أفضل مضاد حيوي لعلاج صديد البول للحامل

أفضل مضاد حيوي لعلاج القيح فِيْ البول للحامل

يعتبر الحمل من الحالات الحرجة التي تتطلب من المرأة أن توليه كل اهتمامها، لأن إصابتها بأي مرض يمكن أن يؤثر بشكل كبير على الجنين، لأنه يجب عليها تناول أدوية لا تضر بالجنين وتكون آمنة له، وقبل ذلك. ابدأ باستشارة طبيبك قبل الاستخدام. أي عقار ويمكننا أن نقدمه لبعض الأدوية الفعالة والآمنة فِيْ المجالات التالية

1- أقراص يوفامين ريتارد

يعتبر هذا الدواء من الأدوية الفعالة التي تستخدم فِيْ إزالة القيح والتهابات المسالك البولية لاحتوائه على مادة النيتروفورانتوين التي تستخدم كأحد المضادات الحيوية القوية لإزالة أي نوع من أنواع العدوى البكتيرية.

بالإضافة إلَّى منع نمو البكتيريا التي تؤدي إلَّى التهابات الأعضاء التناسلية ومشاكل الجهاز البولي، كَمْا أنه آمن للحامل ولا يسبب لها أي ضرر، ويصل سعره إلَّى 22 جنيهًا مصريًا.

2- سيفازولين

ومن الأدوية المعروفة التي يمكن استخدامها لإزالة القيح من البول وتعتبر آمنة للحامل ولم يثبت أنها تسبب ضررًا هُو سيفازولين الذي يعتبر مضادًا حيويًا للسيفالوسبورين معروفًا بقدرته على إزالة الالتهابات البكتيرية. تؤدي إلَّى التهابات المسالك البولية وقيح المسالك البولية.

كَمْا أنه يعمل عَنّْ طريق التدخل فِيْ تكوين جدران الخلايا الجرثومية عَنّْ طريق وقف تكوين هذه الجدران ويمكن استخدامه أيضًا لإزالة التهابات الكلى والتهابات الحوض التي تنتشر أثناء الحمل وذلك لأنه يعمل على تقليل الألم الناتج عَنّْ عَنّْ طريق حرق البول، ويقدر سعره فِيْ الصيدليات بحوالي 22 جنيهاً استرلينياً.

3- سيفِيْكسيم

يعتبر هذا الدواء أفضل مضاد حيوي لعلاج القيح فِيْ البول للحامل لأنه يعتبر مضاد حيوي واسع الطيف، بالإضافة إلَّى أنه متوفر بأشكال عديدة لأنه يأتي على شكل أقراص وشراب وحقن وهُو يصفه الطبيب للقضاء على البكتيريا التي تسبب التهابات المسالك البولية وظهُور القيح.

بالإضافة إلَّى ذلك، يتم استخدامه لعلاج العديد من أنواع الالتهابات التي تصيب الجهاز التنفسي، مثل التهاب الحلق والرئتين، ويبلغ سعره 21.60 جنيهًا إسترلينيًا.

4- ماكروفوران

الكبسولات الآمنة تمامًا للحوامل تشمل هذا الدواء لأنه يعتبر مضادًا حيويًا واسع الطيف ويستخدم لإزالة القيح البولي، بالإضافة إلَّى أنه يعمل على تنظيف مجرى البول تمامًا والتخلص من جميع البكتيريا من العدوى الناتجة. فِيْ تقيح وحرق فِيْ السلطة.

هذا بالإضافة إلَّى حَقيْقَة أن الطبيب يمكن أن يصفه للعدوى البكتيرية الحادة والمزمنة وهُو متوفر فِيْ الصيدليات مقابل 21 جنيهًا إسترلينيًا.

5- حبوب النورفلوكساسين

من المعروف أن هذه الحبوب تستخدم فِيْ علاج الالتهابات البكتيرية عَنّْ طريق التخلص من العدوى تمامًا وتعتبر من عائلة الفلوروكينولون للمضادات الحيوية، كَمْا أنها تستخدم على نطاق واسع لعلاج التهابات المسالك والتهابات الجهاز التناسلي.

بالإضافة إلَّى أنه يصفه العديد من الأطباء للقضاء على التهابات الرحم ولكن استخدامه أثناء الحمل يجب أولاً استشارة الطبيب ومتوفر فِيْ جميع الصيدليات بالدولة بسعر 20 جنيهاً.

6- أموكسيسيلين

يعد الأموكسيسيلين من أكثر المضادات الحيوية شيوعًا التي يمكن للمرأة الحامل تناولها بشكل مريح لأنه يساعد على إزالة القيح والعدوى البكتيرية، وذلك لأنه ينتمي إلَّى عائلة البنسلين المعروفة بقدرتها على وقف النمو. البكتيريا التي تؤدي إلَّى التهاب المسالك البولية والتهابات المسالك البولية.

لكن تجدر الإشارة إلَّى أنه يستخدم فقط للالتهابات البكتيرية وليس الفِيْروسية، كَمْا أنه يعالج التهابات المسالك البولية والمثانة بالإضافة إلَّى المسالك الصفراوية، ويتوفر بتركيزات عديدة مثل 500 ga و 1000 ga، قد تختلف الجرعة التي يصفها اعتمادًا على بعض العوامل مثل العمر والصحة.

7- نيتروفورانتوين

يعتبر هذا الدواء أشهر وأفضل مضاد حيوي لعلاج صديد المسالك البولية للحامل لأنه يقضي على البكتيريا المسببة للعدوى فِيْ المسالك البولية، إلَّى جانب استخدامه لحل مشكلة الحرقة فِيْ المسالك البولية. يستخدم البول للنساء والرجال معًا وللحوامل بشكل طبيعي ومتوفر أيضًا فِيْ شكل حبوب وكبسولات.

8- سيبرو