من هو النبي الذي قال لابنه يابني اركب معنا

من هو النبي الذي قال لابنه يا ابني اركب معنا فهو يعتبر من الأنبياء الذين فقدوا كثيرا في طريق الدعوة – ​​سبحانه – حتى أصر على هذه الدعوة وعلى الرغم من مخالفة ابنه له ، إلا أن ابنه لم يرد أن يؤمن بالله تعالى – وربما تعتبر هذه القصة من أكثر القصص التي نسعى فيها إلى قوة الإيمان والتضحية من أجل التضحية بالأنبياء.

من هو النبي الذي قال لابنه: يا بني اركب معنا.

لم تكن الكفر والاستبداد بعيدين عن أبناء وعائلات الأنبياء. بل على العكس من ذلك ، هناك كثير من الأنبياء الذين عارض أهلهم فكرة الإيمان بالله – تعالى – مثل النبي إبراهيم – صلى الله عليه وسلم – الذي كان أبوه كافرًا ، والنبي لوط – صلى الله عليه وسلم – الذين كانت الزوجة كافرة. وأما النبي الذي قال لابنه يا بني اركب معنا فهو:

  • الجواب: سيدنا نوح عليه السلام.

من هو ابن نوح الذي غرق؟

كنعان هو ابن النبي نوح الذي غرق في الفلك اذ غرق مع امه وصبي. لأنهم رفضوا ركوب الفلك مع النبي نوح ، لكنهم أصروا على الكفر والإنكار. يعتبر كنعان الابن الرابع للنبي نوح ، وقد ولده من زوجته وأولاده الصغار. هود ، واتضح من الآيات التي ذكرت أنه أصر على الكفر ورفض الصعود إلى السفينة مع والده ، فكان مصيره يغرق ويدخل الجحيم ، حيث فقد كنعان الدنيا والآخرة ، رغم أن والده كان نبي لكنه كان خاطئا وأبوه كذب ولم يؤمن بالله تعالى فكان مصيره صعبا.

معلومات عن النبي نوح عليه السلام

النبي نوح هو أول نبي قام بعد أن بدأ البشر في عبادة الأصنام ، فهو يعتبر من أوائل رسل العزيمة ، ويمكن اعتباره الحفيد العاشر أو التاسع للنبي آدم عليه السلام وهو. ورد ذكره في جميع الكتب السماوية ، وأما أهل نوح فلم يتم تحديد أسمائهم ، ولكن المعروف أنهم كانوا موجودين في منطقة بلاد ما بين النهرين ، واستمر نوح في دعوتهم لتوحيد الله – سبحانه وتعالى – 950 سنة ومع ذلك قلة منهم فقط آمنوا بالله تعالى فدمرهم الله في الطوفان باستثناء النبي نوح والمؤمنين الذين آمنوا بالله عز وجل – تم إنقاذهم لأنهم استخدموا سفينة تعتبر من أكبر السفن.

في ختام مقالنا سنكون قد عرفنا من هو النبي الذي قال لابنه: يا بني اركب معنا ، كما تعرفنا على ابن نوح الذي غرق ، بالإضافة إلى بعض المعلومات. عن النبي نوح عليه السلام.