ما هِيْ القروض التي يقدمها بنك التسليف

ما هِيْ القروض التي يقدمها بنك الائتمان

بنك التسليف السعودي هُو أحد البنوك السعودية التي تأسس عام 1391 هـ برأس مال لا يتجاوز خمسة ملايين ريال ليصل الآن إلَّى رأس مال يتجاوز ستة وأربعين مليار ريال سعودي ومقره الرئيسي فِيْ مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية. .

الهدف من إنشاء هذا البنك هُو تقديم عدد كبير من القروض للأفراد الذين يعانون من محدودية الدخل المالي ووجود بعض الصعوبات فِيْ وضعهم الاقتصادي، لأن البنك يدعمهم فِيْ تحقيق التكافل الاقتصادي من خلال تنفِيْذ بعض المشاريع لهم. .

يقدم Kreditní banka العديد من برامج التمويل وبعض القروض الاجتماعية التي تساعد الأفراد على تطوير مشاريعهم الصغيرة الخاصة، والإجابة على السؤال هِيْ ما هِيْ القروض التي يقدمها Kreditní banka فِيْ الأسطر التالية

1- التمويل الاجتماعي

يقوم بنك التسليف بتقديم التمويل الاجتماعي للأفراد لتحقيق النمو الاقتصادي فِيْ المجتمع السعودي، لذلك يقوم البنك بتمويل بعض المشاريع من خلال تقديم بعض القروض للأفراد الذين يمتلكون هذه المشاريع، وقد تم تقسيم هذه البرامج إلَّى عدة جوانب ردا على سؤال أي قروض هل يقدم بنك الائتمان أدناه

  • تمويل الزواج يقدم البنك هذا النوع من التمويل للشباب الراغبين فِيْ إتمام زواجهم وليس لديهم الإمكانيات لذلك. ويدعم البنك هؤلاء الشباب ببعض القروض التمويلية التي لا يتجاوز دخلها المالي عشرة آلاف ريال سعودي.
  • تمويل الأسرة يعتبر من التمويل الذي يقدمه بنك القرض للأسر ذات الدخل المالي المحدود، ويهدف هذا النوع من التمويل لدعم الأسرة لتحمل جميع الأعباء المالية الموجودة فِيْ الحياة.
  • تمويل الأسرة يقدم بنك القرض هذا النوع من التمويل للأسر التي تعاني من ارتفاع تكاليف الحياة الأسرية عليها، بهدف تقديم بعض الخدمات التمويلية التي تخفف من هذا العبء.
  • تمويل التجديد يعتبر من أنواع القروض التي يقدمها بنك التسليف السعودي للمواطنين فِيْ المملكة العربية السعودية، والتي تهدف إلَّى تزويد الأفراد بتمويل إعادة تصميم المنزل وتجديده.
  • تمويل كنف تمويل كنف مخصص للنساء وخاصة المطلقات والأرامل لمساعدتهن على مواجهة جميع أعباء الحياة التي قد يواجهنها.

بعض برامج التمويل الأخرى

يعتبر بنك التسليف السعودي من أهم البنوك التي تلعب دوراً هاماً فِيْ رعاية المشاريع الصغيرة أو المشاريع التي لا تزال قيد الإنشاء من خلال توفِيْر بعض الأموال لمساعدة أصحاب هذه المشاريع على تطويرها من خلال بعض البرامج ومنها

  • تمويل الأعمال.
  • تمويل لحسابهم الخاص.
  • تمويل القطاع الثالث.

2- القروض الاجتماعية

لاستكَمْال توضيح الإجابة على السؤال ما هِيْ القروض التي يقدمها بنك التسليف نوضح أن البنك يقدم بعض القروض الاجتماعية بحوالي ستين ألف ريال سعودي بدون فوائد للأفراد ذوي الدخل المالي المحدود.

ولكي يتمكن هؤلاء الأفراد من التغلب على جميع التحديات الاقتصادية فِيْ الحياة، هناك عدة أنواع من هذه القروض، على سبيل المثال قرض الزواج وقرض الأسرة.

شروط الحصول على قرض من بنك الائتمان

عَنّْد منح القروض للأفراد، يوافق بنك الائتمان على شروط معينة، والتي يجب أن يستوفِيْها الفرد المتقدم للحصول على هذه القروض، ويتم تمثيلها فِيْ الأسطر التالية

1- الشروط العامة

يفرض بنك التسليف السعودي بعض الشروط العامة على جميع الأفراد الذين يتقدمون للحصول على مزايا القروض التي يقدمها البنك، على النحو التالي

  • يجب أن يكون مقدم الطلب من مواطني المملكة العربية السعودية حيث أن البنك يقدم هذه القروض للأفراد السعوديين فقط.
  • ألا يزيد الدخل الشهري لمقدم الطلب عَنّْ عشرة آلاف ريال سعودي.
  • سداد القرض المأخوذ من البنك فِيْ مدة أقصاها ستين شهرًا