فوائد شرب الخميرة الفورية مع الحليب

فوائد شرب الخميرة الفورية مع الحليب

الخمائر بشكل عام هِيْ أحد أشكال الميكروبات أحادية الخلية وهِيْ أكبر من البكتيريا، وتجدر الإشارة إلَّى أنها يمكن أن توجد فِيْ أي وسط بشرط أن تحتوي على الأكسجين وأن بعض أنواع الخميرة لا تسقط. تحت قائمة الفطر ولا تتكون منها.

جدير بالذكر أن أكثر من 30 نوعًا من الخميرة معروفة فِيْ جميع أنحاء العالم، ومن كل نوع تتفرع مئات الأنواع الفرعية وأشكال الخميرة الأخرى، والتي تنقسم عمومًا إلَّى عائلتين، وهما Basidiomycota و Ascomycota، وهما الأكثر شهرة، وهذه يمكن أن تتكاثر الكائنات الحية الدقيقة عَنّْ طريق الاتصال الجنسي واللاجنسي وحتى عَنّْ طريق الانقسام.

تستمد الخميرة طاقتها من تكسير السكر المحيط بها فِيْ عملية تعرف باسم التخمير. وتجدر الإشارة إلَّى أن الأنواع التي يمكن استخدامها من الخميرة مرقمة. من بين أكثر من 30 نوعًا من الخميرة، هناك أربعة أنواع فقط من الخميرة الصالحة للأكل والتي تم تصنيفها على أنها خميرة مفِيْدة وتشمل هذه الأنواع

  • خميرة مصل اللبن هِيْ شكل من أشكال بكتيريا الحليب والجبن.
  • تعتبر خميرة Torula من بين الخمائر الصحية التي تنمو فِيْ لب الخشب وتنتج منه دبس السكر.
  • الخميرة السائلة وهِيْ من الأنواع النادرة من الخميرة ويتم إنتاجها فِيْ سويسرا وألمانيا ويتم تصنيعها عَنّْ طريق تغذية أنواع أخرى من الخميرة على ثمار الحمضيات مثل البرتقال والجريب فروت وغيرها.
  • خميرة البيرة، أو خميرة البيرة، هِيْ واحدة من البكتيريا المفِيْدة التي يتم إنتاجها أثناء استخلاص البيرة من القفزات، وهِيْ واحدة من أكثر أنواع الخميرة شيوعًا المستخدمة فِيْ جميع أنحاء العالم.

وتجدر الإشارة إلَّى أن خميرة البيرة هِيْ مصدر العديد من أنواع الخميرة التي يشيع استخدامها فِيْ صناعة المواد الغذائية وحتى فِيْ المنزل، مثل الخميرة الجافة والخميرة الطازجة والخميرة الفورية، وهُو موضوع حديثنا حول فوائد الشرب أو تناول الخميرة الفورية مع الحليب وتشمل هذه الفوائد كل ما يلي

  • خفض سكر الدم.
  • علاج الاضطرابات المعوية.
  • خفض مستوى الدهُون الضارة والكوليسترول فِيْ الدم.
  • حماية الجهاز التنفسي وعلاج بعض الأمراض كالأنفلونزا.
  • صيانة الخلايا العصبية وتكوين الحمض النووي وخلايا الدم الحمراء.

فِيْ السطور التالية من مقالتنا، سنناقش بالتفصيل جميع فوائد شرب الخميرة الفورية مع الحليب، بالإضافة إلَّى الأضرار والتحذيرات، وسنبدأ بالفوائد التي تشمل كل ما يلي

1- تتغذى على السكر وتعالج السكر

كَمْا ذكرنا أعلاه، تستخرج الخميرة السكر من الوسط المحيط للحصول على الطاقة اللازمة لأداء وظيفتها. السكر الذي يأتي من مصادر طبيعية مختلفة، مثل الفواكه والحبوب ومنتجات الألبان والعصائر، أو حتى الدبس الناتج عَنّْ إنتاج العسل الأسود، هُو مصدر الخميرة التي تحصل على السكر، ولكن هذا ليس السبب فِيْ علاج مرض السكري.

تحتوي الخميرة على مستويات عالية من الكروم، والكروم معروف بقدرته على خفض مستويات السكر فِيْ الدم لدى مرضى السكري، وهُو أمر ضروري لمرضى السكر.

لذلك تحتوي الخميرة الفورية على مادة الكروم التي تساهم فِيْ تنظيم نسبة السكر فِيْ الجسم وتعتبر من أهم فوائد شرب الخميرة الفورية مع الحليب.

2- الجوانب الجيدة والسيئة للبكتيريا فِيْ الأمعاء

هناك أنواع عديدة من البكتيريا المعوية والتي بدورها تسبب التهابات الأمعاء والإسهال وبعض الاضطرابات المعوية التي تؤثر سلباً على الجهاز الهضمي وكفاءته، وعلى الرغم من أن الخميرة هِيْ أحد أشكال البكتيريا إلا أنها تفضل الخير على الشر.

من فوائد شرب الخميرة الفورية مع الحليب أنها تعمل ضد البكتيريا التي تسبب كل هذه المشاكل الهضمية والمعوية للجسم وأعضائه.

3- تعالج البكتيريا آلام ما قبل الدورة الشهرية

من أهم فوائد شرب الخميرة بالحليب للمرأة قدرتها الكبيرة على المساعدة فِيْ التخفِيْف والتقليل من حدة أعراض متلا.