اذكار المساء و الصباح مكتوبة كاملة ومصورة وآيات من القرآن الكريم

ذكريات المساء والصباح. على كل مسلم أن يلتزم بسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم فِيْ أمور تلاوة الأذكار اليومية، ومنها أذكار المساء والصباح، لما لها من أثر إيجابي على النفس، خاصة. عَنّْد تلاوتها باستمرار، لأن هذا هُو الذي أمر القدر العظيم أن ينال الحسنات، وكذلك الحماية من شياطين الأرض وحشرات الأرض وكل ما يخيف الإنسان، كَمْا جاء فِيْ قوله تعالى “فِيْ ذكرى قلوب الله”. وهذا القول الحق من تعاليم القرآن الكريم، لذلك من واجب العمل فِيْ ذكر الله نهاراً وليلاً دون راحة حتى تكون مع الله تعالى وفِيْ حصنه المنيع.

ذكرى مكتوبة فِيْ الصباح والمساء

اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ (255)

1- المجد لنا وملك الله والحمد لله. ثم أعوذ بك يا ربي من الكسل والشيخوخة السيئة يا رب أعوذ بك من عذاب النار والعذاب فِيْ القبر. رواه مسلم

اذكار الصباح والمساء مكتوبة بعد صلاة الفجر وصلاة العصر كَمْا ورد فِيْ السنة النبوية.

اذكار المساء والصباح

ايات من القران الكريم

بسم الله الرحمن الرحيم وَإِلَـهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ لاَّ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ ( 163 ) إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَاخْتِلاَفِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَالْفُلْكِ الَّتِي تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِمَا يَنفَعُ النَّاسَ وَمَا أَنزَلَ اللّهُ مِنَ السَّمَاء مِن مَّاء فَأَحْيَا بِهِ الأرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَبَثَّ فِيهَا مِن كُلِّ دَآبَّةٍ وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ وَالسَّحَابِ الْمُسَخِّرِ بَيْنَ السَّمَاء وَالأَرْضِ لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ (164 ) ———- بسم الله الرحمن الرحيم اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وتركهم، ولم يشملوا شيئاً من علمه إلا ما يشاء.

بسم الله الرحمن الرحيم. يؤمن الرسول بما أنزل عليه من ربه، ويؤمن جميع المؤمنين بالله وملائكته وكتبه ورسله. لا نميز بين رسله. [285] الله لا يثقل الروح فوق طاقتها، لها ما تستحقه ويدين لها بما تستحقه.

بسم الله الرحمن الرحيم شَهِدَ اللّهُ أَنَّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ وَالْمَلاَئِكَةُ وَأُوْلُواْ الْعِلْمِ قَآئِمًَا بِالْقِسْطِ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللّهِ الإِسْلاَمُ وَمَا اخْتَلَفَ الَّذِينَ أُوْتُواْ الْكِتَابَ إِلاَّ مِن بَعْدِ مَا جَاءهُمُ الْعِلْمُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ وَمَن يَكْفُرْ بِآيَاتِ اللّهِ فَإِنَّ اللّهِ سَرِيعُ الْحِسَابِ

بسم الله الرحمن الرحيم إِنَّ رَبَّكُمُ اللهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ يُغْشِي اللَّيْلَ النَّهَارَ يَطْلُبُهُ حَثِيثًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ وَالنُّجُومَ مُسَخَّرَاتِۭ بِأَمْرِهِ ۗ أَلاَ لَهُ الْخَلْقُ وَالأَمْرُ ۗ تَبَارَكَ اللهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ (54) ادْعُوا رَبَّكُمْ تَضَرُّعًا وَخُفْيَةً ۚ إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ (55) ولا تزرع فِيْ الأرض بعد إصلاحها، وادعوه بخوف ورجاء، فإن رحمة الله قريبة من المحسنين (56).

متى تلاوة ذكريات المساء والصباح ورجح الرأي لها

اذكار المساء والصباح

يقوي المسلمين ذكريات النوم والصباح والمساء تقوي الآن

وفِيْ الختام وبعد توضيح جميع البراهِيْن من القرآن والسنة النبوية أن أذكار المساء والصباح لها أثر طيب على النفس التي تؤمن بالله وتؤمن بعظمته وأنه درع منيع للمسلم، لذلك يجب ألا تنسى ذكريات المساء والصباح التي أعددناها لك حتى تتمكن من التفكير فِيْ حَقيْقَة أن الله يحميك دائمًا ليلًا ونهارًا وأن هذه الذكريات ما هِيْ إلا صلة بينك وبين الله تعالى لك يا عزيزي. القارئ ولا تنسى أن تلاوة أذكار المساء والصباح يمكن أن تساعدك على أن تجعل يومك هادئًا وفِيْه كثير من النعم والخير من الله تعالى، وعليك أن تتعلمها وتتعلمها لتحصل على المزيد من الأعمال الصالحة. الحسنات التي تنفعك فِيْ الدنيا والآخرة.