معلومات عَنّْ قرية الاندلسية بمرسى مطروح وأشهر الشواطئ

نقدم لكَمْ فِيْ المقال التالي من موقع أحلام معلومات عَنّْ القرية الأندلسية بمرسي مطروح، حيث تعتبر من أجمل القرى السياحية فِيْ مرسى مطروح، والتي توفر إقامة شاملة للسياح والزوار.

القرية الأندلسية بمرسى مطروح

  • تعتبر قرية الأندلس من أجمل قرى مرسى مطروح، حيث توفر القرية العديد من الأكواخ المختلفة للبيع والإيجار، بالإضافة إلَّى الشقق الفاخرة.
  • تقع القرية أيضًا على مسافة قصيرة من وسط البلاد، مما يسهل على سكانها التنقل فِيْ جميع أنحاء البلاد بحرية وبسرعة.
  • توفر القرية أيضًا مدينة كبيرة للرياضات المائية ونادي رياضي كبير فِيْ المنطقة الأوسع وبالطبع كرة القدم والتنس وصالات الألعاب الرياضية، وبين الأكواخ وبعض حمامات السباحة أيضًا.
  • كَمْا توفر القرية متاجر تعرض مختلف المنتجات التي قد يحتاجها الزائر مثل الطعام البدوي ومحلات الإكسسوارات والحقائب والأحذية وكل ما يحتاجه الزائر.

شواطئ مرسى مطروح

تشتهر مرسى مطروح بشواطئها المميزة للغاية التي لن تجدها فِيْ أي مكان فِيْ مصر باستثناء مرسى مطروح حيث الرمال البيضاء الناعمة والمياه الزرقاء الملونة، وهنا أهم وأشهر شواطئ مرسى مطروح

أولاً، الشاطئ الأبيض فِيْ مرسى مطروح

  • إنه أشهر شواطئ مرسى مطروح وقد تكون تكلفة الإقامة والجلوس عليه مرتفعة إلَّى حد ما لأن مياه الشاطئ نظيفة للغاية ورماله بيضاء للغاية.
  • يقع شاطئ الأبيض على بعد 20 كَمْ غرب المدينة، وتتوفر وسائل النقل العام للزوار للوصول إلَّى الشاطئ.
  • تتنوع الأنشطة التي يمكن القيام بها على الشاطئ، بما فِيْ ذلك السباحة والرياضات المائية والتقاط الصور التذكارية والجلوس فِيْ المقهى.

ثانيًا، روميل بيتش

تمت تسمية الشاطئ على اسم القائد الألماني “إروين روميل” الملقب بثعلب الصحراء، والذي قاتل فِيْ مصر خلال الحرب العالمية الثانية، حيث تم حفر خندق فِيْ موقع شاطئ روميل خلال الحرب العالمية الثانية. ويقع داخل الصخور بغرض الاختباء، يبعد شاطئ روميل عَنّْ مركز المدينة بحوالي 4 كَمْ.

ثالثًا، شاطئ كليوباترا

إنه أشهر شواطئ مرسى مطروح، موطن الحمام الشهِيْر للملكة كليوباترا التي أرادت الاستحمام فِيْه. على عكس شواطئ مرسى مطروح الأخرى، يتميز الشاطئ بعدد من الأنفاق الصخرية والعديد من الشاطئ، بمعَنّْى حمام كليوباترا، يحتوي على بعض الآثار والتماثيل القديمة من عهد كليوباترا، ويمكن للزائر زيارة حمام الملكة كليوباترا والاستمتاع بها. صورة فِيْ الحمام.

الرابعة، الشاطئ الجميل

إنه الأجمل فِيْ المدينة لأن هذا الشاطئ يحمل العديد من أسمائه. يتميز الشاطئ بعدد من النتوءات الصخرية التي شكلتها الأمواج على مر العصور مما جعله أجمل شواطئ مرسى مطروح، ومن مميزات الشاطئ أنه يقع بالقرب من المقابر الرومانية الشهِيْرة التي يزيد عددها عَنّْ 2000 سنة.

خامساً شاطئ الحب بمرسى مطروح

  • وهِيْ الأشهر على الإطلاق، حيث غنت لها ليلى مراد وغنت لها مارسي مطروح “الماء والهُواء ما دمت أعيش بينهما”، ويعتبر شاطئ الحب قبلة العشاق. حب هناك صخرة أطلق عليها الناس صخرة “ليلى مراد” حيث جلست عليها ليلى مراد وغنت أغنية.
  • ومع ذلك، يقع شاطئ الغرام على بعد 17 كَمْ من وسط المدينة حيث يعتبر الشاطئ الأبعد عَنّْ المدينة.

معلومات عَنّْ قرية الأندلس بمرسى مطروح

سادسا شاطئ الفِيْروز

كان يطلق عليه اسم الفِيْروز لأنه يحتوي بالفعل على مياه فِيْروزية نظيفة للغاية وشفافة ورمال بيضاء ناعمة، وهِيْ وجهة لعشاق السلام والجمال.

متحف روميل

  • من بين المتاحف الحديثة فِيْ المدينة الكهف الذي تولى به الزعيم النازي إروين روميل على رأس الجيش للسيطرة على مصر وقناة السويس.
  • روعة الكهف أنه يحتوي على مدخل ومخرج من كلا الطرفِيْن على شاطئ البحر، لكن الكهف كان موجودًا قبل روميل كَمْا كان موجودًا فِيْ العصر اليوناني الروماني، وظل الكهف مهجورًا حتى عام 1977، وبعد ذلك تم تحويله إلَّى فِيْ عام 1988. فِيْ حين أهدى مانفريد روميل، نجل الزعيم النازي، المتحف يضم عددًا من ممتلكات والده.
  • تم ترميم المتحف وتطويره فِيْ 25 أغسطس 2017، وتم تغيير نظام الإضاءة والتأمين. يضم المتحف مجموعة من الأسلحة العسكرية التي تم استخدامها خلال الحرب العالمية الثانية، بالإضافة إلَّى خريطة مفصلة لمعركة “الُغُزالة” وبعض متعلقات روميل، بما فِيْ ذلك معطف جلدي وسلاح روميل الشخصي، بالإضافة إلَّى ميداليات روميل والجيش. قلادات أعطاها له أدولف هتلر.

قدمنا ​​لكَمْ معلومات عَنّْ القرية الأندلسية بمرسي مطروح، وكذلك إيضاحات عَنّْ بعض شواطئ المدينة.