اشعار مكتوبة حزينة .. تشكيلة مختارة من أتعس ما فِيْ الشعر العربي

كلمة الحزن تثير اشمئزاز الكثيرين، وفِيْ الحَقيْقَة لهم الحق فِيْ أن يتقززوا منها، لذلك يمر الناس بلحظات كثيرة فِيْ حياتهم اليومية أحيانًا ما تجلب لهم الحزن والألم وأحيانًا أخرى بفرح وسلام، ولكن حزنًا أيها السادة، من أصعب أنواع المشاعر، لأن الشعور بالحزن يفتح لنا أبوابا كثيرة. يمكن أن تتطور المشاعر السلبية الأخرى حتى تصل إلَّى المرحلة الأساسية، وهِيْ الاكتئاب. سوف تطاردك الذكريات الحزينة ما دمت تقبل وقد تجبرك على أن تكون وحيدًا ومعزولًا وبعيدًا عَنّْ الأشخاص الأقرب إلَّى قلبك، وعَنّْدها ستفقد متعة الحياة ولن تكون قادرًا على الابتسام مرة أخرى.

هناك العديد من القصائد الحزينة والبكاء التي تمس القلوب، وفِيْ هذا اليوم سوف نقدم لكَمْ، متابعينا، موضوعًا يسمى قصائد مكتوبة حزينة. مجموعة مختارة من أتعس الشعر العربي، والتي سنجمعها لكَمْ حول هذا الموضوع، قالت اقتباسات مختارة من أقوى الشعراء العرب.

اشعار كتابي حزين

تحذير حزين عربي

الزنابق السوداء فِيْ قلبي وعلى شفتي … النيران من أي غابة أتيت إلي كل صلبان الغضب تلك بايعت آلامي … وصافحت يدي بالضجيج والحقد بغضب يدي …. غضب فمي … ودم عروقي هُو عصير سخط! يا القارئ! لا تطلب مني أن أهمس! لا تفرحوا فهذه عذابي .. ضربة طائشة فِيْ الرمال وأخرى فِيْ السحاب! يكفِيْ أني غاضب ونحن أول من يغضب!

لم أكن لأفكر لحظة فراقك، لولا أن عقلي استيقظ من نوم الشغف، ورأيت أن لم الشمل ليس له أي احتمال، وكان لدي القوة للتغلب على الشوق، ونور الأمل فِيْ الاتحاد يفقد بريقه ودائمًا.

لا ترحم من مات قبل أن ينتحر

هُو نفسه إرتكب جريمة وأنت ارتكبت جريمة فِيْ قلبه

تأثير التجارة والحب ذكي

أنا معجب بشغف لما تعلمته

الجسد الذي كان ينتظرك سيفوز

وقلبي يخرج إليك بعد ما فعلته

يمكنك قراءة المزيد قصائد حزينة جدا عَنّْ الموت والفراق

مجموعة مختارة من الشعر الحزين

أغلق باب قلبك

أبكي وأبكي فِيْ الحزن والظلام

على فتى اصل من تغلب ضرغام

أنا أرغب فِيْه وهُو لا يفِيْدني

إلا إذا كنت تحارب الفرسان والأمم

قل للحجيب “الله يخيط من الإنسان”.

لقد حملت عار كل الناس فِيْ سام

لا تقتلوا ابن علي أو ابن فاطمة

ويشرب الماء بأحلام قلقة

يا الله ما زلت أبكي وأحزن عليه

حتى يزورك عماتي وأعمامي

جميع درجات البني لها كعب خفِيْف

وزجاجة بيضاء بالكامل بحافة شبكية

تركتني مع لطفك وصبرك مدة طويلة، والشمس لا تغرب، وصورتك هِيْ ظلي، تكلمت ولم أجد سوى عتاب. أنا.

ابتعد عَنّْ عيني.

ترى كَيْفَ يؤلمني ألمك *

وتركني من ظلمك ..

عد

لأن العالم قريب منك.

أسود مثل عيني

علمني أن أكون قاسية.

وتعطيني طلبي

وأضع الحرية فِيْ الخيانة ..

خيانة مشاعري وأنا

فقط انظر!

من لم يذهب غيره

صدري يتنفس لغيابه

لقد تخلصت من الشعور بـ “نعم”!

من ولكن يمكنك أن تمسك القلب بيديك

وكل نبضة تندفع خلفها / وتعاود الاتصال | عليه !

من آخر لن ينسىني

أنسى نفسي بوقتي وأجلس لأرسم كل مدينة

مشينا فِيْ الشوارع فِيْه وذهلنا الحنين إلَّى الماضي.

يمكنك قراءة المزيد قصائد حزينة عَنّْ خيانة وخيانة من تحب

قصيدة بكاء لمحمود درويش

ليس للشوق إلَّى العَنّْاق الذي فقدته، لا على التمثال الذي كسرته، ولا للحزن على الطفل الذي دفنته، أبكي! أعلم أن الدموع فِيْ العيون خيبة أمل … والملح الذي أعرفه، وبكاء اللحن ما زال عاجلاً لا ترش العطر من المناديل التي لن أستيقظ .. لن أستيقظ. الشوكة فِيْ قلبي لا تزال تسقط … قطرات … ما زال جرحي يتدفق أين زر الوردة هل يوجد ورود فِيْ الدم يا عزاء الموتى! لدينا المجد والمجد! دع قلبي يبكي! إخفاء هذه الأساطير الرتيبة عَنّْ أذني، فأنا أعرف بشرًا أكثر منك … فِيْ أرض أجنبية لم أبيع مهرتي، ولا رايات مأساتي المثمرة، ولأني أحمل الصخرة ومرض الحب .. والشمس الغريبة أبكي! سأكون فِيْ وقت مبكر .. قريبا. عمرنا أضيق مما نحن عليه. عمرنا أصغر .. أصغر. هل صحيح أن الموت يعطي الحياة هل أحمل الخبز فِيْ أيدي الجياع والسكر فِيْ أفواه الأطفال أنا ابكي!

يمكنك قراءة المزيد قصائد عراقية قصيرة حزينة

قصائد مؤثرة ومؤثرة

هنا أعزائي متابعينا متابعينا صفحة الحلم وصلنا إلَّى ختام مقال الليل الذي تحدثنا فِيْه، ودار حديثنا حول قصائد حزينة مكتوبة .. مختارات من أتعس الشعر العربي. إنها كلها معاني حزن وألم كتبها الشعراء وتصف كل التجارب المؤلمة التي مروا بها والأحداث المؤلمة التي مروا بها حيث أرفقنا لكَمْ ثلاث فقرات متميزة. واختتمنا العربي موضوعَنّْا بقصيدة بكاء الشاعر الكبير محمود درويش.