أذكار الصلاة الصحيحة تقال بعد الانتهاء من الصلاة

أذكار الصلاة الصحيحة .. أذكار الصلاة من أهم الأمور التي يجب على كل مسلم القيام بها لينال أجرًا عظيمًا وأجرًا عظيمًا من الله تعالى، وأيضًا بقول الدعاء بعد الصلاة وقبل الصلاة تشعر بالراحة. والهدوء، فلا تحرمون من هذه الراحة النفسية، ودين الإسلام حثنا على ذكر الأذكار والدعاء بعد الصلاة وقبل الصلاة، لتحصين النفس من أي شر أو ضرر قد يصيبها، ولأن بالتذكر والرزق. يتسع ويكسب المرء خيرًا فِيْ حياته ومكافأة عظيمة جدًا وأيضًا بالذاكرة تتخلص من المشاكل والهموم التي تسكن قلبك بسبب أزمات الحياة. ينفع المؤمنون) وآيات أخرى تشجعَنّْا على تذكر الله فِيْ جميع الأوقات، وليس فقط بعد الصلاة.

تذكر الصلاة الصحيحة

الذكر الذي يقال بعد صلاة الفريضة

1- عَنّْ ثوبان رضي الله عَنّْه قال “رسول الله صلى الله عليه وسلم لما فرغ من صلاته استغفر ثلاث مرات فقال” والله عليك السلام والسلام من عَنّْدك قيل للأوزاعي رحمه الله من رواة الحديث كَيْفَ يستغفر قال تقول إني أستغفر الله، أستغفر الله »(رواه مسلم).

2- عَنّْ المغيرة بن شعبة رضي الله عَنّْه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لما فرغ من الصلاة وسلم عليه لا الله الا الله وحده بلا شريك. اللهم لا مانع فِيْ ما أعطيت، ولا مانح بما منعت، والصحيح لا ينفعك. ((متفق عليه)).

3- عَنّْ عبد الله بن الزبير رضي الله عَنّْهما، إذ كان يقول بعد كل صلاة عَنّْد سلامه لا إله إلا الله وحده لا شريك له. ملكوت الله وهُو الحمد وهُو قادر على كل شيء “لا حول ولا قوة إلا بالله لا إله إلا الله ولا نعبد إلا هُو له الرحمة وله نعمة وله. وله الحمد، قال الله، قال ابن الزبير رضي الله عَنّْه رسول الله صلى الله عليه وسلم يفرح بها بعد كل صلاة مكتوبة. مسلم).

وذكر الصلاة الصحيحة هُو ما يقال فِيْ الافتتاح والسجود والسجود

الذكر بعد صلاة الفريضة

يسن للمسلم أن يقول بعد كل فرض صلاة سواء كان إماما أو إماما أو صلاة وحده (أستغفر الله) ثلاث مرات (اللهم إني لك السلام ومنك). سلام تبارك يا صاحب الجلالة والشرف) ثم يلتفت إلَّى الناس إن كانوا أئمة فِيْسلم عليهم بوجهه. ثم يقول هُو وأعضاء الجماعة الآخرين، كَمْا يقول الفرد (لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك، وله الحمد، وهُو جبار على الجميع. الحمد لله لا إله إلا الله والدين طاهر له وإن كان الكافرين يكرهُونهم.اللهم لا مانع لما أعطيته ولا مانع لما أعطيته. منعت وإجادتك لا ينفع الجاد). وبعد صلاة المغرب والفجر بما تقدم قال (لا إله إلا الله وحده لا شريك له، ملكه وله الحمده يحيي ويسبب الموت وله سلطان على كل شيء). عشرة مرات. ثم يقول (المجد لله والحمد لله والله أكبر) ثلاثًا وثلاثين مرة ومائة مرة فِيْضيف (لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وملكه. هُو الحمد وهُو قادر على كل شيء).

– ذكر السجود والسجود وتذكر الصلاة الصحيحة

تذكر الصلاة الصحيحة

الذكر الذي يقال فِيْ الصلاة وبعدها

ولهذه الذكرى عدة أنواع – منها لا إله إلا الله وحده، لا شريك له، له الملكوت، وله الحمد، وهُو قادر على كل شيء. ومنها لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وله الملكوت، وله الحمد، ويعطي الحياة والموت، وهُو جبار على الجميع، مع إضافة يحيي ويسبب الموت. ومنها لا إله إلا الله وحده دون شريك له الملكوت وله الحمد، وفِيْ يديه الخير، وله سلطان على الكل. ومنها لا إله إلا الله وحده بلا شريك له الملكوت وله الحمد. ومنهم لا إله إلا الله وحده، لا شريك له، له الملك، وله الحمد، يحيي، ويسبب الموت، وهُو حي لا يموت.

اذكار صلاة ابن بازي رحمه الله

بهذا يا عزيزي المتابع انتهِيْت من ذكر كل الأدعية والأدعية للصلاة، وأتمنى أن يشعر كل مسلم برغبة فِيْ قراءة هذه الأدعية بعد كل صلاة حتى يتقبله الله تعالى وينال أجرًا عظيمًا، كَمْا يجب عليك إبلاغ أطفالك بأهمية هذه المناشدات لتكون شيئًا أساسيًا فِيْ حياتهم، آمل أن يكون المقال أكثر ملاءمة لك وأكثر شمولاً لكل ما تريده. لقد ذكرت العديد من الأدعية التي وردت فِيْ القرآن الكريم وذكرها رسولنا سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم. فلا تتأخر ولو يوماً فِيْ تلاوة هذه الأدعية حتى تكون متفقة مع سنة الرسول وتنال خيراً فِيْ حياتك وثوابك فِيْ الآخرة.