تجربتي مع زيت الورد للوجه

تجربتي مع زيت ثمر الورد للوجه

قبل أن أستخدم زيت الورد على وجهِيْ، كنت أبحث دائمًا عَنّْ حلول لتفتيح البشرة وترطيبها وعلاج الالتهاب بها، وبعد قليل من البحث وجدت أن زيت الورد فعال للبشرة.

لما لها من مزايا وفوائد عديدة فهِيْ من الطبيعة وغير ضارة ولا تحتوي على أي مواد كيميائية يمكن أن تضر الجلد. كانت مساهمتي على النحو التالي

1- تفتيح البشرة

بعد تأكسد الجلد بشكل مستمر على الرغم من استخدام الكريمات المضادة للأكسدة واستمرار المشكلة، وبعد استخدام زيت الورد، وجدت أنه يعمل على توحيد لون بشرتي وتقليل تصبغ بشرتي. وجه.

يمنع زيت الورد أيضًا أكسدة وجهِيْ بسبب احتوائه على فِيْتامين سي وهُو أيضًا فعال فِيْ حماية الوجه من أشعة الشمس الضارة، لذلك قمت بخلطه مع واقٍ من الشمس.

2- الحد من التهابات الجلد

زيت الورد له فائدة فِيْ تلطيف البشرة، كونه مضادًا للميكروبات وساعدني على شفاء بشرتي وتقليل الالتهاب بعد التهاب الجلد المستمر.

عَنّْدما لاحظت ظهُور البثور على وجهِيْ، أقوم بخلط بعض زيت الورد مع بضع قطرات من زيت جوز الهند وقم بتدليك دائري خفِيْف على وجهِيْ قبل النوم. فِيْ الصباح أجد أن الجلد نظيف للغاية بدون ظهُور بثور.

3- ترطيب البشرة

نظرا لإعجابي الكبير بزيت الورد وخواصه، فقد قمت بتأسيس روتين يومي أستخدمه فِيْه صباحا ومساءا، بالإضافة إلَّى بعض الزيوت معه، ولكن هذا هُو العامل الرئيسي ويتكون الخليط من الأتى

  • 10 قطرات من زيت الورد.
  • ماء الورد “2 ملعقة صغيرة”.
  • زبدة الشيا “نصف كوب”.
  • كَمْية قليلة من العسل الأبيض “ملعقة شاي”.

أضع زبدة الشيا فِيْ حمام مائي حتى تذوب تمامًا، ثم أضع باقي المكونات عليها وخلطها جيدًا حتى يصبح الخليط كريميًا وأضعها فِيْ علبة نظيفة ومعقمة جيدًا.

استخدمته على بشرة نظيفة مرتين فِيْ اليوم وبعد تطبيق هذا الخليط لاحظت فرقًا بين بشرتي قبل وبعد استخدام زيت الورد، مما أدى إلَّى زيادة نضارة بشرتي.

4- محاربة تجاعيد الجلد

صديقتي كانت تعاني من التجاعيد والبثور على بشرتها وبعد أن أخبرتها عَنّْ فوائد زيت الورد والنتيجة الرائعة التي حصلت عليها من استخدامه قررت أن تجرب فعاليته على التجاعيد والبثور ووضعت هذا القناع على بشرتها كالتالي يتبع

  • أحضرت ملعقة من زيت الزيتون البكر الممتاز.
  • لقد مزجت بزيت الورد.
  • بعد الخلط، قامت بوضع القناع على وجهها بحركات دائرية لمدة 5 دقائق.
  • بعد ذلك تركته على بشرتها لمدة ربع ساعة وتغسل وجهها بماء فاتر وتكرر هذا القناع مرتين أسبوعياً حتى تتخلص من التجاعيد.
  • تجربة صديقي مع زيت الورد ضد حب الشباب

    عانى أحد أصدقائي من حب الشباب ولم يتمكن من إيجاد حل له وكان منزعجًا من المظهر، لذلك عَنّْدما بحثنا عَنّْ فوائد زيت الورد معًا، اكتشفنا أنه ينظف البشرة بعمق