نسبة الصديد فِيْ البول 100

يظهر تحليل البول 100 بالمائة

من أخطر الظروف الصحية الحالة التي يتم الكشف عَنّْها نتيجة تحليل القيح فِيْ البول بهذه النسبة الكبيرة، وهِيْ 100 فِيْ عالم الكوارث الصحية التي ستقود صاحبه إلَّى أحد الاتجاهات التي فِيْ نهاية المطاف تنتهِيْ بفقدان الصحة. ويمكن أن تتفاقم وتصل إلَّى مراحل خطيرة.

فِيْ هذا الأمر المهم تحدث الأطباء عَنّْ النسبة الطبيعية للقيح فِيْ البول، والتي تفِيْد بأن صحة الإنسان مستقرة ولا تعاني من أي أمراض، وتتراوح بين 0-5، والتي يمكن أن تصل إلَّى 10، وضمن تلك النسب. لا تظهر أي مشاكل صحية أو إصابات .. قطعاً.

إلا أن بعض الأطباء لاحظوا أنه فِيْ حالة ظهُور الأعراض التي تدل على وجود نسبة كبيرة من القيح فِيْ البول فإنه من الضروري التوجه فورًا إلَّى الطبيب لعلاج المشكلة والتخلص منها، والمشكلة هنا هِيْ وجود عدوى.

قالوا إنه إذا زادت نسبة القيح فِيْ البول عَنّْ 50 فِيْ التحليل، فمن الضروري التوجه إلَّى الطبيب فورًا لعلاج هذه المشكلة الصحية الضخمة.

صديد البول

للتعرف على القيح البولي، سنشرح بعض الأشياء التي قد لا يعرفها الكثير من الناس عَنّْ هذه المشكلة، لأنها مادة ذات لون أخضر أو ​​أبيض، وسميكة، وتحتوي على العديد من أنواع البكتيريا وبعض الأنسجة التالفة التي يمكن أن تؤدي إلَّى انبعاث روائح كريهة ونفاذية البول وأثناء الحمل يتغير اللون إلَّى ما هُو داكن.

يحدث هذا القيح نتيجة إصابة الجسم بالعديد من أنواع الالتهابات التي تحدث عَنّْد المقاومة عملية إنتاج القيح وفِيْ هذه المادة توجد بكتيريا ناتجة عَنّْ تلف بعض أنسجة الجسم ويمكن أن تحدث من خلال ظهُور مقاومة خلايا الدم البيضاء ضد البكتيريا الموجودة فِيْ الجسم.

يمكن أن تؤدي هذه البكتيريا إلَّى الإصابة بهذا الصديد ويمكن أن تكون سبب التهابات المسالك البولية وتوجد بشكل أساسي فِيْ الأمعاء الغليظة.

أسباب ظهُور القيح فِيْ البول

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلَّى الإصابة بالقيح البولي، والتي تنتج عَنّْ بعض المشاكل الصحية التي يعاني منها الفرد، وفِيْ هذه الحالة يمكن أن تصل نسبة القيح البولي فِيْ التحليل إلَّى أكثر من 50، منها

  • عدوى فِيْ المسالك البولية تصيب النساء بمعدل أعلى من الرجال، بسبب وجود مجرى البول لدى النساء أقصر من الرجال، مما يسمح للميكروبات بالمرور.
  • عدوى حصوات الكلى، وهِيْ أحد الأسباب الرئيسية للقيح فِيْ البول.
  • انتقال الأمراض التناسلية عَنّْ طريق الجهاز التناسلي.
  • عدوى المسالك البولية بالسل.
  • الالتهابات البكتيرية والالتهابات الناتجة عَنّْ وجود الفطريات.
  • التهاب البروستات عَنّْد الرجال وما يرتبط به من مشاكل واضطرابات تصيب غدة البروستاتا.

أسباب ظهُور القيح فِيْ البول عَنّْد الأطفال

يمكن أن تختلف أسباب ارتفاع نسبة القيح فِيْ البول لدى الإناث أكثر من الذكور، ويختلف السبب الأساسي حسب الجنس.

بينما أفاد الأطباء أن الأطفال الذكور هم أكثر عرضة للإصابة، إذا لم يتم ختان الطفل، وهذا نتيجة لتراكَمْ البكتيريا فِيْ الجلد الخارجي.