ماذا يسمى الإصبع الصغير فِيْ اليد

ما هُو اسم الاصبع الصغير

من أول الأشياء التي يتعلمها الطفل فِيْ المدرسة منذ الطفولة أسماء الأصابع، لأنه من المهم استخدام هذه الأسماء فِيْ العديد من الدورات المدرسية وفِيْ الحياة العامة.

على الرغم من ذلك، هناك الكثير من الأشخاص الذين ما زالوا ليس لديهم فكرة عَنّْ إجابة السؤال، ما هُو اسم أصغر إصبع فِيْ اليد إنه يسمى الخنصر.

وهِيْ تقع على الجانب الزندي من اليدين، أي إذا كان الجزء الظاهر من اليد هُو ظهرها، فهِيْ الإصبع الأول على الجانب الأيمن، ونتيجة لحدوث الكثير من الالتباسات بين أسماء الأصابع. دعَنّْا نتعرف على أسماء الأصابع الأخرى فِيْ الفقرات التالية

1- البنصر

ويسمى أيضًا بالإصبع الخنصر لأنه الإصبع الذي ترتدي عليه المرأة دائمًا الخاتم، ويقع بين الإصبع الخنصر والإصبع الأوسط، وإذا نظرت إلَّى مؤخرة اليد فهِيْ الإصبع الثاني من اليمين.

2- الاصبع الوسطى

هذا الإصبع هُو الذي يقع فِيْ منتصف كل أصابع اليد ويقع خلف البنصر على الجانب الأيمن إذا كان ظهر اليد متجهًا للأعلى، ويعتبر أطول الأصابع. فِيْ اليد.

3- السبابة

السبابة هِيْ الإصبع الرابع وقبل الأخير إذا عدنا من اليمين فِيْ نفس موضع اليد، أما إذا عدنا من اليسار فهُو الإصبع الثاني، فغالبًا ما يستخدم هذا الإصبع فِيْ الإشارات.

4- الإبهام

إذا كان السؤال عَنّْ اسم الخنصر والجواب هُو الإصبع الصغير، فإن الإبهام هُو أول وأكبر إصبع فِيْ اليد ويعتبر أهمها لأنه يمكن أن يكون له استخدامات عديدة ومختلفة مثل الضغط ضد شيء ما ومساعدة شخص، على سبيل المثال حمل الأشياء.

أسماء الأصابع باللغتين العربية والإنجليزية

من الضروري معرفة المعَنّْى العربي والإنجليزي لكل إصبع، لذلك قدمنا ​​لك جدولًا يمكنك أن تجد فِيْه كل ما تحتاجه حول أسماء الأصابع الموجودة فِيْ اليد

العَنّْوان باللغة العربية الصفة الاسم الانجليزي
الاصبع الصغير الاصبع الصغير ليتل / الخنصر
البنصر البنصر البنصر
وسط الاصبع الوسطى / الثالثة الاصبع الوسطى
السبابة المؤشر السبابة
بوصة بوصة بوصة