فوائد الديرما رولر للشعر

فوائد استخدام الديرما رولر للشعر

فِيْ الآونة الأخيرة، اشتهرت الديرما رولر باستخداماتها العديدة التي سمحت لأي شخص يعاني من مشاكل كثيرة فِيْ شعره وحتى الجلد بشكل عام بمعالجتها ببضع خطوات بسيطة وسهلة توفرها الديرما رولر.

هِيْ تلك الإبر الصغيرة التي تستخدم لاختراق سطح فروة الرأس ويقوم الطبيب بتسليمها لعمق معين والغرض الرئيسي من استخدامها هُو إزالة الأنسجة التي تؤدي إلَّى تكوين ندبة وحتى المساعدة فِيْ تجديد الخلايا.

يتميز بحَقيْقَة أنه يحقق العديد من الفوائد التي تظهر على الشعر من جوانب مختلفة، ومن أبرزها ظهُوره على الشعر فِيْ وقت قصير على النحو التالي

  • يساعد على تدفق الدم بكَمْيات كبيرة فِيْ فروة الرأس مما يعطي فرصة لنمو الشعر مرة أخرى.
  • يمنع خطر تساقط الشعر بحسب تأثيره القوي والذي يتجلى فِيْ زيادة كثافة الشعر.
  • ينشط الهرمونات والفِيْتامينات الموجودة فِيْ فروة الرأس مما يجعل الشعر فِيْ أفضل حالة بعد الجلسة مما ينعكس فِيْ اللمعان والقوة والمظهر الحيوي.
  • يزيد من امتصاص العَنّْاصر الغذائية فِيْ فروة الرأس، مما يؤدي إلَّى نمو الشعر بسرعة، بل ويقوي بصيلات الشعر، مما يساعد على تغذيتها.

وتتجلى هذه الفوائد فِيْ حركات دائرية تعمل على تدليك فروة الرأس مما يساعد على تحسين الدورة الدموية فِيْ الرأس، ومن أهم الأشياء التي تساعد على إبقاء الشعر فِيْ حالة جيدة أن الدورة الدموية فِيْ حالة نشاط، وهذا هُو ما تحققه الديرما رولر.

بالإضافة إلَّى المواد التي تحتويها والتي تساعد فِيْ علاج تلف الشعر وتقصف الأطراف ومسام الشعر والعديد من الحالات الأخرى التي يمكن استخدامها بهذه التقنية الحديثة التي حققت شهرة كبيرة فِيْ مجال مستحضرات التجميل بمجرد استخدامها اول مرة.

كَيْفَِيْة اختيار أفضل ديرما رولر للشعر

لا يمكن الحصول على الفوائد التي حققتها الديرما رولر للشعر ما لم يتم اختيار الإبرة المثلى وتنفِيْذها بالطريقة الصحيحة للمساعدة فِيْ جني فوائدها، وخطوات اختيار الأفضل واستخدامها بشكل صحيح هِيْ كَمْا يلي

1- نوع الإبرة المستخدمة

بما أن هذه الإبرة تدخل عمق معين فِيْ فروة الرأس، فمن الضروري مراعاة اختيار نوع الإبرة التي يوجد منها الكثير فِيْ العديد من مراكز التجميل، لأنه من الصعب العثور عليها جميعًا باستخدام نفس النوع من الإبرة. إبرة.

بما أن هذه الإبرة لها أنواع عديدة ومن أفضل الأنواع المستخدمة معها أنها رقيقة وضعيفة فمن الطبيعي أن تستخدم فِيْ علاج تساقط الشعر، وإذا كان أي نوع من أنواع الإبر سميكًا قليلًا فإن المسام تكون فتح بطريقة غير مقبولة مما يحفز تساقط الشعر ونموه.

كَمْا أنه من الأفضل اختيار الإبر المصنوعة من سبائك التيتانيوم، حيث أن هذا النوع قد تم تصنيعه خصيصًا لاختراق فروة الرأس فِيْ المناطق التي تتطلب ذلك، سواء كانت تجميلية أو علاجية تتعلق بمشكلات صحية.

2- حجم الإبرة

يتم استخدام هذه الإبر بدقة، والتي تتطلب فِيْ هذه الحالات التركيز فِيْ اختيار الحجم الأنسب بسبب الآلية التي تعمل بها. الحجم الأنسب للإبر المسموح باستخدامها فِيْ فروة الرأس يتراوح من 0.225 إلَّى 0.5 مم.

بسبب الثقوب التي يسببها فِيْ الرأس، ومع ذلك هناك بعض الأطباء الذين يستخدمون إبر بحجم 0.5 إلَّى 1.5 مم.

حتى الآن، لم يتم الوصول إلَّى سبب لجوء الأطباء إلَّى استخدام الحجم الأكبر، حيث تسمح الإبر الدقيقة أيضًا للزيت المستخدم بالمرور واختراق فروة الرأس.

لاحتوائه على زيت الخروع المشهُور بسمكه ولكن هذا لا يمنعه من المرور عبر الإبر الرفِيْعة، وبالتالي عَنّْد إجرائه يفضل أن يطلب من الطبيب استخدام أدق إبرة تسمح بمرور المادة الفعالة من خلاله مع مراعاة أنها لا تضر بفروة الرأس.

3- أنسب مقبض وحجم للديرما

فِيْ حالة رغبتك فِيْ أداء الديرما رولر فِيْ المنزل والاستفادة من فوائدها، حيث أنها من الأدوات التي يمكن استخدامها فِيْ المنزل بنفسك، سيتم توضيح أفضل وأجمل أنواع الديرما رولر.

يمكن لمقبضه أن يؤثر فقط على الشعور بالراحة فِيْ الاستخدام، ولكن بالنظر إلَّى نتائجه الإيجابية، فلا فرق فِيْه، ولشعور الاستخدام اللطيف وإمكانية التحكَمْ، يكون الحجم أكثر ملاءمة ليكون صغيرًا.

ويفضل أيضًا أن تتبنى الشكل المنحني، مما يسهل عليك استخدامه وامتلاكه، وهذا يمنحك أكبر قدر من التحكَمْ فِيْ عملية التدحرج على فروة الرأس، مما يحقق لك نتائج أفضل من الاستخدام الدقيق لها.

أنواع الديرما رولر

هناك العديد من الأنواع، ولكن بالنظر إلَّى فوائد استخدام أسطوانة ديرما، فإنها تتحقق فِيْ أنواع مختلفة، لكن لكل منها تفاصيلها الخاصة، والتي سنقدمها أدناه، وهِيْ

1- مينوكسيديل فِيْ ديرما رولر

يعتبر هذا الدواء من أهم الأدوية المستخدمة فِيْ علاج مشاكل الشعر التي تتجلى فِيْ تساقط الشعر، وكذلك فِيْ الشعر الخفِيْف وفِيْ الحالات التي تعاني من الصرع أو فراغ الرأس.