيْ غيابك.

الحيل بزفتك وين يرادله. اللهم اثبت عظامي اشعر بضربة الفوكو كصفقة عظامي .. جعلوك .. أجبروك على الهلاك، لكنهم كسروا ضلعك بسلك. تصاب بالجنون عَنّْدما تراها فوق شفتي … ليلا ونهارا الآن أرافق المطر

أنت تعرف عوائدك، ثم إذا احتاج إلَّى إظهار المزيد، فسوف آتي إليك، لهذه الحياة لم أركز على اليمن المرير.

يمكنك قراءة المزيد أفضل شعر عراقي حزين

لا يعرف الناس قيمتك

الانفصال هُو إزالة جزء مهم من جسدك، فتكون عملية الإزالة كبيرة وعَنّْيفة، ويبقى هذا الجزء عالقًا فِيْ جسمك ولا يريدك أن تتركه، ولكنه يتلاشى مع محاولات عديدة. أقسى ما قرأته جمعَنّْا لكَمْ عددا كبيرا جدا واقتباسات مختارة من أقوى القصائد والقصائد فِيْ اللهجة العراقية.