كَمْ نسبة الذهب فِيْ عيار 18

كَمْ الذهب فِيْ 18 قيراط

يعتبر معدن الذهب من المعادن النفِيْسة المستخرجة من الجبال والمناطق الأخرى، ثم يتم إنشاؤه لاستخدامه فِيْ الزينة للنساء، لأن المراحل التي يمر بها الذهب حتى الإنتاج والبيع تجعله قوياً وغير متأثر. متأخر , بعد فوات الوقت.

لكن الفرق فِيْ أسعار الذهب يرجع إلَّى نسبة المعادن الأخرى التي تدخل فِيْ التركيب، الأمر الذي جعل البعض يتساءل عَنّْ مقدار الذهب فِيْ 18 قيراطًا، والإجابة 720 جرامًا من الذهب الخالص و 250 جرامًا من غيره. المعادن. والتي تعادل 75.18٪ ذهب.

أنواع الذهب من حيث قيراط

فِيْ حال كنت ترغب فِيْ شراء الذهب لأغراض الديكور وليس لأنك تريد تجميد جزء من أموالك للحفاظ عليه، فأنت بحاجة إلَّى معرفة مقدار الذهب عيار 18 قيراطًا وباقي القيراط بالترتيب الأنسب لك حسب الشكل والكَمْية المتوفرة لديك وأنواع قيراط الذهب كالتالي

1-24 قيراط

ويعتبر من أفضل وأنقى الكوادر حيث لا تتعدى نسبة المعادن الأخرى 1٪، لذا فهُو أعلى الأنواع لوجود الذهب الخام فِيْه ويضاف إليه معدن واحد فقط من النحاس أو الفضة. للحفاظ على خصائصه.

عيار 2-21

من بين القيراط المنتشر بشكل كبير فِيْ السوق، فإن نسبة المعادن الأخرى المضافة إليه هِيْ 125 جرامًا فقط، وهِيْ تتكون من ثلاثة معادن، النحاس والفضة، مما يجعل المرء يحصل على قطعة ذهب ليست باهظة الثمن ويمكن للمال تتجمد معها.

3-18 قيراط

يحتوي هذا النوع على 6 معادن أخرى مضافة ونسبة تمثيله 250 جرام لكل كيلوجرام من الذهب وينتمي إلَّى الأنواع الشائعة متوسطة التكلفة.