أدعية رمضان بالصور أجمل الأدعية الرمضانية

رمضان شهر خير وبركات أنعم الله تعالى بعباده الصالحين على عباده الصالحين ليرفعوا مكانتهم وترفع من رتبهم. الليلة التي هِيْ أفضل ليلة فِيْ العالم. إنها أفضل من ليلة القدر التي أعد فِيْها الله تعالى أجرًا عظيمًا وأجرًا عظيمًا لمن أحسنوا فِيْ الوقوف والسجود والصوم والعمل الصالح.

دعاء شهر رمضان

فِيْ هذا الموضوع، أدعية رمضان بصور أجمل أدعية رمضان، نتعرض لبعض الأدعية الرمضانية المهمة أن يكون لكل مسلم بعض الوعي والمعرفة لمعرفة المزيد عَنّْ دينه بإذن الله.

فِيْ انتظار رمضان

اجمل دعاء رمضان

بالنظر إلَّى هلال رمضان عَنّْ طلحة بن عبيد الله رضي الله عَنّْه أن النبي صلى الله عليه وسلم فلما رأى الهلال قال اجعلنا ممكنا مع اليمن والإيمان والأمان والإسلام ربي وربك الله) رواه أحمد والترمذي.

دعاء المسلمين عَنّْد زيارة شهر رمضان اللهم احفظ شهر رمضان وتعال فسلمه لي وسلمه لي فِيْه واقبله مني. اللهم ارزقني صومها وصلواتها بالصبر والحصافة، وارزقني فِيْها واجتهاد وقوة ونشاط فِيْها، واحفظني فِيْها من السمية والدورة والكسل والنعاس، وأوفقني فِيْها. ليلة القدر، واجعلها أفضل من ألف شهر بالنسبة لي. من رواية الطبراني.

دعاء شهر رمضان

دعاء الصائم وهُو يفطر وهُو من الأوقات التي يستجيب فِيْها الله تعالى للدعاء. جاء فِيْ سنن ابن ماجة عَنّْ عبد الله بن عمرو رضي الله عَنّْه قال قال النبي صلى الله عليه وسلم (الصيام يطلب إذا أفطر أي لا يرفض) وفِيْ سلسلته ضعف.

دعاء شهر رمضان

وكان النبي صلى الله عليه وسلم يقول لما أفطر “ذهب العطش، رويت العروق، وثبت الأجر إن شاء الله” رواه أبو داود، النساء. الأول الدارقطني وحسن.

وكان عبد الله بن عمرو رضي الله عَنّْه، وكان والده عَنّْدما أفطر يقول اللهم إني أسألك برحمتك الشاملة أن تغفر لي ذنوبي. رواه ابن ماجه.

وانظر أيضاً رموز أدعية رمضان

دعاء شهر رمضان

وكان الربيع بن خثم يقول لما أفطر “الحمد لله الذي أعانني فصمت وعتني بي ففطرت” رواه ابن فداجل.

المفطر مع الناس عَنّْ أنس بن مالك رضي الله عَنّْه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يفطر مع أهله. قال لهم أهل البيت (الصيام معك يفطر، والرحمة تغطيك، ويأكل الصالحون طعامك، وتنزل عليك الملائكة) رواه أحمد.

ادعية رمضان مكتوبة

صلاة ليلة القدر

عَنّْ أم المؤمنين عائشة رضي الله عَنّْها أنها سألت النبي صلى الله عليه وسلم “يا رسول الله! هل رأيت أنه لو علمت فِيْ أي ليلة كانت ليلة القدر، ماذا سأقول عَنّْها قَالَ قُلْ (اللَّهُمَّ إِنَّكُمْ غَفُورٌ وَكَفِيرٌ وَغُفُورٌ فَغَفِرْنِي) رواه الترمذي.

شاهدي أيضاً صلاة شهر رمضان المبارك

دعاء شهر رمضان

صلاة صلاة دائمة

عَنّْ ابن عباس رضي الله عَنّْهما قال قال النبي صلى الله عليه وسلم ـ الذي صلى الليل ـ (اللهم ربنا إليك الحمد. أنت سيد السماوات والأرض والحمد لك، حق كلامك حق، وعدك حق، ولقاؤك حق، الجنة حق، والنار حق، والساعة حق التي أنت فِيْها. أعلم مني لا إله إلا أنت) رواه البخاري.

دعاء شهر رمضان

وللعبد أن يدعو ما يشاء من الأدعية الشاملة التي استخدمها رسول الله صلى الله عليه وسلم للدعاء، مثل

اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والشيخوخة والبخل، وأعوذ بك من عذاب القبر ومحن الحياة والموت. رواه مسلم.

اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار وعذاب النار وفتنة القبر وعذاب القبر وشر فتنة المال وشر فتنة الفقر، وأعوذ بك من شر محاكَمْة المسيح الدجال. من القذارة وابتعد عَنّْ خطاياي كَمْا ابتعدت بين الشرق والغرب. اللهم إني أعوذ بك من الكسل والشيخوخة والمعصية والديون.

يا الله نبلغ رمضان

اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك، ومغفرة لك من عقابك، وأعوذ بك منك.

اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، وقلب لا يطيع، ودعاء لم يسمع، ونفس لا تشبع. ثم يقول (اللهم إني أطلب). أعوذ بك من هؤلاء الأربعة) رواه النسائي وصححه الألباني.

وانظر أيضا صلاة شهر رمضان

يا الله نبلغ رمضان

كانت هذه ختام موضوعَنّْا ادعية رمضان بالصور اجمل ادعية رمضان. فِيْ هذا المقال قدمنا ​​أروع الأدعية الرمضانية التي تهم كل مسلم، فِيْنبغي على كل مسلم أن يحاول اكتساب العلم الذي يزيل الجهل بهذه الأمور من الدين فِيْعلم ليلة القدر ويعلم فضلها ويحاول. ليقوم فِيْ تلك الليلة ويعلم ما يقوله وما يطلبه من أدعية شاملة من أقوال رسول الله صلى الله عليه وسلم، ويمكنه أن يسأل ما يشاء عَنّْ أي دعاء خيري ومبارك. الذي يتبادر إلَّى ذهنه.