معلومات عَنّْ البحر الاحمر والغردقة والجونة

فِيْ المقال التالي نقدم لك معلومات عَنّْ البحر الأحمر، ذلك المكان السحري فِيْ مصر الذي يزوره السياح من جميع أنحاء العالم، بين العرب والأجانب، إليك معلومات عَنّْ البحر الأحمر.

البحر الاحمر

يعد البحر الأحمر من أهم الوجهات السياحية فِيْ مصر التي تدر أموالاً طائلة لخدمة الاقتصاد المصري، خاصة أنه يوفر فرصًا رائعة لمختلف الرياضات المائية وكذلك الغوص بين الشعاب المرجانية الملونة والفريدة من نوعها.

يعتبر البحر الأحمر من أكثر المياه ملوحة فِيْ العالم، حيث تتراوح ملوحته من 36 درجة مئوية تقريبًا فِيْ الجزء الجنوبي بسبب مياه خليج عدن.

معلومات عَنّْ البحر الأحمر

جيولوجيا البحر الأحمر

  • تشكل البحر الأحمر نتيجة عزل شبه الجزيرة العربية عَنّْ إفريقيا، بسبب حركة الصدع فِيْ البحر الأحمر.
  • بدأ تقسيم البحر الأحمر فِيْ فترتي إيوسين وأليغوسين حتى ازداد عرض البحر الأحمر ومساحته.
  • ومع إغلاق باب المندب فِيْ بعض الأماكن خلال العصر الثلاثي، تبخرت مياه البحر الأحمر بنسبة كبيرة جدًا حتى شكلت حوضًا فارغًا وجافًا وساخنًا يحتوي على الكثير من الأملاح.

احصل على معلومات عامة عَنّْ فرنسا ومناطق الجذب السياحي فِيْها.

الموارد الحية

  • ما يجعل البحر الأحمر أكثر اختلافًا بالنسبة للسياح هُو الموارد الحية التي تعيش فِيْ مياه البحر الأحمر، والتي لا يمكن أن تعيش إلا فِيْ البحر الأحمر لأنها تضم ​​نظامًا بيئيًا وجيولوجيًا وحيوانيًا ونباتيًا شديد التنوع.
  • بشكل عام، تظهر الأبحاث أن أكثر من 1200 نوع من الأسماك تعيش فِيْ البحر الأحمر، منها 10٪ على الأقل تعيش فقط فِيْ البحر الأحمر.
  • بالإضافة إلَّى 2000 كيلومتر من الشعاب المرجانية الملونة والمختلفة التي شكلت فِيْ الأصل أحواضًا وأحيانًا بحيرات مالحة.
  • من أجل الحفاظ على المحتوى الطبيعي النابض بالحياة للبحر الأحمر، أدرجت الحكومة المصرية منطقة رأس محمد الوطنية كَمْحمية فِيْ عام 1983، كَمْا وضعت العديد من القواعد واللوائح لحماية الحياة البحرية المحلية فِيْ البحر الأحمر. بحر.

قد تكون مهتمًا بمعلومات عَنّْ مرسى علم.

الموارد المعدنية

  • من أهم الأشياء التي تجذب العلماء إلَّى منطقة البحر الأحمر التنوع الكبير لمواردها المعدنية وخاصة البحر الأحمر الذي يضم مجموعة من المعادن المختلفة منها
  • أحافِيْر دقيقة، طوف بركاني، رماد بركاني، ميكا كوارتز، كبريتيدات معدنية، كالسيت مغنيسيوم، كوارتز وعقيق.

اقرأ أيضا .. معلومات عَنّْ قرية الأندلس.

السياحة فِيْ البحر الأحمر

  • أهم ما يميز البحر الأحمر هُو الغوص، فبعض مواقع الغوص فِيْ البحر الأحمر مدرجة ضمن قائمة أجمل مواقع الغوص فِيْ العالم.
  • يشمل البحر الأحمر، على سبيل المثال، محمية رأس محمد، حطام سفِيْنة بريطانية غارقة، وكذلك مناطق جزيرة الأخوين ودولفِيْن ريف.
  • يشار إلَّى أن الغوص فِيْ البحر الأحمر أصبح وجهة غوص شهِيْرة بعد رحلات هانز هُوس الاستكشافِيْة فِيْ الخمسينيات من القرن الماضي.
  • يضم البحر الأحمر العديد من المنتجعات السياحية المعروفة ومن أشهرها الجونة والغردقة.
  • يمكنك أيضًا زيارة سفاجا ومرسى علم وشرم الشيخ ودهب وطابا والعقبة فِيْ الأردن.
  • والجدير بالذكر أن السياحة فِيْ البحر الأحمر تعرضت لضربة كبيرة منذ أن أغلقت الحكومة المصرية شاطئ شرم الشيخ السياحي ومنعت السباحة هناك فِيْ ديسمبر 2010، عَنّْدما هاجم العديد من أسماك القرش البحر الأحمر.

الغردقة

تعتبر من أجمل المدن السياحية فِيْ البحر الأحمر لأنها وجهة لمن يخططون للزواج لقضاء شهر العسل لأنها توفر مناطق جذب سياحي وإمكانية القيام بالعديد من الأنشطة المائية المختلفة، خاصة أنها هِيْ العاصمة الادارية للبحر الاحمر بشكل عام.

الجونة

الجونة من أجمل المناطق السياحية فِيْ منطقة البحر الأحمر وأكثرها حداثة نوعا ما وهِيْ منتجع سياحي كبير جدا بدرجة عالية من الفخامة والجمال تنافس المنتجعات السياحية العالمية. تم افتتاح المركز عام 1990.

سفاجا

وهِيْ أشهر مدينة فِيْ الوطن العربي، حيث تعالج العديد من الأمراض الجلدية، ومنها الصدفِيْة، وذلك بسبب العيون الكبريتية فِيْ مدينة الصفاز، وتضم صفاز عمومًا العديد من القرى السياحية، والعديد منها يوفر فرصًا كبيرة للتدريب على الغوص.

مرسى علم هِيْ واحدة من المدن الحديثة فِيْ البحر الأحمر التي لا تزال تتمتع بجمال طبيعي مذهل وفريد ​​من نوعه.

قدمنا ​​لكَمْ معلومات عَنّْ البحر الأحمر، وخصائص البحر الأحمر، والوضع الاقتصادي، والموقع الجغرافِيْ للمنطقة، وأهمية البحر الأحمر لمصر بشكل عام.