الفرق بين إفرازات التبويض والجماع

الفرق بين التبويض والجماع

ومن المعروف أن إفرازات المرأة تختلف خاصة بعد الزواج. تختلف إفرازات الحمل عَنّْ إفرازات الدورة الشهرية. كَمْا أنها تختلف عَنّْ إفرازات الجماع وإفرازات التبويض من حيث الكَمْية واللون. فِيْما يلي عرض مفصل لمعرفة الفرق بين التبويض والمني

1- إفراز الجماع

عَنّْدما تشعر المرأة بالإثارة الجنسية، تنخفض إفرازاتها الجنسية لأن هذه الإفرازات تحدث بسبب وفرة الدم الذي يتدفق إلَّى الأعضاء التناسلية، مع العلم أن الإفرازات الجنسية تمر بثلاث مراحل. نتعرف عليهم من خلال النقاط التالية

  • المرحلة الأولى فِيْ بداية الجماع، يتدفق الدم بغزارة إلَّى المهبل وتتدفق الإفرازات من المرأة، والتي تكون لزجة إلَّى حد ما بسبب رطوبة الأنسجة.
  • المرحلة الثانية يكون الدم فِيْ المهبل فِيْ ذروته، مما يؤدي إلَّى انتفاخ الجزء السفلي من المهبل، حيث يُعرف هذا الجزء بالنشوة، حيث يستعد الجسم لمرحلة النشوة النهائية، مع العلم أنه فِيْ فِيْ هذه المرحلة، يجب أن يستمر التحفِيْز الجنسي، حتى الوصول إلَّى النشوة الجنسية.
  • المرحلة الثالثة وهِيْ المرحلة الأخيرة من الإثارة الجنسية التي تصل فِيْها المرأة إلَّى النشوة الجنسية الكاملة، وبالتالي تسقط الكثير من الإفرازات، وهِيْ سائلة وشفافة ولزجة قليلاً، حيث تسمى هذه المرحلة ذروة النشوة الجنسية.

2- إفراز التبويض

نستمر فِيْ الحديث عَنّْ الفرق بين إفراز التبويض والجماع، لأن إفراز التبويض بالطبع يختلف عَنّْ الإفراز الجنسي، ونوضح كذلك الإفرازات التي تسقط من المرأة قبل وبعد عملية التبويض

  • قبل التبويض قبل نزول البويضة إلَّى الرحم يبدأ الجسم بإفراز المخاط، وفِيْ هذه الحالة تكون الإفرازات إما صفراء أو بيضاء، بالإضافة إلَّى كونها لزجة.
  • قبل التبويض مباشرة فِيْ هذه المرحلة تكون الإفرازات غزيرة بسبب زيادة هرمون الأستروجين فِيْ الجسم، لذا فهِيْ إفرازات شديدة البياض مثل بياض البيض، لزجة ومطاطية.
  • أثناء التبويض تصبح الإفرازات فِيْ هذه المرحلة إفرازات ما قبل التبويض لأنها لزجة ومطاطية لحماية الحيوانات المنوية وبالتالي فإن هذا التوقيت هُو أفضل وقت للحمل للمرأة.
  • بعد مرحلة التبويض تنخفض الإفرازات بشكل طبيعي بعد عملية التبويض، وبالتالي فهِيْ سميكة ولزجة، وتشعر المرأة فِيْ هذه المرأة بالجفاف لبعض الوقت.

العلاقة بين التبويض والجماع

يجب على المرأة التي تخطط للحمل أن تراقب مَوعِد الإباضة، لأن هذا التوقيت هُو أكثر الأوقات شيوعًا عَنّْد حدوث الحمل، حيث تكون البويضات نشطة وبالتالي تكون درجة الخصوبة عالية وتدخل الحيوانات المنوية إليها بسرعة. بدون مشاكل. يجب أن يمارس الجماع بشكل طبيعي وليس كثيرًا. عدد مرات الجماع بحيث لا يعيق عملية الحمل.

أنواع الإفرازات المهبلية الطبيعية

بعد معرفة الفرق بين إفرازات التبويض والجماع، لنتعرف على أنواع الإفرازات الطبيعية التي تسقط من المرأة، لأن هذه الأنواع هِيْ كالتالي

1- إفرازات بنية

هذه الإفرازات تتدفق من المرأة بعد انتهاء الحيض لتنظيف المهبل من دم الحيض الفاسد المتراكَمْ فِيْه، مع العلم أنه إذا نزلت الإفرازات البنية على المرأة لأيام طويلة، فعليها استشارة الطبيب.

2- إفرازات مائية وشفافة

تسقط هذه الإفرازات من المرأة فِيْ وقت الدورة الشهرية مع دم الحيض لأن هذه الإفرازات كثيفة للغاية ويمكن أن تنخفض حتى بعد أداء تمرين قوي.

3- إفرازات بيضاء

عادة تظهر إفرازات بيضاء على المرأة فِيْ بداية الدورة الشهرية ونهايتها ؛ لأنها إفرازات طبيعية لا تسبب حرقة أو حكة، أما إذا شعرت المرأة بالحكة فِيْ منطقة المهبل عَنّْد خروج هذه الإفرازات فعليها. استشر الطبيب.

4- إفرازات الأزهار