كَيْفَ تختفِيْ البواسير الخارجية

كَيْفَ تختفِيْ البواسير الخارجية

تُعرف البواسير بالبواسير الخارجية عَنّْدما تؤثر على الأوردة الخارجية لفتحة الشرج وتظهر على شكل نتوءات ناعمة الملمس يمكن أن تكون كتلة أو أكثر بشكل عام، تظهر هذه النتوءات تحت الجلد حول فتحة الإخراج. وتبرز.

إذا بدت البواسير صلبة، فهذا يعَنّْي أن الدم فِيْ الأوعية الدموية قد تجلط، مما يجعل البواسير أكثر إيلامًا من أي وقت مضى، لذا فإن الذهاب إلَّى المرحاض ومحاولة التبرز أو حتى مجرد الجلوس هُو شكل من أشكال الجحيم. .

وتجدر الإشارة إلَّى أن هناك العديد من الطرق التي يمكن أن تجيب على سؤال كَيْفَِيْة جعل البواسير الخارجية تختفِيْ، وذلك لأن طرق العلاج تنقسم إلَّى

  • العلاجات المنزلية.
  • الأدوية.
  • طرق العلاج التي تتطلب تدخل مقدم الرعاية الصحية.

الطبيب المختص هُو الذي يحدد طريقة العلاج التي يجب على المريض الذي يعاني من البواسير الخارجية اتباعها، وهناك العديد من العوامل التي تحدث فرقا فِيْ طرق العلاج المختلفة من حالة إلَّى أخرى، وأهم هذه الأسباب يمكن أن يكون العمر المرحلة، مدة الإصابة بالإضافة إلَّى حالتها مؤكد، ولكن بشكل عام تأتي هذه الأساليب العلاجية على النحو التالي

1- الطرق المحلية للتخلص من المخالفات الخارجية

فِيْ كثير من الحالات تشترك الحالات التي تعاني من تكوين البواسير الخارجية فِيْ طريقة للتخلص منها، لأن البواسير الخارجية عادة ما تختفِيْ من تلقاء نفسها دون أي علاج أو جراحة أو حتى تدخل وقائي.

على الرغم من ذلك، هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها واستخدامها لتسريع عملية العلاج المنزلي إن أمكن. أحد العلاجات المنزلية المهمة هُو محاولة تقليل الضغوط والأحمال على فتحة الشرج، حيث أن الإمساك وبطء حركة المعدة سيزيدان من الأمر.

من أهم العلاجات المنزلية التي تساعد فِيْ تسريع عملية الشفاء وتقليل خطر تفاقم البواسير الخارجية ما يلي

استخدم الكَمْادات الباردة

يعد وضع كَمْادات الثلج والباردة برفق على منطقة المستقيم أحد أهم العلاجات المنزلية. يساهم العلاج بالثلج أو العلاج بالتبريد بشكل عام فِيْ تقليل شدة التورم وشدة الألم، ويرجع ذلك إلَّى الخصائص العلاجية للثلج، لأنه يضيق الأوعية الدموية، وهُو ما يحتاج إليه أكثر من أعاني من البواسير.

الحفاظ على نظافة فتحة الشرج

مع ظهُور البواسير الخارجية والداخلية، تكون إصابة الشرج بالفعل فِيْ أعلى مستوياتها ومرحلتها، لذلك من الضروري محاولة الحفاظ على هذه المنطقة نظيفة وتقليل خطر الإصابة.

يمكن أن يؤدي عدم التنظيف بعد التغوط أو عدم تحقيق الشكل الأمثل للتخلص من بقايا النفايات إلَّى انتشار عدوى بكتيرية أو بكتيرية ستزيد من سوء حالتك.

خذ حماما ساخنا

الماء الساخن والدافئ يقلل بشكل طبيعي الضغط على فتحة الشرج للبواسير بجميع أشكالها، والماء الدافئ ينشط الدورة الدموية ويريح العضلات وأنسجة الجسم المتوترة، يمكنك الجلوس فِيْ حوض الاستحمام الساخن لمدة 20 دقيقة وتكرار العملية كلما شعرت بذلك ألم.

2- العلاج الدوائي للبواسير

لتسريع عملية الشفاء، يتم استخدام العقاقير العلاجية والعلاج الموضعي، ولتنفِيْذ هذه الاستراتيجية، يلجأ المريض إلَّى أشكال من الأدوية التي لا تتطلب وصفة طبية أو استشارة لاستخدامها، مثل مسكنات الألم والأدوية المضادة للتورم و أيضا الأدوية المضادة للالتهابات.