الخنفري وش يرجع

تعتبر عائلة الخنفري من أبرز وأشهر العائلات الكبيرة في المملكة العربية السعودية ، وقد بنى حاكمها العديد من أبرز المناصب في المملكة وأشرف على جميع الأمور في دولة البحرين. التي تتميز بصفات الكرم والشجاعة وكذلك الكبرياء وهي عائلة المنتمية للقبيلة السعودية.

    أصل عائلة الخنفري من المملكة العربية السعودية

    عاشت عائلة الخنفري العريقة في جميع دول شبه الجزيرة العربية وخاصة في المملكة العربية السعودية. المملكة العربية السعودية ، التي يُعد فيها عدد كبير من السكان فيها ، والتي تنتمي إلى قبيلة المملكة العربية السعودية.

    الخنفري القحتاني من وين

    يشتهر العالم العربي بتنوع وتشتت القبائل والأسر العريقة والتاريخية فيه وخاصة في المملكة العربية السعودية ، ومن أشهر هذه العائلات عائلة الخنفري وهي المرتبطة بأصولها التقليدية وكذلك التقليدية. ولهذا فإن للأسرة دور كبير في المملكة العربية السعودية لأن عدد أبنائها الكبير مرتبط بالجيش السعودي ويقومون بدورهم في حماية البلاد والدفاع عن حقوقها.

    شقرة آل قير الخنافر

    أما انحدارهم من جميع مدن عطاف من كل شبوة الحضر ، فقد تم تقسيمهم إلى ثلاثة فروع رئيسية وهي “جميع الرحالة ، والمساعدين ، والعطاس” ، وكانوا يضطرون عادة للهجرة من المكان إلى آخر مكان وآخرها أرض نجد وكذلك الحجاز ، وأخذوا هجرتهم إلى كثير من الدول على النحو التالي:

    • آل مسفر: ويزم آل بوقذي وسالم ومقبل وعوير حمد وحشة محميد وذيب وكلثم وفهيد ”.
    • آل عون: ويزم الآل زبان والجهانين و مويعز وشديد وهاشل ”.
    • آل عطاف: ويزم آل عمرة وجابر وعوير وشيبة وعامر وقيام وقير ومربع وحميدا وثلاب ومجري ”.

    فخوض قبلة الخنافر

    انتشرت قبيلة الخنفر إلى المناطق الجنوبية من أراضي شبه الجزيرة العربية في دولة الكويت وأيضاً إلى المملكة العربية السعودية وكذلك دول الخليج التي يعود تاريخها إلى عصر الكندي. وظهرت وظهرت بشكل رئيسي في العصر الأموي. جنب وسحنان ورفيدة ، وأيضا ناملان محمد بن سعد بن عبيا ظافر الخنفري وهو شيخ قبيلتهم من أصل قحطاني وفارس عظيم الذي أعطاه الكثير من الشجاعة والقوة وأيضاً ذكاءه في النزاعات. وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي أبرزنا الخنفري وش يرجا ، فخوئ قبلة الخنافر ، شقرة آل قير الخنافر ، عسل عقلة الخنفري في السعودية.