نزول الإفرازات الصفراء من المهبل على ماذا تدل

ماذا تشير الإفرازات المهبلية الصفراء

نزول إفرازات صفراء من المهبل إلَّى ماذا تدل

تعتبر الإفرازات المهبلية من الأشياء الطبيعية التي تحدث للمرأة وتختلف باختلاف مراحل حياتها.

لكن من الواضح أن الإفرازات المهبلية تكون غير طبيعية فِيْ بعض الحالات، وهذا الأمر يتحدد بلون هذه الإفرازات والأعراض التي تصيبها، والآن سنجيب على سؤال مهم غالبًا ما يُطرح وهُو الإفرازات. من إفرازات صفراء من المهبل، ماذا تدل

وجدنا أن إفرازات إفرازات المهبل الصفراء يمكن أن تكون دليلاً على أسباب مزعجة، وفِيْ حالات أخرى يمكن أن تشير إلَّى أمور طبيعية مثل الدورة الشهرية، أو يمكن أن تشير إلَّى الإصابة ببعض الأمراض، وسوف نتعرف على سبب إفرازات المهبل. هذه الإفرازات بالتفصيل من خلال الأسطر التالية

أولاً أسباب طبيعية

وماذا يدل هذا من حيث توضيح الإجابة على سؤال نزول إفرازات صفراء من المهبل يذكر الأسباب الطبيعية التي تؤدي إلَّى خروج إفرازات صفراء من المهبل ومنها

  • تناول أنواعًا معينة من الأطعمة التي تؤدي إلَّى انخفاض هذه الإفرازات بهذا اللون.
  • تناولي بعض المكَمْلات الغذائية أو الفِيْتامينات.

فِيْ معظم الحالات يمكن التمييز أن الإفرازات الصفراء طبيعية من خلال حَقيْقَة أنها غير مصحوبة بأي رائحة كريهة وعدم وجود حكة أو حرقان فِيْ المهبل.

ثانيًا أسباب غير طبيعية

بعد الانتهاء من إجابة سؤال نزول إفرازات صفراء من المهبل، ماذا تدل وقد وجدنا أن هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلَّى ظهُور هذه الإفرازات وهِيْ مصنفة على أنها من الأمور المثيرة للقلق لأنها غير طبيعية والتي نحددها بالتفصيل فِيْ الفقرة التالية

1- التهاب المهبل

من أبرز أسباب الإفرازات الصفراء عدوى فِيْ منطقة المهبل بسبب البكتيريا أو الفِيْروسات أو الطفِيْليات، وغالبًا ما تحدث هذه الالتهابات عَنّْ طريق استخدام الصابون والمنظفات الخاصة بمنطقة المهبل والتي تحتوي على مواد كيميائية ضارة، مما يؤدي إلَّى الإصابة بالعدوى فِيْ منطقة المهبل. منطقة المهبل.

كَمْا نجد أن هذه الإفرازات مصحوبة بحكة ورائحة كريهة، ويمكن أن تتكاثر هذه الأعراض وتؤدي إلَّى جفاف منطقة المهبل، لذلك عَنّْد الإصابة بهذه الأعراض لا بد من ة الطبيب واستشارته ووصفه. العلاج المناسب.

2- عدوى عَنّْق الرحم

عَنّْق الرحم هُو المكان الذي يربط بين منطقة المهبل والرحم، وتحدث الالتهابات فِيْ هذه المنطقة غالبًا بسبب الالتهابات البكتيرية التي تحدث نتيجة للأمراض التناسلية، أو الالتهابات الجنسية، أو نتيجة استخدام وسائل منع الحمل.

نتيجة لهذه العدوى، ينخفض ​​إفراز أصفر رمادي، والذي غالبًا ما يكون مصحوبًا برائحة كريهة تشبه رائحة السمك.

3- داء المشعرات

يعتبر هذا المرض من أكثر الأسباب شيوعًا التي تؤدي إلَّى ظهُور إفرازات صفراء، والتي تحدث نتيجة تعرض المرأة للجراثيم التي تنتقل غالبًا عَنّْ طريق الاتصال الجنسي، أو نتيجة مشاركة امرأة لأدوات العَنّْاية الشخصية الخاصة بها مع أخرى. مصاب بالفِيْروس. وهُو مرض ينتج عَنّْه إفرازات صفراء اللون ولزجة للغاية.

4- الأمراض المنقولة جنسياً

كَمْا ذكرنا سابقا فِيْ حالات سابقة فإن إفراز الإفرازات غالبا ما يكون نتيجة عدوى وتأتي هذه العدوى بأمراض مختلفة وتؤدي أيضا إلَّى إفراز إفرازات مهبلية ويصاحبها إحساس بالحرقان أثناء عملية التبول أو الجماع. الجماع، وتشمل هذه الأمراض (السيلان – – الكلاميديا).

تشخيص إفرازات مهبلية صفراء

ما الذي يشيرون إليه كجزء من تصوير نزول الإفرازات الصفراء من المهبل من الضروري معرفة الطريقة التي يمكن للمرأة من خلالها معرفة أنها تعاني من أي من المشاكل المذكورة أعلاه، لأن هذه الطريقة تتمثل فِيْ حَقيْقَة أن المرأة تلاحظ إفرازات صفراء لها رائحة كريهة.

بالإضافة إلَّى الشعور بالحكة والحرقان لأكثر من ثلاثة أيام، سيحدد السبب الذي أدى إلَّى ظهُور هذه الأعراض ويصف العلاج المناسب، لأنه لا يمكن إهمال هذا الأمر، حيث يمكن أن يتكاثر ويؤدي إلَّى مخاطر غير متوقعة. .

معالجة الإفرازات