كَيْفَِيْة معرفة عمر قطتك

كَيْفَ تعرف عمر قطتك

يشعر الشخص بصعوبة فِيْ تحديد عمر قطته ولا يعرف الطريقة التي تساعد على معرفتها، لكنها ليست صعبة، لذلك يمكن لصاحب القط معرفة عمره من خلال ملاحظة بعض الأشياء التي تكونت فِيْه مثل هذا

1- أسنان القط

ابتداءً من الأسبوع الثاني حتى الأسبوع الرابع، تبدأ الأسنان اللبنية للقط فِيْ الظهُور لأول مرة وبمرور الوقت تبدأ الأسنان الدائمة فِيْ استبدال أسنان الطفل ودفعها للخارج، ويحدث هذا غالبًا من الشهر الثالث أو الرابع وتكون جميع الأسنان فِيْ مكانها بحلول الشهر السادس، وإذا كانت القطة صغيرة يمكن التعرف على عمرها بسهُولة من خلال نمو الأسنان.

إذا كانت كبيرة فِيْ السن، يمكن التعرف على عمرها من خلال ظهُور الجير على أسنانها، ولكن مع توفر منظفات أسنان القطط للمساعدة فِيْ إزالة تراكَمْ الجير، قد لا يتمكن المرء من معرفة عمر قطته العجوز، علاوة على ذلك، عَنّْد ملاحظة اصفرار الأسنان وإذا كان الأمر بسيطًا، فهذا يعَنّْي أن عمر القطة حوالي عامين.

إذا كان أكبر قليلاً من ذي قبل، فهُو يتراوح من ثلاث إلَّى خمس سنوات، ولكن إذا كان الاصفرار واضحًا على الأسنان، فإن القطة تبلغ من 5 إلَّى 10 سنوات.

مع العلم أنه يمكن تحديد عمر القطة من خلال النظر إلَّى الأضرار التي لحقت بالأسنان، لا يبدو أن القطط الصغيرة التي يقل عمرها عَنّْ 3 سنوات قد تآكلت فِيْ الأسنان. بعد 5 سنوات بدأنا نشهد تآكلًا طفِيْفًا للأسنان، ولكن بدءًا من 5 إلَّى 10 سنوات نلاحظ تآكل أسنان القط بمجرد النظر إليها ومع الوقت يزداد ونلاحظ قلة أسنانه والتهاب فِيْ أسنانه. اللثة.

2- عيون القط

فِيْ سياق الحديث عَنّْ كَيْفَِيْة معرفة عمر قطتك، نلاحظ أنه عَنّْدما تكون القطة صحية وقوية فِيْ سنواتها الأولى، تضيء عينها وتتألق، ولا توجد علامات على البكاء أو الإفرازات. دموع، لكنها لا تحدث عادة حتى يبلغ سن العاشرة.

يمكنك معرفة عمر القطة بكَمْية الدموع التي تنساب من العين، لأن القطط الصغيرة لا تتعرض للدموع على عكس القطط الأكبر سنًا التي تمزق وتجري فِيْ عيونها باستمرار، ولكن أحيانًا تكون الدموع تحذيرًا من أن القطة يعاني من مشكلة فِيْ العين، لذا يفضل الذهاب إلَّى الطبيب واستشارته.

3- البلوغ

غالبًا ما تنضج القطط جنسيًا فِيْ الشهر الخامس ومن علامات ذلك أن الذكر سيبدأ فِيْ رش البول للإشارة إلَّى رغبته فِيْ التزاوج، ولكن فِيْ القطط يبدأ البلوغ من الشهر السادس ثم دورات الشبق. يحدث أو ما يسمى بالدورات الحرارية، وهُو إعلان عَنّْ رغبتها فِيْ التزاوج.

بالإضافة إلَّى إصدار أصوات عالية مستمرة، لوحظ أيضًا رغبة القطة فِيْ الهروب باستمرار من المنزل بحثًا عَنّْ الذكور للتزاوج.

4- افحص الغلاف

فِيْ ضوء الحديث عَنّْ كَيْفَِيْة معرفة عمر قطتك، يساعد الفراء فِيْ معرفة عمر القط. عادةً ما يكون للقطط الأكبر سنًا معطفًا أكثر سمكًا قليلاً لأنهم يعرفون أن التغييرات الموسمية تلعب دورًا، حيث يكون موسم الصيف أخف قليلاً بالنسبة للقطط من فصل الشتاء.

فِيْ القطط الصغيرة، يكون معطفها ناعمًا ومليئًا بالشعر، ولكن فِيْ القطط الأكبر سنًا، غالبًا ما يكون المعطف خشنًا بعض الشيء، بالإضافة إلَّى ظهُور بقع، يظهر الصلع فِيْ بعض الأماكن، ويظهر الشعر الرمادي الذي يظهر عليه علامات الشيب. قط.

5- جسم القطة

نعلم جميعًا أنه عَنّْدما تتقدم القطة فِيْ العمر يكون نشاطها أقل بكثير من ذي قبل، لذلك يمكن معرفة عمر القطة من خلال مراقبة حركاتها وأنشطتها بالإضافة إلَّى جسدها، لأن القطط الصغيرة تتمتع بجسم قوي ويسهل القفز والقفز. تلعب فِيْ كل وقت.

فِيْ القطط متوسطة الحجم، عادة ما تكون أجسامها مستديرة وممتلئة، وفِيْ القطط الأكبر سنًا يمكن ملاحظة ظهُور عظام الكتفِيْن، بالإضافة إلَّى الجلد المترهل وبطء الحركة.

6- القطة نائمة

فِيْ ضوء الحديث عَنّْ كَيْفَِيْة معرفة عمر قطتك، تجدر الإشارة إلَّى أنه عَنّْدما تكبر القطة قليلاً، نلاحظ زيادة فِيْ عدد ساعات نومها وأنها تريد البقاء مستيقظًا طوال الليل والنوم أثناء يوم. .

كَمْا أن القطط المسنة قد تصرخ عدة مرات فِيْ الليل دون سبب واضح ولا تتحرك كَمْا فِيْ السابق على عكس القطط الصغيرة التي تتحرك وتلعب باستمرار، بالإضافة إلَّى أن القطط المسنة تعاني من ضعف البصر والسمع مما يجعلها فِيْ حالة مزاجية سيئة. معظم الوقت.

7- مخالب القطط

يمكنك معرفة عمر القطة بمخالبها، لأننا نلاحظ أن القطط المسنة تصبح ضعيفة ومخالب طويلة وتتراكَمْ عليها الكثير من الجلد الميت، مما يضطرها لإخفائها طوال الوقت، لكنها لا تستطيع ذلك.

بالإضافة إلَّى ذلك، على عكس القطط الصغيرة التي تكون مخالبها قوية ويمكنها إخفاءها بسهُولة، يمكن للقطط المسنة أحيانًا أن تتصرف بعدوانية عَنّْدما يتفاعل معها صاحبها، حيث تشعر القطط بمزيد من الخوف فِيْ هذه المرحلة.

كَيْفَ تعرف عمر قطة

عَنّْدما نتحدث عَنّْ كَيْفَِيْة معرفة عمر قطتك، نجد أن القطط الصغيرة يمكنها بسهُولة معرفة عمرها من خلال مراحل النمو التي تمر بها، وقد توصلوا إلَّى هذا

  • فِيْ بداية الأسبوع الأول من الولادة، تكون آذان القط وعيناه مغمضتين قليلًا، وغالبًا ما يصل وزنه إلَّى 90 أو 100 جرام.
  • عَنّْدما نصل إلَّى اليوم الثالث من المخاض، نلاحظ أن الحبل السري يبدأ فِيْ النزول تدريجيًا.
  • مع مرور الأسبوع الأول ودخول الأسبوع الثاني نلاحظ أن وزن القطة يبدأ فِيْ الزيادة وتبدأ عيناها فِيْ الانفتاح، بالإضافة إلَّى أسنان الطفل التي تظهر تدريجياً.
  • عَنّْدما تصل القطة إلَّى الأسبوع الثالث، تكون أذنها مدببة قليلاً ونلاحظ أنها تحاول استكشاف المناطق المحيطة والتجول فِيْ كل مكان.
  • ابتداءً من الأسبوع الرابع، يستمر سمع القط فِيْ التطور، بالإضافة إلَّى نمو الأسنان التي تزداد تدريجياً فِيْ الحجم والظهُور.
  • من الأسبوع الخامس إلَّى الثامن نلاحظ تطور القط، يزداد نموه بشكل ملحوظ، يتغير لون العين قليلاً مقارنة بالأسبوع السابق، يصبح نشطًا ويريد اللعب والتحرك باستمرار. فِيْ هذه المرحلة، فإنه ضرورية للتأكد من تلقيها جميع التطعيمات اللازمة لتلافِيْ تلفها.

كَيْفَِيْة التحكَمْ فِيْ شيخوخة القطط

هناك العديد من العوامل التي تؤثر بشكل كبير على عمر القطة، على سبيل المثال الرعاية الطبية، والبيئة الداخلية والخارجية، والطعام، والوراثة، وهِيْ من بين العوامل التي لا يمكن تغييرها تمامًا، ولكن يمكن أن تتأثر العوامل الأخرى بسهُولة.

لذلك، عَنّْدما تلاحظ زيادة فِيْ عمر القطة، لا يجب عليك ذلك