كَيْفَ أنظم نومي بعد السهر

أسباب قلة النوم

هناك العديد من أسباب الأرق وعدم القدرة على النوم بسهُولة وهِيْ

  • وجود اضطرابات فِيْ الساعة البيولوجية وعدم كفاية تنظيم ساعات النوم أو نتيجة السفر والتغيرات فِيْ ساعات العمل والطقس غير المواتي وعوامل أخرى تؤثر على الساعة البيولوجية.
  • الإصابة بالاضطرابات النفسية وسوء الحالة المزاجية، بما فِيْ ذلك الاضطراب ثنائي القطب، والاكتئاب، واضطراب القلق، وغيرها.
  • أو فِيْ حالة بعض المشاكل الصحية مثل الارتجاع المعدي المريئي، الذبحة الصدرية، قصور القلب، الربو، توقف التنفس أثناء النوم وغيرها من المشاكل الصحية التي تؤثر على نوعية النوم.
  • هناك تغير فِيْ مستوى الهرمونات فِيْ الجسم وخاصة تلك التي تتعرض لها المرأة قبل الحيض.
  • فرط النشاط العقلي
  • حمل.
  • الشخير أثناء نومك أو النوم بجانب شخص يشخر.

كَيْفَ أنظم نومي عَنّْدما أتأخر

لكل من يعاني من الأرق ويتساءل عَنّْ كَيْفَِيْة تنظيم نومي بعد السهر معه، إليك الطريقة

1- تنظيم المهام

إن المهام والمسؤوليات اليومية التي يتحملها كل منا كثيرة حسب نظام حياته، ولكن يمكن لبعضنا أن ينجز كل هذه المهام بنجاح فِيْ وقته، ويجد البعض صعوبة فِيْ إكَمْال جميع المسؤوليات.

لذلك، فإن تنظيم هذه المهام وفقًا للجدول اليومي لوقت معقول وقدرة الشخص على أداء هذه المهام هُو أحد الحلول للمساعدة فِيْ تنظيم ساعات النوم.

2- إنشاء روتين يومي

لديك الحق فِيْ نفسك، لذلك يجب أن تحدد بعض المهام اليومية لمساعدتك على الاسترخاء من خلال تخصيص وقت كافٍ لممارسة الرياضة والاسترخاء وقراءة أو شرب مشروبك المفضل والمزيد.

3- تحديد وقت محدد للنوم والاستيقاظ

كل شخص لديه ما يسمى بساعة بيولوجية. إذا اعتاد الشخص على النوم فِيْ وقت محدد والاستيقاظ فِيْ وقت محدد، فهذا يساعد على ضبط ساعته البيولوجية وإعداد الجسم للنوم والاستيقاظ فِيْ وقت محدد كل يوم. نفس الوقت.

4- تجنب الكافِيْين فِيْ الليل

من المعروف أن المشروبات المحتوية على الكافِيْين تؤدي إلَّى اليقظة وعدم القدرة على النوم، لذلك يجب على أولئك الذين يرغبون فِيْ النوم مبكرًا تجنب تناول المشروبات التي تحتوي على الكافِيْين فِيْ الليل.

بُومَة