رمزيات أدعية دينية من القرآن والسنة

الدعاء خير للخادم وخير له فِيْ حياته وفِيْ موته، فإن الله تعالى يستطيع أن ينقذ عبده هذه الدعاء التي دعاها فِيْ الدنيا، فِيْجزيه عليها خير الجزاء والخير. عَنّْد الله تعالى أكثر بعشر مرات، والله يضاعف من يشاء، فلا يشفق العبد على نفسه بسؤال الله تعالى كثيرا، ويذكره العظيم رب العالمين صاحب السموات والأرض، الذي لا مجد إلا فِيْ طاعته، وليس له ذل إلا فِيْ معصيته.

فِيْ هذا الموضوع، نحن رمز أدعية دينية من القرآن والسنة. نتعرض لبعض الدعاء من القرآن الكريم ومن السنة النبوية الطاهرة أن العبد يدعوها ويمارس لسانه عليها لأنه أفضل الدعاء على الإطلاق.

ادعية قرآنية

أدعية من القرآن الكريم

{ رَبَّنَا لا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْراً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلا تُحَمِّلْنَا مَا لا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِين } ( البقرة286 ).

{يا ربنا لا تنحرف قلوبنا بعد أن هديتنا وامنحنا نعمة من نفسك. بل إنك الهبة} (آل عمران 8).

{ رَبَّنَا إِنَّكَ مَنْ تُدْخِلِ النَّارَ فَقَدْ أَخْزَيْتَهُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنْصَارٍ *رَبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِياً يُنَادِي لِلإِيمَانِ أَنْ آمِنُوا بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الأبْرَارِ*رَبَّنَا وَآتِنَا مَا وَعَدْتَنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلا تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لا تُخْلِفُ الْمِيعَاد } ( آل عمران 192194).

{يا رب، دعَنّْي أشكرك على نعمتك التي باركتني بها معي وأبي، وأنني أنصفك، تسعدني وتجلب لي نعمتك.

{ربنا من بين نسائنا وذريتنا راحة أعيننا واجعلنا قدوة للصالحين} (الفرقان 74).

{يا ربي اقضني واجمعَنّْي بالصالحين. واجعلني لسان الاخلاص فِيْ الاخرين. واجعلني من ورثة جنة النعيم “. (الشعراء 83-85).

{ربي اجعلني مؤسس الصلاة وذريتي. ربنا واقبل مناشدتي. ربنا اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين فِيْ اليوم الذي يحدد فِيْه الحساب} (إبراهِيْم 40-41).

أنظر أيضا أدعية قرآنية

اجمل دعاء

صلاة من السنة

(اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والشيخوخة والجشع، وأعوذ بك من عذاب القبر، وأعوذ بك من محنة الحياة والموت، والعبء. الدين وسلطة الناس).

(اللهم اصلح لي ديني الذي هُو حماية أمري، أصلح لي عالمي الذي فِيْه رزقي، وأصلح لي حياتي بعد الموت، وهِيْ عودتي، واجعل حياتي كلها. خير، وإراحة الموت من كل شر).

(اللهم إني أسألك من كل خير وعاجل وما بعده الذي عرفته ولم أعلمه، وأعوذ بك من كل ما هُو سيء وعاجل وما بعد الذي عرفته ولم أعلمه. الله أسألك يا الجنة وكل ما يقربني إليها سواء كان كلامًا أو عملًا، وأعوذ بك من جهنم وكل ما يقربني إليها بالقول أو الفعل، وأسألك أن تحكَمْ على الجميع. . لقد فعلوا لي جيدًا.)

أنظر أيضا أدعية إسلامية

اجمل دعاء

اجمل ادعية اسلامية

(اللهم إني أسألك أن تشهد أنك الإله الذي لا إله إلا أنت، الواحد الأزلي، الذي لم يولد ولم يولد، وليس له ما يعادله، فتغفر لي خطاياي. فأنت غفور رحيم).

(اللهم احفظني عَنّْدما أقف مع الإسلام، واحفظني بالإسلام عَنّْدما أجلس، واحمني بالإسلام عَنّْدما أكون مستلقية، ولا تحسدني.

(اللهم إني أسألك من خوفك فِيْ الغيب والشهادة، وأسألك النية فِيْ الفقر والمال، وأسألك نعمة لا تستنفد، وأسألك بهدوء العين المستمر.، واسألك الرضا بعد الدين، واسألك الهدوء بعد الموت واسألك لذة النظر الى وجهك، والرغبة فِيْ لقائك، دون شدائد ضارة، ولا جهاد فِيْ تضليل اللهم تزين. لنا بزينة الايمان ولنهتدي بالحق “.

(اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والبخل والشيخوخة وعذاب القبر. ومن دعاء لا يستجاب).

(ربي ساعدني ولا تساعدني وتنصرني ولا تدعمني، تآمر لي ولا تتآمر ضدي، هديني واجعل الأمر سهلاً لي هدي ونصرني على الذين يخطئون ضدي ربي اقبل توبتي واغسل ذنوبي واسمع دعائي وأثبت شهادتي وهدي قلبي ووجه لساني وازل القذارة من صدري).

أدعية من الكتاب والسنة

(اللهم وزع علينا من خوفك ما وضعته بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما يصل بنا إلَّى جنتك، ومن اليقين الذي يريحنا من مصائب الدنيا، ويتمتع بنا. سمعَنّْا وبصرنا وقوتنا حتى تنعشنا وتجعلنا ورثة وتنتقم ممن ظلمنا وتنصرنا على من يعادينا ولا يسيء إلينا فِيْ ديننا ولا تعطينا أعظم قلق على الدنيا ولا على قدر معرفتنا ولا تحكَمْ علينا من لا يخافك علينا ولا يرحمنا).

(اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار، وعذاب النار، وفتنة القبر، وعذاب القبر، وشر فتنة المال، وشر فتنة الله). الفقر، وأعوذ بك من شر محاكَمْة المسيح الدجال الأبيض من القذارة، ونجني من خطاياي عَنّْدما تبتعد بين الشرق والغرب.

انظر أيضًا صلاة الاستغفار

دعاء من القرآن

كانت هذه خاتمة موضوعَنّْا حول رموز الأدعية الدينية من القرآن والسنة. قدمنا ​​فِيْ هذا المقال بعض الأدعية القرآنية والنبوية الهامة التي لا ينبغي إهمالها أو إهمالها. وينبغي له أن يدعو الله تعالى بهذه الدعاء، فهِيْ أفضل الدعاء، ويدعو كَمْا يشاء. من الادعية ولكن هذه الادعية هِيْ كلام رب العالمين وكلام سيد المرسلين. ليس الدعاء أفضل من هذا الدعاء.