علاج الغازات الصدرية بالأعشاب

علاج غازات الصدر بالأعشاب

“الطب البديل” هُو أحد الأساليب التي تساهم فِيْ القضاء على العديد من المشاكل الصحية منذ القدم، وتجدر الإشارة إلَّى أن هناك دول لا تزال تستخدمه حتى اليوم، والغاز والانتفاخ من المشاكل الشائعة بين الناس وخاصة مع انتشار الوجبات السريعة والوجبات الجاهزة التي تحتوي على بهارات وقليل من المقالي.

يؤدي تراكَمْ الغازات فِيْ الجزء العلوي من القولون إلَّى الشعور بالألم والشعور بالضعف والأرق العام، يليه الشعور بالضيق وعدم القدرة على أداء المهام اليومية. والجدير بالذكر أن هناك بعض الأعشاب التي تساعد فِيْ التخلص من هذه المشكلة بسهُولة وهِيْ كالآتي

1- عصير البقدونس

البقدونس من الأعشاب التي تساهم بشكل جيد فِيْ علاج الغازات المتراكَمْة فِيْ الصدر لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تساهم فِيْ التخلص من الشعور بالشبع والانتفاخ فِيْ البطن وله القدرة على تنظيم عمل الجهاز الهضمي .

هذا هُو الذي يعمل على الحد من تراكَمْ الطعام فِيْ المعدة كَمْا يعمل على إدرار البول وبالتالي تخليص الجسم من السموم ومسببات الأمراض الموجودة فِيْه، وهكذا يمكنك تحضير مشروب البقدونس

  • اغسل أوراق البقدونس جيدًا بالماء والخل.
  • ضعي الأوراق فِيْ قدر على النار حتى تغلي.
  • اترك البقدونس على الموقد لمدة خمس دقائق على الأقل.
  • اشرب دافئا.
  • 2- شاي البابونج

    يعتبر البابونج من الأعشاب التي تساهم بشكل فعال فِيْ علاج غازات الصدر، حيث أنه من المصادر الطبيعية الغنية بمضادات الأكسدة التي تعمل على القضاء التام على مشاكل الجهاز الهضمي وخاصة عسر الهضم والشبع، ومن الجدير بالذكر أن البابونج يحتوي على البعض الآخر. الفوائد التي تساعد على تهدئة الأعصاب.

    3- الزنجبيل الدافئ

    من المشروبات التي تساهم بشكل فعال فِيْ علاج مشكلة الشبع وتراكَمْ السموم والغازات داخل الصدر الزنجبيل الدافئ الذي يتكون من الجسم من العَنّْاصر الغذائية المفِيْدة وهِيْ مضادات الأكسدة وغيرها التي تعمل على امتصاصها. السموم.

    كَمْا أظهرت الدراسات والأبحاث أن الزنجبيل له القدرة على تخليص الجسم بشكل فعال من مشاكل الجهاز الهضمي من خلال تنظيم هذه العملية، بالإضافة إلَّى فوائده الأخرى للدم والسوائل.

    4- النعَنّْاع الأخضر

    النعَنّْاع الطازج ليس فقط من الأعشاب التي تضيف طعمًا جيدًا للشاي، ولكنه أيضًا من الأعشاب التي لها قدرة فعالة على تخليص الجسم من مشكلة الغازات لأنها تمتص الغازات وتحسن عملية الهضم. ناهِيْك عَنّْ أنه يزيل السموم التي كانت فِيْ الجسم والكلى موجودة منذ فترة طويلة.

    5- قرنفل

    يعتبر القرنفل من المشروبات التي تقوي صحة الجسم، وشرب كوب منه يعمل على التخلص من الشعور بالانتفاخ أو الغازات المتراكَمْة فِيْ الصدر، لاحتوائه على العَنّْاصر الغذائية التي تزيد من إنتاج الإنزيمات الهاضمة، ويمكنك قم بإزالته بإضافة 5 ملاعق كبيرة إلَّى كوب ماء.

    6- شمر