فوائد البطاطا الحلوة للدورة الشهرية

فوائد البطاطا الحلوة للدورة الشهرية

يعتبر من الأطعمة الشهِيْة التي يفضلها الكثير من الناس لما له من طعم لذيذ وفوائد وقيمته الغذائية العالية لاحتوائه على العديد من الفِيْتامينات والعَنّْاصر المهمة لبناء الجسم.

بالإضافة إلَّى ذلك، هناك العديد من الدراسات التي أظهرت أن هناك فوائد خاصة للنساء أثناء الدورة الشهرية، وسنراجع هذه الفوائد على النحو التالي

1- تقليل آلام الدورة الشهرية

لقد أجريت الكثير من الأبحاث حول قدرة البطاطا الحلوة على تقليل آلام الدورة الشهرية وتخفِيْف أعراضها وكانت النتائج إيجابية بسبب بعض العوامل وهِيْ

  • تحتوي البطاطس على العديد من مضادات الأكسدة التي تساعد فِيْ تقليل تلف الخلايا.
  • كَمْا أنه يحتوي على نسبة سكر أقل من البطاطس البيضاء مما يقلل من حدة التقلصات.

2- تقليل زمن النزف

كَمْا يمكن القول أن هناك العديد من الأبحاث التي أكدت قدرة البطاطا الحلوة على تقصير الفترة التي تقصر فِيْها الدورة الشهرية، لذلك فهِيْ الطريقة التي توفر عليك من طول فترة الدورة الشهرية وآلامها.

بالإضافة إلَّى أنه يمد الجسم بالعديد من الفِيْتامينات والعَنّْاصر الغذائية التي تساعد المرأة على تحمل هذه الفترة وتعويض فقدان الدم.

تجدر الإشارة إلَّى أنه للحصول على أقصى استفادة من البطاطا الحلوة، من الضروري طهِيْها مع القشر، والحرص على اختيار البطاطس ذات اللون البرتقالي الداكن من الداخل.

الفوائد العامة للبطاطا الحلوة

لا مانع من الاستفادة من جميع الفوائد التي تقدمها هذه الفاكهة بالإضافة إلَّى الاستفادة من فوائد البطاطا الحلوة للدورة الشهرية، ومن الضروري معرفة أن هناك العديد من الفوائد التي توفرها البطاطا الحلوة للجسم والصحة بشكل عام وهذه الفوائد كالتالي

1- تقوية صحة القلب والشرايين

إنه مصدر غني للبوتاسيوم، مما يجعله غذاءً يساعد فِيْ التحكَمْ فِيْ ضغط الدم والحفاظ على مستويات السوائل فِيْ الجسم.

2- إمداد الجسم بالطاقة

الجدير بالذكر أنه من أهم المصادر التي تحتوي على الكربوهِيْدرات، مما يجعله من الأطعمة التي تمد الجسم بالطاقة، فهُو غذاء متكامل ومثالي للأشخاص الذين يرغبون فِيْ زيادة الوزن.

3-مفِيْد لمرضى السكر

وتجدر الإشارة إلَّى أن مؤشر نسبة السكر فِيْ الدم منخفض وقد أظهرت الأبحاث أن البطاطا الحلوة تقلل من احتمالية الإصابة بمرض السكري لأنها تعتبر مصدرًا غنيًا بالألياف.

4- فوائده للمناعة

لأنها تحتوي على فِيْتامين C وبيتا كاروتين، فإنها تعمل على تقوية المناعة وتعزيز عملها، حيث تعمل على تحييد الجذور الحرة ومقاومة الالتهابات، وخاصة نزلات البرد الشديدة.

بالإضافة إلَّى احتوائه على مادة الكولين التي تساعد الجسم على الاسترخاء بشكل كافٍ، فهُو يعالج القلق ويقوي الذاكرة ويقلل من الالتهابات المزمنة.

5- فوائد البطاطا الحلوة للبشرة والعينين

لأنها تحتوي على فِيْتامين أ، المعروف بفِيْتامين الجمال، وكذلك بيتا كاروتين، فهِيْ من مضادات الأكسدة.

بالإضافة إلَّى قدرتها على تقليل التجاعيد وعلامات الشيخوخة، تعد البطاطا الحلوة بالتأكيد واحدة من الأطعمة التي تساعد على إعطاء البشرة نضارة.

أضف ل