أدعية شاملة ليوم عرفة رائعة

يوم عرفة من أعظم أيام السنة ؛ لأنه يوم له مكانة عظيمة فِيْ الإسلام، ويستحب فِيْ ذلك اليوم الدعاء، ويستحب للخادم المسلم أن يصلي كثيرا للخير. وبركاته على نفسه وعائلته ومن يشاء. إن الخير يهب فضل الله عز وجل على عباده المخلصين، وقد يدعو العبد ما يشاء ولا توجد دعاء محدد فِيْ هذا اليوم، ولكن يجوز للخادم أن يدعو ما يشاء من الدعاء وما يشاء مما ورد صحيحاً عَنّْ رسول الله صلى الله عليه وسلم. صلى الله عليه وسلم عَنّْ الطلبات التي سمعت فِيْ كثير من الأماكن.

فِيْ هذا الموضوع، أدعية شاملة ليوم عرفة الرائع. نتعرض لبعض الدعاء التي قد يلقيها خادم مسلم يوم عرفة أو فِيْ غيره من الأيام.

يوم عرفة

صلاة يوم عرفة

وفِيْ رواية الترمذي عَنّْ عمرو بن شعيب عَنّْ أبيه عَنّْ جده عَنّْ النبي صلى الله عليه وسلم قال خير الدعاء الدعاء على هذا. يوم. عرفة وخير ما قلته أنا والأنبياء قبلي أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له. [حسنه الألباني رحمه الله].

وانظر أيضاً دعاء يوم عرفة

الدعاء فِيْ هذا اليوم العظيم من أعظم الأمور، ولا يقول العبد دعاءً معيناً، بل قد يتضرع بدعاء صالح ومبارك، مثل الدعاء المروي عَنّْ رسول الله صلى الله عليه وسلم. صلى الله عليه وسلم فِيْه الخير الكوني والاستحقاق العظيم كأن يقول على سبيل المثال

أدعية نبوية

يا الله، أنت تسامح، تحب أن تغفر، فاغفر لي.

وجهِيْ لمن هرب من السماء والأرض هِيْ الحَقيْقَة وما أنا من المشركين أن صلاتي وشعبي وحياتي وماتي لله رب العالمين لا شريك له. وهكذا أمرت وأنا أول المسلمين يا الله أنت الملك لا إله إلا أنت فِيْ خدمتك وأنت سعيد وكل الخير بيدك والشر ليس لك. .

أستغفر الله تعالى، الذي لا إله غيره، أبدي، أبدي، وأتوب إليه. فِيْ سنة أبي داود وغيره صلى الله عليه وسلم قال من قال أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هُو الحي الخالد وأنا أتوب. له؛ لقد غفر له رغم أنه كان يهرب من ساحة المعركة. [صححه الألباني فِيْ صحيح الترغيب والترهِيْب]

يا رب اغفر لي واغفر لي، فأنت غفور رحيم. عَنّْ ابن عمر قال لو كنا نحسب رسول الله صلى الله عليه وسلم فِيْ نفس الجلسة مائة مرة يا رب اغفر لي وتوبتي ؛ أنت الرحمن. [رواه أحمد، وأبو داود، وصححه الألباني]

كان على طلب النبي صلى الله عليه وسلم عَنّْ أبي هريرة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم فِيْ سجوده اللهم اغفر لي، رواه مسلم.

وانظر أيضاً دعاء يوم عرفة

يوم عرفة

سيد الغفران

عَنْ شَدَّادُ بْنُ أَوْسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ سَيِّدُ الِاسْتِغْفَارِ أَنْ تَقُولَ اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ خَلَقْتَنِي وَأَنَا عَبْدُكَ وَأَنَا عَلَى عَهْدِكَ وَوَعْدِكَ مَا اسْتَطَعْتُ أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا صَنَعْتُ أَبُوءُ لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَيَّ وَأَبُوءُ لَكَ بِذَنْبِي فَاغْفِرْ لِي فَإِنَّهُ لَا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا أَنْتَ قَالَ وَمَنْ قَالَهَا مِنْ النَّهَارِ مُوقِنًا بِهَا فَمَاتَ مِنْ يَوْمِهِ قَبْلَ أَنْ يُمْسِيَ فَهُوَ مِنْ أَهْلِ الْجَنَّةِ وَمَنْ قَالَهَا مِنْ اللَّيْلِ وَهُوَ مُوقِنٌ بِهَا فَمَاتَ قَبْلَ أَنْ يُصْبِحَ فَهُوَ مِنْ أَهْلِ الْجَنَّةِ. رواه البخاري (6306).

عَنّْ ابن عباس رضي الله عَنّْهما قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من أصر على الاستغفار أفرجه الله من كل شدة. ، وسيلة للخروج من كل ضائقة، ويقدمها حيث لا يتوقعها على الأقل. رواه أبو داود وغيره.

وجاء فِيْ شعب الإيمان للبيهقي قَالَ الْحَسَنُ الْبَصْرِيُّ أَكْثِرُوا الِاسْتِغْفَارَ فِي بُيُوتِكُمْ، وَعَلَى مَوَائِدِكُمْ، وَفِي طُرُقِكُمْ، وَفِي أَسْوَاقِكُمْ، وَفِي مَجَالِسَكُمْ، وَأَيْنَ مَا كُنْتُمْ، فَإِنَّكُمْ لَا تَدْرُونَ فِي أَيِّ وَقْتٍ تَنْزِلُ الْبَرَكَةُ.

عَنّْ عبد الله بن عمر رضي الله عَنّْهم قال (لو كنا نعد لرسول الله صلى الله عليه وسلم مائة مرة فِيْ جلسة واحدة ربي … اغفر لي وألتفت إليّ، فأنت غفور رحيم) موثق من الألباني.

وانظر أيضاً دعاء يوم عرفة

يوم عرفة

كان هذا ختام موضوعَنّْا فِيْ الأدعية الشاملة ليوم عرفة الرائع. قدمنا ​​فِيْ هذا المقال بعض الأدعية التي يمكن أن يلقيها خادم يوم عرفة أو غيره. لم تضيع هذه المواسم، وهذه الأدعية على المسلم أن يعي أن السنة الطاهرة لم تذكر دعاءً خاصًا لهذا اليوم. بدلا من ذلك، يمكنه تقديم طلبات عامة ومطلقة.