أقوى مسكن بعد خلع الضرس

أقوى مسكن بعد قلع الاسنان

الشعور بألم شديد بعد جراحة الفم أو الأسنان التي ينتج عَنّْها قلع الأسنان، وهُو أمر طبيعي، ولكن عَنّْدما يلاحظ المريض أنه يجد صعوبة فِيْ الكلام أو الأكل من أي نوع، يجب عليه استخدام أقوى مسكن بعد قلع الأسنان.

فِيْ البداية يجب أن يعلم أن المسكنات تنقسم إلَّى نوعين، طبيعي وطبي، والاختيار بينهما يعتمد على حالتك الصحية وشدة الألم الذي تعاني منه، والمسكنات فِيْ الآتي

أولاً المسكنات الطبيعية للتخلص من خلع الأسنان

الشخص الذي يلجأ لأقوى مسكن للألم بعد قلع الأسنان بشكل طبيعي يشير إلَّى أن الألم الذي يشعر به ليس حاداً، وينعكس ذلك فِيْ قدرته على فتح فمه أو التحدث قليلاً وأداء الأنشطة اليومية بشكل جيد، ومن ثم الاستمرار بأحد المسكنات الطبيعية أمر جيد للتغلب على الآثار الجانبية لقلع الأسنان وهِيْ كالتالي

1- أكياس الثلج

من المعروف أن الثلج يضيق الأوعية الدموية فِيْ جسم الإنسان وهذا له دور فِيْ التخلص من الالتهابات وانتفاخ الفم والتغيرات الأخرى التي تحدث للإنسان بعد قلع السن مما يساعد على تقليل الشعور بالألم.

يتم استخدام أكياس الثلج عَنّْ طريق وضعها فِيْ قطعة قماش نظيفة وتوجيهها إلَّى منطقة الألم، مع التأكد من تحريكها فِيْ حركة دائرية، حيث يؤدي الاتجاه المباشر إلَّى إتلاف الأنسجة الرخوة فِيْ المنطقة.

2- اشطفِيْه بالماء والملح

من أقوى المسكنات وأكثرها شيوعًا للتخلص من آلام الفم إحضار كوب من الماء ووضع ملعقة كبيرة من الملح فِيْه وخلطه جيدًا وشطفه دون ابتلاعه ؛ لأنه يساعد على قتل البكتيريا الضارة. ومنع تفاقم الآثار الجانبية.

3- استخدام زيت القرنفل

القرنفل عبارة عَنّْ زيوت طبيعية تحتوي على مضادات الأكسدة والمعادن ومواد أخرى أهمها الأوجينول الذي يستخدم كَمْخدر موضعي ضد تفاقم الآلام.

يمكن استخدامه عَنّْ طريق وضع ثلاث قطرات على قطعة قطن نظيفة ثم دهنها على اللثة حول مكان الخلع وبعد التخدير ستلاحظ خدرًا خفِيْفًا فِيْ المنطقة.

4- أكياس الشاي المثلج