طرق تشغيل برامج الأندرويد على الكَمْبيوتر

طرق تشغيل برامج Android على جهاز الكَمْبيوتر

هناك مجموعة من المحاكيات التي تُستخدم لتشغيل تطبيقات Android فِيْ أكثر من متجر على الإنترنت، وقد تلقى بعضها تقييمات جيدة بين العملاء وبعضها لا يستحق الاستخدام. وفِيْما يلي أهم هذه الطرق التي تساعد فِيْ تشغيل برامج أندرويد، وهِيْ كالتالي

برنامج أندي

هذا البرنامج هُو أحد برامج محاكاة الأندرويد على الكَمْبيوتر وهُو برنامج مجاني بدون أي رسوم واشتراكات.أما كَيْفَِيْة استخدامه فهُو بسيط وستجد عددًا من الخيارات أسفل الشاشة، ويمكنك سيجعل الإعدادات الأولية عَنّْد بدء تشغيل البرنامج لأول مرة.

ستجد أن كل شيء يحدث أمامك بنفس الطريقة كَمْا يحدث على جهاز Android، باستثناء إعدادات Wi-Fi، لأن برنامج Andy يستخدم اتصال شبكة الكَمْبيوتر، ومن مزايا البرنامج أنه يمكنك قم بالوصول إلَّى متجر Google Play بالكامل وقم بتثبيت جميع البرامج التي تريد تنزيلها كَمْا لو كنت تستخدم هاتفك المحمول ويمكنك استخدامه الآن. إنه سهل وسهل الاستخدام إذا اتبعت الخطوات التالية

  • قم بالتثبيت بالانتقال إلَّى الموقع الرسمي والنقر فوق زر التنزيل فِيْ منتصف الصفحة.
  • بمجرد اكتمال تنزيل البرنامج، افتح الملف واتبع التعليمات لتثبيته.
  • برنامج BlueStacks

    يستخدم هذا البرنامج بشكل مشابه لـ Andy ويتطلب BlueStacks سعة تخزين كبيرة للتشغيل بشكل جيد. إذا تباطأ الجهاز عَنّْد العمل بسبب نظام تشغيل قديم، فلن تجد هذا البرنامج يعمل بكامل طاقته، بالإضافة إلَّى أن BlueStacks قد لا يكون متوافقًا مع جميع البرامج، ولكنه يتضمن تطبيقات أو برامج أساسية، ومن أجل تثبيت البرنامج، يجب تنفِيْذ الخطوات التالية

  • انتقل إلَّى موقع BlueStacks.
  • ثم اضغط على زر التنزيل لبدء عملية التنزيل وقد ترى رسالة تحذير فلا تقلق وأكَمْل عملية التنزيل.
  • الآن وبعد تنزيل البرنامج، انتقل إلَّى ملف الإعدادات الذي تم تنزيله واتبع الإرشادات لإكَمْال عملية التثبيت، والتي قد تستغرق من 10 إلَّى 15 دقيقة.
  • بعد بدء تشغيل البرنامج، انقر فوق دعَنّْا نذهب وأدخل عَنّْوان البريد الإلكتروني لحساب Google الخاص بك.
  • بعد ذلك، ستتم عملية تسجيل الدخول إلَّى BlueStacks، ولكن إذا لم يكن لديك حساب، فقم بإنشاء حساب جديد.
  • انقر فوق التالي فِيْ أسفل الصفحة.
  • أدخل كلمة المرور الخاصة بك وانقر فوق بدء استخدام BlueStacks فِيْ منتصف الصفحة.
  • بعد الانتهاء من الخطوات السابقة، يمكنك استخدام البرنامج والبدء فِيْ تثبيت أي تطبيقات تريد تنزيلها على جهاز الكَمْبيوتر الخاص بك.
  • لمتابعة عملية تثبيت البرنامج، عليك إدخال البرنامج والنقر فوق زر Google Play للدخول إلَّى المتجر.
  • اندرويد x86

    يعد هذا البرنامج خيارًا رائعًا لمساعدتك فِيْ تشغيل برامج Android على جهاز الكَمْبيوتر الخاص بك، كل ما عليك فعله هُو تنزيله كقرص ISO ونقله إلَّى USB باستخدام برنامج مثل Rufus.

    ثم أدخل USB فِيْ الكَمْبيوتر وأعد تشغيله، ثم ادخل إلَّى قائمة التمهِيْد لتشغيل Android مباشرة، وإذا كنت تريد تشغيل البرنامج من نظام التشغيل الحالي، فما عليك سوى تنزيل القرص وتشغيله داخل VirtualBox.

    جينيموشن

    إنه أحد المحاكيات الرائعة التي تؤدي نفس مهمة تشغيل برامج Android على جهاز الكَمْبيوتر. يمكنك تنزيل البرنامج ولا تقلق، فهُو مجاني. ما عليك سوى إنشاء حساب على الموقع وتسجيل الدخول والبدء فِيْ تنشيطه.

    سيتطلب ذلك تثبيت برنامج VirtualBox على جهاز الكَمْبيوتر الخاص بك أو تنزيل نسخة من البرنامج الذي يتضمن البرنامج أعلاه. تحتاج إلَّى تثبيته والتأكد من أنه للاستخدام الخاص. عَنّْد تشغيله، سترى العديد من القوالب الجاهزة التي يمكنك تثبيتها، حيث ستساعدك هذه القوالب فِيْ تحديد دقة الشاشة وإصدار Android وأدوات المحاكاة المخصصة.

    قد تجد Genymotion بطيئًا بعض الشيء، لكنها تعمل بشكل جيد إذا كنت ترغب فِيْ استكشاف إعدادات Android، ولكن بخلاف ذلك، لن أوصي بها لمعظم المستخدمين.

    أنت تلوح

    هذا البرنامج عبارة عَنّْ محاكي لتشغيل برامج اندرويد على الكَمْبيوتر ولكنه مدفوع الاجر ولكن يمكنك الاستمتاع به لمدة 10 ايام مجانا وهُو سهل التثبيت ولا يتطلب اي شيء