كلام عَنّْ الحياء والعفة وحكَمْ وأشعار قوية جداً

إن التواضع، أيها السادة، من الأشياء التي خلق بها الله عز وجل الإنسان، وما خلقه فِيْه من صفة ليحفظه من العصيان والخطايا والرغبات والملذات، فهذه الأخلاق الرائعة تحث صاحبها على فعلها. كل ذلك خير واجتناب كل ما هُو قبيح، وهُو من الأخلاق الرفِيْعة التي فرضها علينا ديننا. وقد وافق عليها المسلم وأرادها لأن الحياة من صفات النفس الجديرة بالثناء، كَمْا خلقت لشرف وصفة لأهل الأنوثة والفضيلة.

قيلت أحاديث رائعة وعبارات جميلة وعبارات معبرة عَنّْ الحياء. فِيْ هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكَمْ متابعينا الكرام متابعينا موقع أحلام موضوعا يسمى حديث عَنّْ الحياء والعفة وحكَمْ شديد جدا وقصائد، ويحتوي على كل المعاني الحميدة التي يحملها الخجل وترتيبها. حتى لا نخرجك، دعونا نقرأ هذه العبارات معًا.

الحياء مخلوق نبيل

تحدث عَنّْ الحياء والعفة

{فجاء أحدهم بخجل} لم يصف الله طولها أو شكلها، بل وصف أثمن ما وجد فِيْها وهُو الحياء.

# الحياء يبقى أجمل # تاج على رؤوس النساء

# الرجل ينجذب إلَّى الحياء فِيْ المرأة لا الجمال

# الحياء من الله عز وجل خليقة كريمة وصفة عظيمة تنبع من ثلاثة أمور 1) رؤية نعمة الله ونعمه ونعمته على النفس. 2) أن تري كَيْفَ تتأخر فِيْ حقه، وأن تفعل ما يجب عليك – سبحانه – لتنفِيْذ الأمر وترك المنهِيْ. 3) اعلم أنه تعالى يعلمك فِيْ كل موقف وفِيْ كل وقت.

اتسم النبي صلى الله عليه وسلم بجميع الأخلاق الحميدة التي تأمر بها الشريعة الإسلامية، ومنها # الحياء كان رسول الله صلى الله عليه وسلم أكدر الناس.

للمزيد يمكنك قراءة حديث الشريف عَنّْ الحياء والأخلاق الحميدة

قاعدة قوية فِيْ الحياء

دعه تواضع الايمان

# قلة الحياء ✿ علامة موت القلب! كلما كان القلب أكثر حيوية، كان التواضع الكامل. هكذا قال مالك بن دينار ؛ إن الله لا يعاقب القلب بأشد من أن يحرمه من الحياء.

# الحياء خير .. والتواضع لا يعَنّْي الانكسار أو ضعف الشخصية. فِيْ كتاب أنت نجم اجتماعي، يتم تذكير الفتيات بآدابهن حتى أمام أصدقائهن.

أثمن ما تملكه المرأة هُو “حياءها”. إذا باع حياءه الثمين يباع بلا ثمن.

# الحياء هُو الدين كله. الفتاة التي تفقد حياءها فقدت دينها.

إذا مات # الحياء فِيْ قلب # امرأة، إذن اللعَنّْة # الجمال! وإذا كان # فتى يعيش من أجل العرض مثل # الذئب، فمن العار أنه يعتبر # رجل ..

أنوثتك لا تعَنّْي نعومة صوتك وجمالك فِيْ الأماكن العامة، كلنا نساء ويمكننا تجميل أنفسنا وإظهار سحرنا! لكن الأنوثة عفة، كَمْا لخصتها الأخت هارون الرشيدة بقولها نحن نساء مع رجالنا ورجالنا مع غيرنا!

يمكنك قراءة المزيد احترام الذات والفخر والشهرة

قصائد الزلزال

من حاجة ما أخفِيْ ما يخفِيْه العقل *** والأسرار السرية التي أخفِيْها مع التستر وحاجة واحدة دون أخرى سمحت بذلك *** فعلت ذلك من أجل الشخص الذي أخفِيْته مع العَنّْوان حقًا، يبدو الأمر كَمْا لو أنني أرى شخصًا، ليس لديه حياء وثقة وسط العراة

إذا كنت لا تخاف من عواقب الليالي * ولا تخجل، فافعل ما تريد، إذن، بالله، لا يوجد شيء جيد فِيْ الحياة * أو فِيْ العالم.

يا الله، هذا قبيح، لا شيء يقف بيني وبين الركوب إلا الخجل

لذلك كان علاجًا لها، ولكن * إذا ذهب العلاج، فلا عيب

إذا حرم الإنسان من الحياء، فهُو يستحق ذلك فِيْ كل شيء قبيح

مهبل الصبي، ما دام يعيش، مع كل شيء قبيح يستحقه

يمكنك قراءة المزيد هل تعرف الأخلاق الحميدة

تحدث عَنّْ الحياء

لقد جعل دين الإسلام الحنيف الباب الواسع للصفات الحميدة والأخلاق المفتاح والقياس الذي يفسر قبحه وجماله، ومن أجمل صفاته الحياء، وهنا توصلنا نحن أتباعَنّْا الأعزاء إلَّى خاتمة. موضوع اليوم الذي تحدثنا عَنّْه ودار حديثنا حول خطب عَنّْ الحياء والعفة وحكَمْ شديد جدا وقصائد جمعَنّْاها لكَمْ مجموعة كبيرة جدا وأنيقة من اقوى الكلمات والعبارات التي تتحدث عَنّْ الحياة والعفة. قمنا بتجميع ثلاث كلمات مختلفة لك فِيْ الفقرة الأولى وضعَنّْا خطابًا عَنّْ الحياء والعفة وفِيْ الفقرة الثانية ذكرنا أحكامًا قوية حول الحياة وأغلقنا حديثنا بفقرة تسمى قصائد الزلازل.