علاج الشوكة العظمية بالأعشاب

العلاج بالأعشاب للأشواك

تستخدم بعض الأعشاب وزيوتها لعلاج الشوك وهذه الأعشاب هِيْ كالتالي

1- فلفل أحمر مطحون

يمكن طحن الفلفل الأحمر وإضافة كَمْية من زيت الزيتون إليه وتطبيق هذا الخليط على شوكة العظام ويجب أن يستمر ذلك حتى الشعور بالتحسن.

2- خليط أعشاب

توجد مجموعة من الأعشاب التي يتم خلطها مع بعضها للتغلب على شوكة العظام وتتمثل هذه الزيوت فِيْ الآتي زيت الزيتون وزيت الحبة السوداء بالإضافة إلَّى ثمارتي فلفل أحمر حار مطحون، وبعد ذلك يتم خلط هذه المكونات وتركها فوقها. المتضررين على مدار اليوم.

ثم توضع كَمْادات دافئة على القدم ويتم وضع هذا الخليط بعد 10 دقائق على الأقل وملفوف بشاش أبيض.

3- مجموعة الزيوت الطبيعية

لعلاج النتوءات العظمية يمكن اللجوء إلَّى استخدام مجموعة من الزيوت المختلطة، حيث يتم تمثيل هذه الزيوت بالإضافة إلَّى جوز الهند وزيت الزيتون فِيْ زيت إكليل الجبل والخزامى، لأن هذه التركيبة تعمل على تقليل الألم الناجم عَنّْ الالتهاب. .

الجدير بالذكر أن زيت جوز الهند من الزيوت التي تعمل كَمْرطب طبيعي يعمل على تليين الكعبين وما عليك سوى تسخينه وتطبيقه على الكعب وفركه جيداً.

4- زيت بذر الكتان

يعتبر هذا الزيت من بين الزيوت التي تحتوي على حمض ألفا لينولينيك وهُو أحد أشكال أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تقاوم الالتهابات، لذلك فقط أضف بضع قطرات من هذا الزيت إلَّى الماء الدافئ وضع قطعة قماش أو منشفة فِيْه ثم لف المنشفة حول كعبيك وضع وسادة دافئة فوقه.

اترك المنشفة والوسادة لمدة ساعة على الأقل، مع الحرص على عدم التحرك تمامًا خلال هذا الوقت.

علاج النتوءات العظمية بالطرق الطبيعية

فِيْ ضوء المعرفة حول علاج شوكة العظام بالأعشاب نجد أن هناك العديد من الطرق الطبيعية الأخرى التي يمكن اللجوء إليها واستخدامها للتغلب على شوكة العظام وهذه الطرق هِيْ كَمْا يلي

1- الثلج

إذا كنت تبحث عَنّْ حل لعلاج شوكة العظام بالأعشاب، فستجد أن الطرق الطبيعية تلعب أيضًا دورًا كبيرًا فِيْ علاج هذه المشكلة باستخدام الثلج، لذلك يجب تدليك الجلد بالثلج. وذلك بوضعه على المنطقة المصابة لفترة قصيرة حيث يعمل على تهدئة التورم والألم.

يجب أن تكون حريصًا على تجنب وضع الثلج مباشرة على الكعب، يجب استخدام كيس ثلج ولفه بمنشفة ثم وضعه على المنطقة المصابة.