ابيات شعر غزل قوية وقصائد من روائع الشعر العربي

يجب أن نعلم أن الحب هُو القوة التي تساعدنا وتساعدنا فِيْ جميع المصائب والمشاكل التي نواجهها فِيْ الحياة، لأن الحبيب يستعين بمن يحب فِيْ كل أمور حياته، لذلك نشعر أنهم واحد الروح، وكذلك الاهتمام هُو الركيزة الأساسية التي يقوم عليها الحب، لذلك بدون الاهتمام لا فائدة من المحبة، لذلك يجب أن نجعل علاقة الحب متماسكة وقوية، ونحن كعرب لدينا تراث عظيم ورائع من الأقوى. أشعار وأبيات وأشعار تحمل كل معاني الرومانسية الجميلة.

الطريقة المثلى للتعبير عَنّْ الحب هِيْ الشعر، وقد ورثنا هذه الطريقة حتى الآن، لأنها لا تزال طريقة حديثة للتعبير من خلاله عَنّْ كل ما يغمر قلوبنا وعقولنا، وفِيْ هذا اليوم يسعدنا أن نقدمها لك يا عزيزتنا. أتباع صفحة أحلام مقال تحت عَنّْوان غزل قوي آيات وقصائد من روائع الشعر العربي. فِيْ هذا المقال سنجمع اقتباسات مختارة من أقوى أبيات الشعر والقصائد الرومانسية الجميلة لكي تشاركها مع أحبائك.

مثلك لا يعَنّْي مثلي

احلى قصائد الُغُزل

أعلم أنك فِيْ عالم المستحيل

لكن قلبي لم ينساك رغم بعدك

وأنا أعلم أنك فقدت الدليل والسبب

لا شك أن هذا كثير عليك، وأنا أعلم أنني ورائك

مريض، الله أكبر، حبك لي صار عابرًا وأنا أعلم أنني ممكن

لقد أعطاك بديلاً، لكن أين هُو الشخص الذي يمكن أن يضاهِيْ ندرتك

تَمَنَّيْتُ مِنْ وَصْلِ الحَبِيبِ اخْتِلاَسَةً وَمَا كُلُّ نَفْسٍ أَدْرَكَتْ مَا تَمَنَّتِ تَخلَّيْتُ بِالتذْكَارِ وَهْوَ دَلاَلَةً عَلى زَفْرَةِ فِي أَضْلُعِي مُسْتَكِنَّةِ تَعَجْبَ نَاسٌ لاِنْقِيَادِي مَعَ الهَوَى كَذَاكَ عِنَاقُ الخَيْلِ طَوْعُ الأَعِنَّةِ تَبَدَّى لِيَ الحِبُّ الَّذي أَنَأ عَبْدُهُ فَحَنَّتْ لَهُ رُوحِي بمَا قَدْ أَجَنَّت تَجَلَّى لِعَقْلِي دُونَ حِسيِّ فَأَذْعَنَت ْ شَوَاهِدُ أَسْرَارِي لَهُ وَاطْمَأَنَّتِ تَطَاوَلَ لَيْلِي بَعْدَهُ فَكَأَنَّمَا يُقَلَّبُ قَلْبِي مِنْهُ فَوْقَ الأَسِنَّةِ تَعَلَّلْتُ فِيهِ بِالتَّمَنِّي لِقُرْبِهِ وَلَمْ يَبْقَ مِنِّي غَيْرُ تَرْدِيدِ أَنَّةِ تَغَيَّرَتِ الأَشْيَاءُ عِنْدِي لِفَقْدِه ِ فَضَوْءُ صَبَاحِي فِيْ ظَلاَمِ دُجُنَّةِ تُهِيجُ عَليَّ الشّوقَ كُلُّ مَرَدَّة ٍ ويَهْدِي إليَّ الوَجْدَ كُلُّ مَرَنَّةِ تَرَفَّقْ بِقَلْبِي فِيْ هَوَاكَ فَإِنَّمَا بُعَادُكَ نارِي وَاقْتِراَبُكَ جنتي

أبيض، نعيم مبكر، هكذا وضعه

اللباقة، بدقة أكبر وفِيْ الوقت المناسب

لن أخفِيْ من حبها فِيْ سدادة قطنية

وإذا ارتفعت فوقها، كانت ستظللها.

والبيت تحت شباب الحب

إذا كان تحت سريرها، لكان قد أنزلها

يمكنك قراءة المزيد آيات شعر الُغُزل للمتزوجين

قصائد من روائع الشعر العربي

آيات غزل قوية

والدي كتب قصيدة حب والدي يفهم معَنّْاها

كان والدك يتفاخر حول العالم فِيْ اليوم الذي قرأت فِيْه هذا

والدك يجعل والدها يغني لرسائلها

طلب منك أبي لامان من قالها فِيْك

يدعو دار قلبي وروحه لي بالمهدية

تَدَاوَيْتُ مِنْ لَيْلَى بِلَيْلَى عَن الْهَوى … كَمَْا يَتَدَاوَى شَارِبُ الخَمْرِ بِالْخَمْرِ ألا زعمت ليلى بأن لا أحبها … بَلَى وَاللَّيَالِي العَشْرِ والشَّفْعِ وَالْوَتْرِ بَلَى وَالَّذي لاَ يَعْلَمُ الغَيْبَ غيْرُهُ … بقدرته تجري السفائن فِيْ البحر بَلَى والَّذِي نَادَى مِنَ الطُّورِ عَبْدَهُ … وعظم أيام الذبيحة والنحر لقد فضلت ليلى من قبل الناس يحبون ماذا … لأكثر من ألف شهر، كانت ليلة الغلة مفضلة.

حبيبي، حبيبي، يحافظ على سرية الناس

بالنسبة لنا، عَنّْدما ترمي أعيننا الحبيب

يبعدني عَنّْ المنتدى وعَنّْ قلبه

وإذا أراني، فالمسافة قريبة

ويبتعد عَنّْي بينما يأتي شغفِيْ

إذا كانت العين خائفة أو إشارات الرقيب

فامسك لسانك عَنّْدما نلتقي

عيوننا وقلوبنا تتحدث

يمكنك قراءة المزيد 50 بيتا من شعر الُغُزل القصير

شعر حب رومانسي جميل

خذني فِيْ مَوعِد لمقابلة حبيب

نحن نعيش فِيْ الرغبة وندفئ شفاهنا

ناصر مع اصحاب الفرح عَنّْاق

وكل يوم نحجز مَوعِد رغبتنا

حجازيةُ العينـينِ مكّـِيةُ الحــشا … عراقـيَّةُ الأطرافِ روميّــةُ الكَــفلْ تُـهاميّــَةُ الأبـدانِ عبسـيَّةُ اللَّمَى … خِـزاعـــيـَّةُ الأســــنانِ دُريَّةُ القُــبلْ وقلتُ لـها أيُّ القبائـلِ تُنسـبي … لَعلّي بينَ النّاسِ فِيْ الشِّعرِ كَي أَسَلْ فـــقالت أنـــا كـنـديّـــةٌ عربـيّةٌ … فقلتُ لــها حاشـا وكـلا وهَـل وبَـلْ

إنه يشير حتى أعرف ما يقوله من جانبه

وسأطرق على جانبي وسيفهم

تحدثت أعيننا إلَّى وجوهنا

نحن صامتون والعاطفة تتحدث

للمزيد يمكنك أن تقرأ شعر الُغُزل تويتر

لأن حياتي هِيْ الحياة بدونك

الحب هُو أجمل شعور فِيْ الكون مثل الأكسجين للبشر، تمامًا كَمْا لا يمكننا العيش بدون أكسجين، تمامًا كَمْا لا يمكننا العيش بدون حب وهنا، أيها المتابعون الأعزاء، وصلنا إلَّى نهاية موضوع اليوم، تحدث ودار حديثنا حول أبيات وأشعار قوية من روائع الشعر. العربي وضعَنّْا بين يديك عدد كبير جدا من القصائد القوية التي تمس القلوب. بدأنا حديثنا فِيْ هذا الموضوع بفقرة أدخلنا فِيْها أبيات قوية من شعر الُغُزال وفِيْ الفقرة الثانية قمنا بإدراج قصائد من روائع الشعر العربي واختتمنا حديثنا بفقرة من شعر الحب الرومانسي الجميل.