اذكار المساء الصحيحة مكتوبة كاملة

أذكار المساء مكتوبة .. أذكار المساء من الأدعية والأرداء التي يجب على كل مسلم أن يتلوها يوميا وقد ورد ذكرها فِيْ أكثر من مكان فِيْ القرآن الكريم والسنة النبوية فِيْ أهمية وفضيلة. بذكر الله تعالى فِيْ جميع الظروف، لذلك يجب على كل مسلم أن يحاول قدر المستطاع أن يجعل ذكرى المساء شيئًا أساسيًا كل يوم حتى ينال رضا الله عَنّْها.

هنا فِيْ هذا الموضوع، سنتعرف على أهم ذكريات المساء المكتوبة ونقدم لك أيضًا كل التماس مع الأدلة القانونية. وكل اذكار المساء التي ستقدم لكَمْ صحيحة ان شاء الله من السنة النبوية الشريفة وايضا يمكنك قراءة الاذكار تقريبا من ساعات الظهِيْرة والافضل ان تبدأ بحمد ثم بحمد الله. الرسول صلى الله عليه وسلم ثم قرأ الأذكار.

ذكرى مساء الحق مكتوبة

اذكار المساء مكتوبة

  • اللهم معاك صرنا ومعك صرنا ومعك نحيا ومعك نموت ولكَمْ القدر
  • اللهم انت ربي لا اله الا انت خلقتني وانا عبدك واحفظ عهدك ووعدك قدر استطاعتي اعوذ بك من شر ما فعلته، اعترف بنعمتك واعترف بذنبي فاغفر لي فلا احد يغفر الذنوب الا انت “من قال هذا الدعاء وهُو واثق منه عَنّْد حلول المساء ومات تلك الليلة ادخله الله الجنة. وكذا من يخبره عَنّْد حلول الصباح ».
  • اللهم إني فِيْ المساء أشهد لك ولحملة عرشك وملائكتك وكل خلقك إنك أنت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك وأن محمدا عبدك ورسولك. يتكرر هذا الدعاء أربع مرات. “من قرأ هذا الدعاء أربع مرات فِيْ الصباح أو فِيْ المساء يبرأ من النار”.
  • اللهم إن ما تصيبني من نعمة أو أي من خلقك هُو منك وحدك بلا شريك.

    الحمد لك والشكر لك “.” من قال هذا الدعاء فِيْ المساء يشكر الله على ليلته “.

متى أقرأ أذكار المساء وفضلها على المسلم

صلاة العشاء

آية الكرسي أَعُوذُ بِاللهِ مِنْ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ عرشه السماوات والأرض، وحمايتهم لا تتعبه، وهُو العلي الأعظم.[Al-Baqara 255]ومن قالها إذا صار عاملاً باليومية بين الجن حتى المساء، ومن قالها فِيْ المساء فهُو عامل باليومية بين الجن إلَّى الصباح.

– أعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم. أعوذ بالله من الشيطان الصالح بسم الله الرحمن الرحيم.

– أعوذ بالله من الشيطان الظالم بسم الله الرحمن الرحيم. من يقول هذا الصباح والمساء سيكون لديه ما يكفِيْ من كل شيء ثلاث مرات

اذكار المساء اذكار الجواب اليومي لكل مسلم

ذكرى مساء الحق مكتوبة

صلاة العشاء

أَمْسَيْـنا وَأَمْسـى المـلكُ لله وَالحَمدُ لله، لا إلهَ إلاّ اللّهُ وَحدَهُ لا شَريكَ لهُ، لهُ المُـلكُ ولهُ الحَمْـد، وهُوَ على كلّ شَيءٍ قدير، رَبِّ أسْـأَلُـكَ خَـيرَ ما فِيْ هـذهِ اللَّـيْلَةِ وَخَـيرَ ما بَعْـدَهـا، وَأَعـوذُ بِكَ مِنْ شَـرِّ ما فِيْ هـذهِ اللَّـيْلةِ وَشَرِّ ما بَعْـدَهـا، يارب أعوذ بك من الكسل والشيخوخة السيئة يارب أعوذ بك من عذاب النار والعذاب فِيْ القبر.

اللّهـمَّ أَنْتَ رَبِّـي لا إلهَ إلاّ أَنْتَ، خَلَقْتَنـي وَأَنا عَبْـدُك، وَأَنا عَلـى عَهْـدِكَ وَوَعْـدِكَ ما اسْتَـطَعْـت، أَعـوذُبِكَ مِنْ شَـرِّ ما صَنَـعْت، أَبـوءُ لَـكَ بِنِعْـمَتِـكَ عَلَـيَّ وَأَبـوءُ بِذَنْـبي فَاغْفـِرْ لي فَإِنَّـهُ لا يَغْـفِرُ الذُّنـوبَ إِلاّ أَنْتَ .

فضل أذكار المساء العظيم ونصها للتحصين كل ليلة

بهذا أكَمْلت المقال ونشرت كل الذكريات المسائية مكتوبة وموثقة من القرآن والسنة النبوية وآمل أن تجعل هذه الذكريات من الأشياء الأساسية فِيْ حياتك. حتى تستمتعوا بما يرضي الله عز وجل كَمْا يجب أن نقول لأبنائنا أن الذكريات هِيْ سبب السعادة والبركات فِيْ الحياة، أتمنى أن تكون قد أحببت واستفدت من المقال. اود ان اقدم لكَمْ ذكر مكتوب لتقرأوه فِيْ اي وقت و يمكنكَمْ مشاركة المقال مع اصدقائكَمْ للاستفادة من هذا الامر وسنوفر لكَمْ كل ما هُو جديد.