ادعية المساء بالصور مقتطفات من أجمل الأدعية والأذكار المسائية

دعاء المساء بالصور .. عَنّْد حلول المساء يشعر الإنسان بسرور شديد، لأن هذا الوقت هُو وقت راحة له، لأنه يبقى طوال اليوم فِيْ شد العمل، ولكن هذا العمل لا يمكن أن يصرفه عَنّْ ذكر الله. وتعالى ومن الأدعية فترة الليل من أجمل الفترات التي يمكن أن تتذكر فِيْها الله تعالى وتردد بعض الأدعية الجميلة جدا وتتمنى من الله تعالى ما شئت. كَمْا يجب أن تعلم أن فترة الليل التي يتم فِيْها الرد على الدعاء فِيْ هذه الفترة يكون المرء فِيْ حالة راحة وطمأنينة، لذلك من الممكن أن يتوضأ ثم يقوم.

صلاة العشاء

  • آيات الكرسي

” اللَّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَ مَا فِي الأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَ مَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَ الأَرْضَ وَلاَ يَئُودُهُ لقد حفظهما، وهُو العلي الأعظم. “

صور ادعية المساء وادعية المساء بالصور وادعية المساء وادعية

الدعاء قبل النوم من أذكار المساء كَمْا ورد فِيْ السنة

آيتان من آخر سورة البقرة

آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ *لا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلا تَحْمِلْ لنا إثم ما حملته على من قبلنا ربنا، ولا تحمل لنا ما لا طاقة لنا، واغفر لنا واغفر لنا وما بك.

  • سورة الإخلاص (ثلاثة)

“قل هُو الله، إله واحد، أبدي، لم يولد، ولم يولد، وليس له مثله.

صلاة العشاء قبل النوم أجمل الأدعية والذكريات الدينية التي يقولها المسلم كل ليلة

صور صلاة المساء مكتوبة اذكار المساء مشاهدة اذكار المساء اذكار المساء اجمل اذكار مسائية الاصدقاء

ذكريات المساء مكتوبة

  • آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ. لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَّسِينَآ أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ. [البقرة 285 286]. مرة واحدة
  • بسم الله الرحمن الرحيم

    قل هُو الله، الإله الواحد، الإله الأزلي، لا يولد، ولا يولد، ولا مثيل له.

    بسم الله الرحمن الرحيم

    قل إني أعوذ برب الفجر، من شر ما خلقه، ومن شر الظلام حال اقترابها، ومن شر النفور، ومن شر الحسد.

    بسم الله الرحمن الرحيم

    قل أعوذ برب الشعب، ملك الشعب، إله الناس، من هُوس الناس الشرير الذي همس فِيْ حضن الشعب من الناس والجنة.

أذكار المساء مكتوبة بالكامل، أجمل الأدعية والأذكار الدينية حصن المسلمين

ذكريات المساء

  • أَمْسَيْـنا وَأَمْسـى المـلكُ لله وَالحَمدُ لله، لا إلهَ إلاّ اللّهُ وَحدَهُ لا شَريكَ لهُ، لهُ المُـلكُ ولهُ الحَمْـد، وهُوَ على كلّ شَيءٍ قدير، رَبِّ أسْـأَلُـكَ خَـيرَ ما فِيْ هـذهِ اللَّـيْلَةِ وَخَـيرَ ما بَعْـدَهـا، وَأَعـوذُ بِكَ مِنْ شَـرِّ ما فِيْ هـذهِ اللَّـيْلةِ وَشَرِّ ما بَعْـدَهـا، يارب أعوذ بك من الكسل والشيخوخة السيئة يارب أعوذ بك من عذاب النار والعذاب فِيْ القبر.
  • اللّهـمَّ أَنْتَ رَبِّـي لا إلهَ إلاّ أَنْتَ، خَلَقْتَنـي وَأَنا عَبْـدُك، وَأَنا عَلـى عَهْـدِكَ وَوَعْـدِكَ ما اسْتَـطَعْـت، أَعـوذُبِكَ مِنْ شَـرِّ ما صَنَـعْت، أَبـوءُ لَـكَ بِنِعْـمَتِـكَ عَلَـيَّ وَأَبـوءُ بِذَنْـبي فَاغْفـِرْ لي فَإِنَّـهُ لا يَغْـفِرُ الذُّنـوبَ إِلاّ أَنْتَ .

.

وها أنا انتهِيْت من مقال اليوم، أتمنى أن تكون مريحة لقلبك وأن تنال هذه الدعاء الجميلة إعجاب كل من يقرأها، كَمْا أنصح كل أب وأم أن يعلم أطفالهم الصلاة فِيْ الليل مليئة بالراحة واليقين وتعتاد على صلاة الليل وتتقنها إنها الواجب السادس عليهم وقبل أن تعلمها لأولادك يجب أن تكون من الذين يفعلونها حتى تكون قدوة حسنة لهم صلاة العشاء أنها من أجمل الأدعية. سوف يغفر لك كل ذنوبك السابقة والمستقبلية.