تجربتي مع خلع ضرس العقل

تجربتي فِيْ قلع ضرس العقل

قبل أسبوع، عَنّْدما أكَمْلت سنتي الثانية والعشرين، بدأت ضرس العقل بالظهُور، شعرت بضرس صغير فِيْ الصف الأخير من الأسنان السفلية، وبقية الضرس داخل اللثة، ألم شديد فِيْ هذا الضرس.

كان ألمًا مبرحًا، خاصة عَنّْدما بدأت أشعر بصداع وذهبت إلَّى الطبيب لأخبره بما كنت أشعر به، فطلب مني إجراء أشعة سينية للأسنان، وخاصة وضع هذا الضرس، والطبيب أخبرني أن أفضل حل هُو استخراج كل شيء، لذلك ذهبت إليه فِيْ اليوم التالي وأعطاني إبرة لتخديرني وكانت تلك تجربتي مع قلع ضرس العقل أمر صعب للغاية.

لكن الطبيب استطاع إزالته بسهُولة ومهارة ووصف لي أن آخذ مسكنًا ومضادًا للالتهابات ومطهرًا للأمعاء لمدة أسبوع، وإذا حدث أي شيء آخر يمكنني الاتصال به أو زيارته فِيْ أي وقت والحمد لله لم يفعل ‘ كان لديك عث أو تصل إلَّى عصب، لذلك لم تكن التجربة أصعب من هذا.

بدأت تجربتي فِيْ قلع ضرس العقل عَنّْدما شعرت بالانتفاخ فِيْ موقع هذا الضرس ولم أكن أعرف ما الذي يسببه، باستثناء الشعور بعدم الراحة وعدم القدرة على فتح فمي أو مضغ الطعام وكانت هناك كدمات صغيرة بدأت لتظهر على وجهِيْ وهذا الألم استمر 3 أيام وكانت هذه أصعب أيام حياتي.

عَنّْدما بدأت أشعر بوخز شديد وخدر فِيْ لساني وأسفل الشفتين، حاولت الذهاب إلَّى الطبيب، الذي أخبرني أن البراز كان ملتهبًا وفاسدًا بعض الشيء، وأن الحل الأكثر أمانًا هُو إزالته حتى يتمكن العث من ذلك. لم أصل إلَّى العصب وأتلفه. لقد أجريت الجراحة، لكن حدث شيء غير متوقع وبدأت أشعر بألم مبرح فِيْ اليوم التالي.

لم أستطع النوم وكان ذلك بسبب الالتهاب الشديد وبدأت فِيْ تناول المسكنات التي وصفها الطبيب وتلاشى الألم بسرعة وبعد يومين شعرت بتحسن وأخيراً تمكنت من التخلص من هذا الحلم المزعج الذي كان مثل كابوس فِيْ حياتي.

مزيد من الخبرة فِيْ قلع ضرس العقل

كجزء من الحديث عَنّْ تجربتي مع قلع ضرس العقل، يمكننا التحدث عَنّْ تجارب أخرى مع قلع ضرس العقل، لأن العديد من الأشخاص أبلغوا عَنّْ تجاربهم مع هذه المشكلة ويمكننا مناقشتها على النحو التالي

  • امرأة تروي قِصَّة قلع ضرسها، والتي تقول إنها كانت إحدى التجارب المؤلمة، على الرغم من أنها تعتني بأسنانها دائمًا وتنظفها جيدًا.

عَنّْدما ذهبت إلَّى طبيبها أخبرها أن ضرس العقل ملتهب بشدة ويجب خلعه فِيْ أسرع وقت ممكن، لكنها كانت خائفة جدًا من إزالة الأضراس أو استخدام إبر التخدير، لكنها لم تجد حلًا آخر. أخذت الكثير من المسكنات لكنها لم تعمل معها.

ذهبت إلَّى الطبيب الذي بدأ بتخديرها وبعد فترة وجيزة شعرت بالخدر ولجأ الطبيب إلَّى تكسير البراز إلَّى أجزاء لاستخراجها وكانت تلك من أصعب اللحظات. ووصف لها بعض المسكنات لتتناولها فِيْ حال شعرت بأي ألم. ذكرت أنها ما زالت تشعر بوخز طفِيْف للأيام الثلاثة التالية، لكن هذا سرعان ما اختفى.

  • يقول أحد الأشخاص إن تجربته فِيْ قلع ضرس العقل كانت مختلفة تمامًا لأنه لم يكن يعاني من أي ألم أو التهاب، لكنه قام بزيارة روتينية لطبيب الأسنان الذي أخبره بوجود التهاب فِيْ ضرس العقل أيضًا. كان ينمو بشكل غير صحيح، لذلك طلب منه تحديد مَوعِد لإزالته وفِيْ الواقع تم تحديد مَوعِد وذهب من أجله.

إلا أن هذه العملية كانت من أصعب العمليات التي يمكن أن يخضع لها الإنسان، لأن البراز احتل مساحة فِيْ الفم أكبر من المعتاد، وكان على وشك التحلل، وتم إعطاؤه إبرة تخدير، وهِيْ ليست كذلك. مؤلمًا، واستطاع الطبيب إزالته بمهارة.

إلا أن الشعور الذي وصل إليه فِيْ اليوم التالي كان مؤلمًا، لكنه استطاع التغلب عليه بتناول المسكنات التي وصفها الطبيب، وبعد فترة وجيزة شعر بتحسن أكثر من ذي قبل.

الحالات التي يتم فِيْها خلع ضرس العقل

فِيْ سياق الحديث عَنّْ تجربتي مع قلع ضرس العقل يمكننا التحدث عَنّْ الحالات التي يتم فِيْها قلع ضرس العقل، لأن الوضع يمكن أن يختلف من شخص لآخر حسب قرار الطبيب ويمكن أن يكون سبب قلع أحد الأسباب التالية

1- النمو غير السليم