من هُو النبي الذي حرم الله عليه النساء

من هُو النبي الذي نهى الله عَنّْه النساء

خلق الله القدير الإنسان ليعيش فِيْ الأرض، واختار تعالى أنبياء لإيصال الرسائل السماوية للبشر، ويهديهم ويقودهم إلَّى الحسنات ويبعدهم عَنّْ الشر.

ومن المعجزات التي حلت بسيدنا آدم عليه السلام الذي كان أول الخلق والذي بدأ ببناء الأرض أنه منع ابنه من الزواج مما أثار التساؤل عمن هُو النبي الذي نهى الله عَنّْه النساء. وتمثل الجواب فِيْ النبي شيث.

قِصَّة منع شيث للمرأة

ونعلم أيضًا أن الله القدير أرسل سيدنا آدم وزوجته حواء إلَّى الأرض لإعادة بنائها. فِيْ كل رحم أنجبت توأمان ذكر وأنثى أخرى. عَنّْدما يحين وقت الزواج، يتزوج كل منهم أخته التي لم تكن فِيْ نفس الرحم معه.

ولكن نتج عَنّْ ذلك قِصَّة قايين وهابيل قتل أحدهما أخيه، لأنه لم يرغب فِيْ الزواج من أخته بسبب قبحها، الأمر الذي جعل سيدنا آدم يحزن على وفاة ابنه، ثم عوضه الله. لابنه بشيث وابنته حاصور توأمان.

عَنّْدما ولدت حواء، جاء جبرائيل إليها وقال لها “هذه هبة من الله بدلاً من هابيل”، أي أن الله القدير أراد أن يعوضها عَنّْ فقدان ابنها.

جاءت هبة الله لأن سيدنا آدم كان يبلغ من العمر 130 عامًا عَنّْدما ولد سيث، وما إذا كانت النساء محرمات عليه أمر غير مفهُوم للبعض لأنه ليس حظرًا تامًا ولكن أخته التوأم فقط كانت محظورة عليه لذا نعم. لم يحدث مثل قايين لهابيل أن يتزوج توأمه.