أفضل كريم لترطيب اليدين شديدة الجفاف

أفضل مرطب لليدين للأيدي شديدة الجفاف

عَنّْد البحث عَنّْ أفضل كريم لترطيب اليدين شديد الجفاف، نحتاج إلَّى توضيح أهم الأنواع التي يمكن استخدامها لهذا الغرض، وهِيْ كالتالي

1- كريم ترطيب نيوتروجينا

أصدرت نيوتروجينا كريمًا خاصًا لليدين لجفاف اليدين الشديد، وهُو الأفضل بين جميع الأنواع لأنه يوفر الترطيب ويخفف الآلام الناتجة عَنّْ الجفاف والخشونة.

كَمْا أنه يحميهم من التشققات، حيث يحتوي على الجلسرين الذي يوفر ترطيبًا مكثفًا لليدين، ويحتوي على تركيبة نرويجية خالية من العطور، ويتوفر فِيْ مصر مقابل 85 جنيهًا إسترلينيًا، وفِيْ السعودية بسعر 28.37 ريالًا.

2- كريم الترطيب La Roche Posay

يحتوي هذا الكريم على الكثير من المكونات التي تجعله أفضل مرطب للأيدي شديدة الجفاف، مثل الجلسرين المعروف بقدرته الممتازة على ترطيب وعلاج الأيدي الجافة.

كَمْا أنه يساعد على تقليل خشونة اليدين وإبراز جمالها ونعومتها فِيْها ويمكن استخدامه لأنه لا يحتوي على البارابين أو العطور التي تهِيْج البشرة.

كريم La Roche-Posay متوفر فِيْ مصر بسعر 317 جنيهًا ويمكن أيضًا شراؤه فِيْ السعودية مقابل 76 ريالًا.

3- كريم مرطب Uriage

تم إطلاق هذا الكريم المرطب والمغذي للبشرة، حيث يحمي اليدين من جميع العوامل الخارجية التي يمكن أن تضر بها.

يحتوي على الماء الحراري وزبدة الشيا التي تعتبر من أكثر المواد فعالية فِيْ محاربة الجفاف مع زيادة ترطيب ونعومة اليدين.

ويمكن الحصول على هذا الكريم بسعر 280 جنيهًا فِيْ مصر ومتوفر أيضًا فِيْ السعودية بسعر 67.56 ريالًا.

4- كريم بيوديرما المرطب

ينتمي هذا الكريم إلَّى قائمة أفضل الكريمات لترطيب الأيدي شديدة الجفاف، لأنه يغذي اليدين بعمق ويرطبهما، ويمنع التشقق ويزيد النعومة، ومناسب لجميع أنواع البشرة.

يمكن شراء هذا النوع من المرطبات مقابل 200 جنيه مصري ومتوفر أيضًا فِيْ السعودية مقابل 51.28 ريال.

5- كريم مرطب جليسوليد

مناسب لنوع الأيدي شديدة الجفاف، حيث يحتوي على الجلسرين الذي له خصائص ترطيب تفتيح فِيْ نفس الوقت.

كَمْا أنه يساعد على إزالة التصبغات والخلايا الميتة مما يؤدي إلَّى تفتيح البشرة وزيادة نعومتها، ويتوفر فِيْ الصيدليات المصرية بسعر 40 جنيهاً، ويمكن شراؤه فِيْ السعودية بسعر 25 ريالاً.

6- كريم فِيْشي المرطب

سبب إدراج هذا الكريم فِيْ قائمة أفضل كريمات اليد للأيدي الجافة الإضافِيْة هُو قدرته على الترطيب العميق نظرًا لاحتوائه على الكثير من زيوت الترطيب.

كَمْا يحتوي على فِيْتامين سي الذي يساعد فِيْ علاج البقع الداكنة، لذلك فهُو من الأنواع الطبية المستخدمة فِيْ ترطيب اليدين وتقوية الأظافر، ويمكن شراؤه فِيْ مصر بسعر 480 جنيهاً وهُو متوفر أيضاً فِيْ السعودية بسعر 151.11 ريال.

7- كريم مرطب أفِيْن

يستخدم هذا النوع لعلاج جفاف اليدين الشديد، مع القدرة على ترطيب وتغذية اليدين وزيادة نعومتها وحمايتها من التشققات والوقاية منها لأطول فترة.

كَمْا أنه يتميز بقوام خفِيْف وسريع الامتصاص فِيْ الطبقات العميقة من الجلد ولا يترك أي أثر دهني، وهذا هُو السبب فِيْ أنه يصنف من بين الأنواع البارزة.

يمكن شراء كريم أفِيْن بسعر 300 جنيه فِيْ الصيدليات المصرية ومتوفر فِيْ السعودية بسعر 73.69 ريال.

8- كريم نيفِيْا المرطب

يمكنك اللجوء إلَّى أفضل مرطب Nivea للأيدي شديدة الجفاف حيث أنه يتمتع بقدرة على تفتيح لون اليدين وإزالة التصبغ والعيوب مع الترطيب العميق.

يحتوي على البانثينول والدهُون بدون عطر و بارابين لذلك نعتبره مناسب لجميع أنواع البشرة ويمكن استخدامه بشكل يومي لزيادة النعومة ويمكن شراؤه مقابل 20 جنيهاً مصرياً كَمْا أنه متوفر فِيْ السعودية مقابل 5، 75 ريال.

9- كريم مرطب سيباميد

يعتبر هذا النوع من أهم المنتجات التي توفر نعومة فائقة لليدين فِيْ حالة الجفاف الشديد لاحتوائه على الأفوكادو والزيتون.

كَمْا أنه يخفف الحكة والألم ويساعد على تقشير البشرة بأمان وسرعة، وهُو متوفر فِيْ السعودية مقابل 62.71 ريال ويمكن شراؤه فِيْ الصيدليات المصرية مقابل 235 جنيهاً.

10- كريم مرطب أفالون كير

يحتوي هذا النوع على الجلسرين مع زيت البار