الأحجار الكريمة وفوائدها الروحانية

الأحجار الكريمة وفوائدها الروحية

لا يعَنّْي مصطلح الأحجار الكريمة بالضرورة أنها ترمز إلَّى الأحجار فِيْ المقام الأول، حيث تندرج العديد من المواد الطبيعية بشكل عام تحت هذا المصطلح، لذلك من خلال البحث عَنّْ مصطلح الأحجار الكريمة، نجد أنها توصف بأنها صور للمعادن والصخور والمواد العضوية وغيرها من المواد التي يتم اختيارها فِيْ المقام الأول لجمالها وندرتها.

هناك أيضًا بعض العوامل الأخرى التي ينظر إليها علماء الأرض والصخور لاعتبار عَنّْصر ما كأحد الأحجار الكريمة. بالإضافة إلَّى ندرة وجمال هذه العَنّْاصر الطبيعية، هناك عوامل تتعلق بقوة التحمل، وقدرة المواد على الصقل، بالإضافة إلَّى العَنّْصر وعامل القبول فِيْ المقام الأول.

إن تلبية جميع العوامل فِيْ عَنّْصر ما دون أن يتم قبوله بشكل عام لن يكون من المنطقي بالتأكيد إدراجه فِيْ قائمة الأحجار الكريمة، لأن رغبة الناس فِيْ الحصول على هذه المواد هِيْ العامل الأبرز الذي يؤدي إلَّى شعبيتها وبدء التجارة معهم ومع أبحاثهم، وإيجاد المصادر وطرق الحصول عليها فِيْ نهاية المطاف.

جدير بالذكر أن الأحجار الكريمة لا يجب أن تكون صلبة وصلبة، وأحيانًا تكون هشة، وغالبًا ما يتم الاحتفاظ بهذا النوع من الحجر فِيْ المتاحف ويعرض لمحبي هذا النوع من الصخور وهُواة جمعها، وما يميز الأحجار الكريمة فِيْ المقام الأول، تضفِيْ ألوانه جمالًا وتميزًا كبيرين.

كَمْا أن عامل الشفافِيْة هُو أحد العوامل التي تساهم فِيْ اختلاف سعر هذه الأحجار وزيادة القدرة على الحصول عليها والرغبة فِيْ شرائها، ولا يمكن الحكَمْ على هذا العامل من قبل أي شخص للوهلة الأولى. لأن ألوان وشفافِيْة الأحجار لا تظهر إلا بعد تقطيعها وتنظيفها وتلميعها من قبل أصحاب الخبرة والمهارة.

هناك أيضًا اعتقاد عام بأن هناك علاقة بين أنواع الأحجار وعلوم الطاقة. فِيْما يلي سنخبرك عَنّْ أنواع الأحجار الكريمة وفوائدها الروحية التي تميزها عَنّْ الأحجار الأخرى، ومن أهمها

1- الكوارتز الوردي أو الكوارتز الوردي

يقال أن لكل شخص نصيب فِيْ اسمه وله الكوارتز الوردي نصيب كبير فِيْ لونه، لأن هذه الأحجار تعتبر أجمل الأحجار الكريمة وفوائدها الروحية مرتبطة بشكل أساسي بالحب والعلاقات، وهذا يقال إن لديهم فوائد عديدة أهمها ما يلي

  • تعمل هذه الأحجار على تحسين التواصل والقدرة على فهم بعضنا البعض، مما يجعلها حجر كريم يستخدم بشكل شائع لمن هم قريبون ومحبوبون.
  • توفر المسبحة دائمًا السلام والراحة والراحة لصاحبها، خاصة فِيْ أوقات الحزن والعسرة.
  • من أهم الفوائد الروحية لهذا الحجر قدرته على زيادة الاحترام فِيْ العلاقات وتقوية أواصر الحب وأواصره، كَمْا أنه يعمل بشكل كبير على تعزيز الشعور بالثقة بالنفس وحب الذات.
  • إنه يساهم بشكل كبير فِيْ إرساء الاستقرار وإعادة العلاقات إلَّى حالة من الانسجام، ويزيد أيضًا من القدرة على الثقة بأولئك الذين يستحقون الثقة حقًا.

2- يشب أحمر

تعتبر أحجار اليشب أو اليشم من الأحجار الكريمة وتتلخص فوائدها الروحية فِيْ الاسم الذي أطلقه عليها الروحانيون القدامى، وهُو الغذاء الأسمى. جاسبر غذاء للروح وله العديد من الخصائص العلاجية والمفِيْدة، ومن أبرزها

  • جاسبر يغذي الروح ويشحن بالطاقة الإيجابية.
  • يزيد هذا الحجر من شجاعة من يملكه، ويساهم أيضًا فِيْ تقوية القدرة على التفكير، ناهِيْك عَنّْ زيادة الثقة بالنفس.
  • يقال إن هذا الحجر يحميك من الأرواح الشريرة والمشاعر السلبية التي قد تكون لديكَمْ.
  • إنه يدعمك فِيْ الأوقات التي تشعر فِيْها بالتوتر ويعمل على تحسين قدرتك على الظهُور والخروج بطريقة فريدة من أي وقت مضى.

3- حجر الفِيْروز

الفِيْروز هُو حجر يتميز بلونه الأزرق الجميل وفِيْ كثير من الدول الغربية تعتبر هذه الأحجار شبه ثمينة وتساهم فوائدها الروحية فِيْ شفاء العقل والجسد والروح ويقال إنها تعمل على

  • يجلبون الحظ لمالكهم بطريقة غير مسبوقة وفِيْ كثير من الحالات توصف هذه الأحجار بأنها ساحرات الثروة.
  • يعمل على دعم الأسس الروحية والعلاقات العاطفِيْة.
  • يساعد كثيرًا على تبرير المشاعر، وليس التعبير عَنّْ المشاعر فِيْ غير مكانها أو بدرجة أكبر أو أقل مما هُو مفترض.

4- الجمشت أو الجمشت

يقال دائمًا أن أحجار الجمشت هِيْ أقوى الأحجار الكريمة وفوائدها الروحية لا حصر لها. هم أساسا الحجارة الشفاء والوقائية. غالبًا ما تستخدم فِيْ العلاج الروحي مع ما يسمى بالطقوس الكريستالية. كَمْا أنها تتميز بلونها البنفسجي المميز.

قديماً، كان اللون الأرجواني لون النبلاء والأمراء والدم الأزرق لأبناء العائلات الحاكَمْة فِيْ جميع أنحاء العالم، ومن الجدير بالذكر أن ألوان هذا الحجر تتنوع وتتباين لتشمل جميع درجات اللون الأرجواني حيث أنها أحجار لها لون الخزامى الناعم أو الوردي، وبدرجاته يمكن أن يصل إلَّى الألوان الداكنة برو الأرجواني مثل التوت الغامق.

والجدير بالذكر أن هذا الحجر قد استخدم منذ القدم، لأن العرب قيموه واستخدموه للزينة، وهناك بعض الأساطير اليونانية القديمة التي تتحدث عَنّْه، لكن ما أجمع عليه علماء الطاقة فِيْ الدول العربية والغرب. أنه يحتوي على المزايا التالية

  • يساعد فِيْ تخفِيْف التوتر والأرق من العقل ويساعد على توضيح الأحلام، حيث يعاني الشخص غالبًا من رؤى غير واضحة أثناء النوم.
  • يعمل من خلال استحضار روح التواضع والصدق والحكَمْة الروحية والذكاء العاطفِيْ والعقلي.
  • إنه يقوي الإرادة ويساعد على اتخاذ الخيارات الصحيحة، إن أمكن، بشكل أفضل بكثير مما كانت عليه قبل استخدامه.
  • يساعد على التخلص من الأفكار السلبية التي تتبادر إلَّى الذهن وتسكن فِيْ الذهن.

5- حجر السج أو حجر السج