دعاء قنوت الوتر مكتوب كاملا

دعاء القنوت كاملة بالوتر

وقد خصص لهذا الدعاء وقتاً محدداً لصلاة التطوع، يسمى صلاة الوتر، وهِيْ آخر صلاة يغلق بها اليوم، وتكون فِيْ ركعته الأخيرة، وفِيْما يلي نكتب لك القنوت الدعاء كاملا وهُو

يا الله، أرشدني بين أولئك الذين قادتهم، واشفني ممن غفرت لهم، واعتني بي من بين الذين اعتنت بهم، وبارك لي فِيْ ما أعطيتني، واحفظني من شر ما أمروا به.

“… اللهم ارزقنا من خوفك ما جعلته بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما يصلنا إلَّى جنتك، ومن يقينك ما يريحنا من مصائب الدنيا. ولا تخفف من مصائبنا فِيْ ديننا، ولا تجعل العالم همنا الأكبر، ولا يصل علمنا، ولا جهنم قدرنا، ولا تجعل الجنة مسكننا، ولا تحكَمْ علينا بسبب خطايانا. من لا يخاف انت فِيْنا ولا يرحمنا يارب العالمين … “

“… اللهم اصلح لنا ديننا الذي هُو حماية شؤوننا، وأصلح لنا عالمنا الذي فِيْه رزقنا، وأصلح لنا حياتنا الآخرة التي سنعود إليها، واجعل الحياة تكاثر من أجلها. لنا فِيْ كل خير وجعل الموت لنا راحة من كل شر يا الله، نسألك أن تفعل الخير وترك الشر، وتحب الفقراء، وتغفر لنا وترحمنا وتتوب إلينا.

والصحيح شكل آخر من دعاء القنوت

توجد نسخ عديدة من دعاء القنوت من صلاة الوتر يمكن أن يقال عَنّْها بالتبادل مع المذكور أعلاه.

  • اللهم غطينا فوق الأرض وتحت الأرض، ويوم الخضوع لك الأفضل أن نقف بين يديك، لا تخزنا يوم الاستسلام لك.
  • اللهم أعطنا أحسن عقاب فِيْ كل الأمور وخلصنا من عار هذا العالم وعذاب الدنيا الآخرة، يا لطف، يا منان، يا صاحب الجلال والشرف.
  • اللهم احاطنا برحمتك الغالية، واحفظنا من الشر الذي يصيبنا ويغلبنا، وبإيمان كامل، الكتاب والسنة معا، ماتنا وأنت مسرور بنا يا خير الرعاة.
  • ربنا نخافك كأننا رأيناك، أرضينا بتقوىك، تمتع برؤيتك واجمعَنّْا مع نبيك و نبيك المختار.
  • اللهم إنا نرغب بما بقي، وتركنا لما يهلك، واغفر لنا المستقبل والأول.
  • اللهم ارزقنا العذاب فِيْ كل الامور وانقذنا من عار الدنيا وعذاب الاخرة.
  • اللهم إنا نسألك إيمانا كاملا، وطمأنينة، وقلبًا خاضعًا، ولسانًا لذكرى، وتوبة نصوحًا، وتوبة قبل الموت، والراحة عَنّْد الموت، ومغفرة عَنّْد الحساب. نسألك الجنة وبركاتها ونعوذ بك من النار يا رب العالمين

حكَمْ دعاء القنوت بالليل

يلجأ كثير من الناس إلَّى دعاء القنوت لقربه وعبادته، والذي يتميز بالخضوع والدعاء لله، كَمْا أنه يحتوي على العديد من الأمنيات التي لا شك فِيْ أن كل الناس يرغبون بها فِيْ الحياة، مثل طلب البركات، وطلب التسامح، والاستغفار، والكثير. احتياجات أخرى.