إعادة التدوير فِيْ المنزل

أعد التدوير فِيْ المنزل

إعادة التدوير هِيْ إحدى الحيل التي كانت شائعة الاستخدام فِيْ الماضي وفِيْ الواقع كان هذا المفهُوم موجودًا فِيْ الطبيعة منذ آلاف السنين وربما ملايين السنين وقد تم إجراؤه بمعَنّْاه الطبيعي أو البسيط أو البدائي عَنّْدما تعتمد بعض الكائنات الحية على الحيوان النفايات والكائنات الحية الأخرى كَمْصادر للغذاء.

بالنسبة للإنسان، هناك عدة مصادر تقول إنه بدأ ممارسة إعادة التدوير واستعادة النفايات خلال العصر البرونزي من خلال إذابة المواد المعدنية التي لم يعد يستخدمها وتحويلها إلَّى مواد أكثر فائدة مثل الأسلحة.

لذلك يمكننا تطوير مفهُوم لهذه العملية والقول إن إعادة التدوير هِيْ عملية نتعامل فِيْها عمومًا مع النفايات والنفايات أو الأشياء التي لم نعد بحاجة إليها ونحولها إلَّى أشياء قابلة للاستخدام، مما ينتج عَنّْه مواد أو منتجات أخرى غالبًا ما تكون أقل جودة. من المنتج الأصلي، ولكن له العديد من المزايا.

بالرغم من أن فكرة إعادة التدوير هِيْ إحدى الأفكار والعمليات القديمة، إلا أنها انتشرت على نطاق واسع وعملت على تطويرها حتى وصلت إلَّى مراحل غير مسبوقة، وذلك عَنّْدما واجهت الشركات الخطر الناتج عَنّْ الكَمْ الهائل من النفايات التي تؤثر على البيئة. كل عام ملايين الأطنان من القمامة.

وقد خلص إلَّى أن إعادة التدوير من أهم الطرق للتخلص من عدة مشاكل فِيْ نفس الوقت، ومن أبرز هذه المشكلات ما يلي

  • تقليل كَمْية النفايات التي تبتلع الكوكب بجميع مناطقه بما فِيْ ذلك الأرض والمياه.
  • خلق فرص عمل جديدة.
  • حماية الموارد الطبيعية للكوكب.

نحن نتحدث هنا عَنّْ الجوانب العالمية والدولية والحكومية لإعادة التدوير، ولكن مؤخرًا كان هناك اسم آخر أضيق، إذا صح التعبير، وهُو إعادة التدوير فِيْ المنزل، وهناك عدة أفكار مختلفة فِيْ هذا الصدد، اخترنا ما يلي الأفكار، بما فِيْ ذلك

1- زجاجات المياه البلاستيكية

تعتبر زجاجات المياه التي تستخدم لمرة واحدة واحدة من أكثر أشكال النفايات شيوعًا، حيث يتم إهدار الملايين منها كل يوم، وفِيْ الواقع لها تأثير سلبي للغاية على البيئة، لذا فإن الزجاجة الواحدة لن تحدث فرقًا بالتأكيد وهذا ما يمثله المليارات. من الناس قالوا قبل هذه الزجاجات ألقيت وأهدرت.

حتى اليوم، تعتبر الزجاجات البلاستيكية واحدة من أنسب المواد لإعادة التدوير المنزلي. من خلال قصها وجمعها وأساليب أخرى، يمكنك القيام بكل ما يلي

  • أواني الزهُور لزراعة الشتلات فِيْ حديقتك.
  • مقلمة ذات شكل مميز يمكن للأطفال استخدامها فِيْ المدرسة ولفت الانتباه إليها.
  • أكواب يمكن تزيينها ووضعها على الطاولة واستخدامها لتجميع مشابك الورق أو الدبابيس.
  • التحول إلَّى حصالة للأطفال وحثهم على سحب أموالهم منه.
  • لونها واستخدمها كزينة.
  • قم بتجميعها فِيْ دائرة لإنشاء طاولة أو أثاث معماري حديث أو حتى بعض عَنّْاصر الجدران والزخرفة لحديقتك أو منزلك.

صدقني، استخدامات الزجاجات البلاستيكية وإعادة التدوير حول المنزل لا حصر لها، فقط دع إبداعك يتدفق.

2- كرتون حليب كرتون

إذا كنت تبحث عَنّْ أكثر النفايات شيوعًا بعد زجاجات المياه البلاستيكية، فمن المؤكد أنك ستفكر فِيْ عبوات الكرتون بشكل عام وتغليف الحليب أو الزبادي بشكل خاص، وأنا فِيْ الواقع لا أعرف سبب التخلص منها، لأنها مناسبة لأشياء كثيرة.

إعادة تدوير علب الحليب فِيْ المنزل لديها الكثير من الأفكار. من أشهرها وأبرزها قطع الجزء العلوي من الحاوية وتعبئته بالماء ثم تجميده، الأمر الذي سينتج عَنّْه كتل ثلجية كبيرة يمكنك وضعها فِيْ مبرد الماء أو كسر العصير وتبريده.

كَمْا يمنحها شكلها الأسطواني العديد من المزايا فِيْ الاستخدام المكتبي. يعتبر وضع أقلام فِيْها أو تجميع دفاتر صغيرة فِيْها بعد قصها وتلوينها ذكيًا فِيْ استخدامها، وهناك العديد من التجارب حيث ابتكر الآباء بعض الألعاب للأطفال باستخدام هذه الألعاب. التعبئة والتغليف مثل السيارات وأجزاء البناء واستخدامها عَنّْد القيام ببعض الأعمال الورقية والأشكال سيكون الأمر مثيرًا للإعجاب.

3- عبوات رول أون مزيل العرق

من منا لا يرمي زجاجات مزيل العرق فِيْ سلة المهملات كل شهر دون الاستفادة من المزايا التي تقدمها، والتي تستحق أن تكون مدرجة فِيْ قائمة أفضل المنتجات لإعادة التدوير فِيْ المنزل نحن جميعًا فِيْ الواقع.

غالبًا ما تتمتع زجاجات مزيل العرق ذات الفتحة الدوارة بشكل جذاب ومقبض مريح يجذب الأطفال إليها، وكل ما عليك فعله لتحقيق أقصى استفادة منها هُو غسلها جيدًا عَنّْد الانتهاء.

ثم املأها بألوان سائلة وأعد الأسطوانة عليها، سيكون لأطفالك أقلام ملونة فريدة خاصة بهم، وتجدر الإشارة إلَّى أن هذه هِيْ الطريقة التي يعمل بها القلم حقًا، تضغط على الكرة وتحركها عبر الورقة وتظهر الرسومات.

4- الجينز البالي والبالي

تعتبر مادة الجينز من أكثر مواد الملابس شيوعًا، ولكنها فِيْ نفس الوقت تمثل أكثر المواد عرضة للتلف.هذه المادة، التي يمكن وصفها بأنها خشنة إلَّى حد ما، عرضة للتمزق والتآكل بسبب الحركة والتعرق و عوامل اخرى.

المهم أنه بمرور الوقت نجد أن هناك الكثير من البنطلونات والسترات التي لم تعد صالحة للاستعمال من هذه الخامة ويمكن ارتداؤها مرة أخرى، لكن التخلص منها ليس أفضل حل ممكن، إذا كان يمكن ارتداؤها، التبرع سيكون للجمعيات الخيرية أفضل من أي استخدام لإعادة التدوير فِيْ المنزل.

فِيْ حالة عدم ارتدائها مرة أخرى، يمكن استخدامها لعمل رقع يمكن استخدامها لإغلاق الفتحات الموجودة فِيْ الملابس الأخرى من نفس الخامة أو حتى غيرها، وسيكون مظهر هذه الملابس فريدًا وجديدًا إذا تم خياطتها بشكل احترافِيْ أو دينياً، لأن بعض الناس يستخدمون الجينز للتنظيف أو لنحت ولصق الأطفال.

5- الصحف والجرائد القديمة

إذا كنت لا تزال تشتري الصحف الورقية، فلديك واحدة من أكثر النفايات المتراكَمْة على الإطلاق، والصحف منتجات فورية لا يتم استخدامها فِيْ اليوم التالي لشرائها، ولكن يمكننا استخدام هذه النفايات لإعادة التدوير فِيْ المنزل.

يمكننا استخدام الأوراق المصورة من هذه الصحف لاستخدامها كأوراق تغليف هدايا. هدية مع هذه العبوة ستجذب الانتباه بالتأكيد وستحبها كل من البالغين والأطفال. مثل الأوراق الأخرى لهذه الجريدة، يمكننا استخدام قدرتها الهائلة فِيْ تنظيف الزجاج وتلميع الأسطح أو نشرها على المائدة عَنّْد تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهُون.

تعد ورق الصحف أيضًا أحد أكثر أشكال الورق مرونة، بحيث يمكن للأطفال اللعب بها، وإجراء التجارب، وإخراج الحلقات منها، أو تزيينها، أو حتى قص صور خاصة وطيها فِيْ واحدة. كتاب.

6- مفاتيح قديمة وغير مستخدمة

غالبًا ما نجد مجموعة كبيرة من المفاتيح القديمة والصدئة وغير المستخدمة فِيْ منزلنا، لكننا نتخلص منها جميعًا وفِيْ الواقع هناك العديد من الاستخدامات المختلفة لهذه المفاتيح، ويمكن إعادة تدويرها لصنع المجوهرات والإكسسوارات مثل القلائد.

أو الأقراط وحتى الأساور الموجودة على المعصم، ويمكن تلوين هذه المفاتيح وتحويلها إلَّى لوحة جدارية، أو تجميعها فِيْ سلسلة وتعليقها فِيْ حلقة فوق الباب لإنشاء واحدة من أكثر صور الأجراس غرابةً وإبهارًا فِيْ نفس الوقت .

7- الألمنيوم المستعمل أو القصدير

رقائق الألومنيوم هِيْ واحدة من أكثر المواد التي يمكن التخلص منها شيوعًا على الإطلاق. بمجرد إزالتها من الطعام، فإنها تتراكَمْ وتلقى مباشرة فِيْ سلة المهملات. فِيْ الواقع، هناك بعض الطرق الرائعة لإعادة تدويره فِيْ المنزل.

يعتمد الاستخدام المنزلي بشكل أساسي على خصائص هذه الأوراق. يمكن استخدام قدرتها على عكس الضوء من خلال تثبيتها على الورق المقوى وتثبيتها بزاوية لضمان وصول ضوء الشمس إليك أو إلَّى النباتات الموجودة على شرفتك.

يمكن أيضًا استخدام بقايا هذه العبوة لإنشاء دائرة كهربائية بسيطة، حيث أن هذا المعدن لديه القدرة على توصيل الكهرباء، وتكديس هذه الرقائق فِيْ دوائر وتلوينها ثم تجميعها فِيْ رسم، على سبيل المثال زهرة، ينتج عَنّْه، على سبيل المثال، صورة قوية وملفتة للنظر تزين جدران منزلك.

8- التسميد بين النباتات وقشر البيض

كل يوم تقريبًا نجد فِيْ منازلنا بعض صور الفواكه والخضروات والنباتات والزهُور الأخرى التي على وشك أن تفسد دون استخدام، ومن المؤكد أن رميها بعيدًا سيكون جريمة كاملة، لأن هذه النباتات عبارة عَنّْ سماد عضوي للتربة.

يمكنك جمع قصاصات من الفاكهة والخضروات والنباتات الأخرى ووضعها فِيْ حديقتك المنزلية، مع العلم أن قشر البيض يساهم بشكل كبير فِيْ تغذية النبات ونموه، ولكن من فضلك لا تفعل ذلك.