تجربتي مع الأرق وقلة النوم

تجربتي مع الأرق وقلة النوم

يُعرَّف الأرق بأنه صعوبات واضطرابات النوم، حيث تبدأ رحلته بنوعية النوم السيئة، ويمر بالنوم المتقطع، وينتهِيْ بعدم القدرة على النوم دون استخدام عوامل مساعدة خارجية.

لذلك إذا بحثت عَنّْها ستجد أن هناك العديد من التجارب التي يخبرنا بها الجميع عَنّْ مشكلتهم مع الأرق، ومنها تجربة قرأت عَنّْها على أحد المواقع، والتي من خلالها يقول أحد الذين يعانون من مشكلة الأرق

من تجربتي مع الأرق وقلة النوم، أستطيع أن أقول إن هذا الأمر مرهق ويسبب العديد من المضاعفات الأخرى، لأنني عانيت من زيادة الضغط العصبي بسبب قلة النوم، وهُو جدول عمل معقد إلَّى حد ما. حَقيْقَة أنني كنت لا أزال طالب قانون.

كنت أحاول الجمع بين العمل والدراسة، لذلك اضطررت إلَّى زيارة الطبيب لمعرفة أسباب الأرق وعلاجه، والذي بدوره قدم لي بعض النصائح النفسية حول كَيْفَِيْة محاربة الأرق بالعقاقير الخفِيْفة.

تجربتي مع الأرق بسبب طفلي الجديد

ذات يوم سمعت امرأة تقول عَنّْ أرق ما بعد الولادة إن تجربتي مع الأرق وقلة النوم هِيْ أنني أعاني من صداع مستمر وتقلبات مزاجية، وهذا الأرق لأنني رُزقت بطفل حديثًا، لذا غيّر نومي النظام، مما أدى إلَّى للأرق وقلة النوم.

تجربتي مع الحرمان من النوم والتخدير

فِيْ إحدى المناسبات، ذكر صديق لي تجربته مع الأرق وقال تجربتي مع الأرق وقلة النوم جعلتني أعتقد أن النوم هُو السبيل الوحيد للتخلص من ضغوط اليوم، وجعلتني معاناتي معه. تشعر بنعمة النوم الطبيعي دون أي مساعدة خارجية.

فِيْ ذلك الوقت كنت أستخدم المشروبات المهدئة وبعض المؤثرات الصوتية مثل صوت موجة هادئة وضعتني فِيْ حالة نوم عميق بعد أن تمكنت من النوم مع المهدئات فقط.