اذكار يحبها الله ورسوله للمسلم والمسلمة

الذكر الذي يحبّه الله ورسوله على موقع أحلام. والذكر من العبادات البسيطة والسهلة التي تتطلب مجهُودًا بدنيًا، حيث تعتمد على الترتيل باللسان بوقار من القلب. ولأن التذكر فِيْه اطمئنان للقلب، والذكر يشمل الدعاء والتسبيح والاستغفار والصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم، ومن الأذكار المحبوبة لله تعالى أذكار الصلاة، اذكار الصباح والمساء وذكريات ما قبل النوم يسعدنا ان نقدمها لكَمْ فِيْ ثلاث فقرات مع اجمل صور الذكريات وطلبات تنزيلها على هاتفك.

فضل الذكر اليومي

  • الذنوب والمعاصي تمحى عَنّْدما تهز الشجرة أوراقها.
  • محبوبته لله ورسوله.
  • هناك تيار من الأعمال الصالحة الجارية.
  • إنها مؤسسة خيرية مستمرة.
  • الذكر من نباتات الجنة (سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر)
  • وقد أوصى به النبي صلى الله عليه وسلم.
  • سبب لتهدئة القلب وفرح فِيْ الصدر.

شاهد أذكار بعد صلاة كتابية لكل مسلم

ذكرى الصباح

الذكر بعد صلاة الفريضة

أستغفر الله وأستغفر الله وأستغفر الله اللهم أنت سلام وسلام منك، تبارك يا صاحب الجلالة والشرف. —————————- لا إله إلا الله وحده لا شريك له، ملكه وحمده وهُو قادر على كل شيء. ————————————————————————————————————————————————————————————————————————————— ليس إله إال الله وحده ليس له شريك له الملك وهُو الحمد وهُو جبار على كل شيء وله خير الحمد والله ليس إال الله. والدين طاهر له حتى لو كرههم الكفار. —————————- (المجد لله والحمد لله أكبر.) (33 مرة) ثم يقول لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملكوت. هُو الحمد وهُو قادر على كل شيء. ذات مرة ————————— بسم الله الرحمن الرحيم. بسم الله الرحمن الرحيم أقول إني أعوذ بالرب فلفا من شر ما خلق ومن شر السلطان إن تبعه ومن شرور. ما تم إنشاؤه. بسم الله الرحمن الرحيم أقول إني أعوذ برب الناس ملك الرجال يا إله الرجال من شر الناس الذي هُو من هُو الشخص. ثلاث مرات بعد صلاة الفجر والمغرب. ومرة بعد مزيد من الصلوات. ————————- أَعُوذُ بِاللهِ مِنْ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ تمتد معرفته إلَّى السماء والأرض، ولا يسعد بحفظها، وهُو العلي الأعظم. [آية الكرسى البقرة 255]

—————————- لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملكوت وله الحمد، ويعطي الحياة ويسبب الموت، وهُو قادر على كل شيء. عشر مرات بعد المغرب والصبح. ومرة لبقية الوقت ————————- اللهم إني أسألك المعرفة النافعة، والقوت الصالح، والأعمال المقبولة. بعد تحية صلاة الفجر. حفظني الله من الجحيم. بعد صلاة الفجر وغروب الشمس. يا الله أعينني على تذكرك، أشكرك وأعبدك جيدًا.

شاهد الذكريات وفوائدها وأدعية الدين الرائعة

الذكر بعد صلاة الفريضة

دعاء الصباح والمساء

1- آية الكرسي اللَّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ اذكرهما معا وهُو العلي العظيم 2- “قل هُو الله الواحد” والون (3 مرات). 3- “المساء والمساء لله والحمد لله لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملكوت وله الحمد وهُو قادر على كل شيء. أعوذ بك من الكسل والشيخوخة السيئة “يا رب أعوذ بك من عذاب النار وعذاب القبر”. 4- “لقد وصلنا إلَّى طبيعة الإسلام، إلَّى كلمة الإخلاص، وإلَّى دين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وإلَّى دين أبينا إبراهِيْم وحنيف مسلم وهُو. لم يكن مشركاً. “5-” اللهم بك أصبحنا وبك أصبحنا وبك نحيا وبك نموت ولك القدر “6- اللهم ابتدأنا السماوات والأرض، عالم الغيب والشاهد، رب كل شيء وملكه، أشهد أن لا إله سواك. أعوذ بك من شر نفسي وشر الشيطان ومراوغته وأن أرتكب الشر على نفسي أو أدفعه لمسلم. “7-” بسم الله الذي باسمه لا يضر على الأرض ولا فِيْ الجنة وهُو سميع عليم. (3 مرات) 8- “إني راضية بالله ربي والإسلام ديني ومحمد صلى الله عليه وسلم نبي” (3 مرات) 9- اللهم إني أنا أسألك عَنّْ الرفاهِيْة فِيْ هذا العالم والعالم الآخر “. 10- لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملكوت وله الحمد وهُو قادر على كل شيء. 11- أعوذ بكلمات الله الكاملة من شر ما خلق. 3 مرات فِيْ المساء 12- “اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأحفظ عهدك ووعدك بقدر ما أستطيع. أعوذ بك من شر ما فعلته 13- “اللهم اشفني بجسدي اللهم اشفني فِيْ سمعي يا الله اشفني فِيْ عيني لا اله الا انت” (3 مرات) (3 مرات) 16- “المجد لله وحمده” (100 مرة).

ذكرى المساء

الذكريات كعلاج وقائي من الذنوب والمعاصي، سبب لكسب الحسنات، ويسر الله تعالى بعبده الفقير الذي يحاول دائمًا الحصول على رضاه، وقد كرمنا الله تعالى بذكريات مختلفة فِيْ كل مرة لأنه يريدنا. لعلنا نكون صالحين، وقد عرضنا بعض هذه الذكريات فِيْ الفقرات الثلاث التي تحدثت عَنّْ فضل الذكر، وفِيْ فقرة التذكر بعد صلاة الفريضة، والتي بها نغلق صلاتنا ونضاعف أعمالنا الصالحة، وهِيْ سبب لقبول الله صلاتك آخر فقرة تمثل أذكار الصباح والمساء التي تقام فِيْ الصباح بعد صلاة الفجر وفِيْ المساء بعد صلاة العصر.