اشعار قديمة عَنّْ الحب والغرام من أجمل الاشعار العربية

قصائد الحب القديمة. يروي الشعر من هُو العارف والحكيم والمتمرس فِيْ اللغة العربية. يعرف الأدب العربي وقواعد البقاء والبلاغة. الشاعر لغة فصيحة يعرف كَيْفَ يصوغ الجمل ويختار الكلمات القوية التي تجعل قصيدته قوية. يجبرهم على تدوين الأحداث التاريخية والصراعات والحروب والانتصارات التي مروا بها والتي دونوها فِيْ قصائدهم. عَنّْدما يتعلق الأمر بشعر الحب والُغُزل، فقد كتب العديد من القصائد شعراء عظماء، وهنا نقدم لكَمْ أجمل قصائد الحب القديمة.

الشاهد شعر الندم والحزن من الحبيب

رسالة حب قديمة

شعر الحب القديم

لقد وقعت فِيْ الحب وهل هناك حرج فِيْ الحب ما مر على أنه شغف شيء يدور فِيْ رأسي ما هُو لي وكَيْفَ يجعلني الناس مجنون ديني لي ودين الناس لأهل أبي نواس

لقد تركت بعضًا من أحبائي طواعية لأنني رأيت كَيْفَ تتوق قلوبهم لتتركني نعم أفتقدهم لكنني أضع كرامتي فوق رغبتي … أريد دائمًا الوصول إليهم ولكن طريق الذل لا تحبه قدمي

إنهم يعرفون أنك خذلتني ومزقتني! ﻟﺬﺍ ﺳﺄﺗﺤﺪﺙ ﻋﻨﻚ ﻟﻠﻐﺮﺑﺎﺀ ﺳﺄﺧﺒﺮﻫﻢ ﺿﺤﻜﺘﻚ ﻭﻋﻦ ﻟﻤﻌﺔ ﻟﻤﻌﺔ ﺳﺄﺧﺒﺮﻫﻢ ﺍﻫﺘﻤﺎﻣﻚ ﻭﻋﻦ ﻭﻋﻦ ﻭﻋﻦ ﻏﻴﺮﺗﻚ ﺍﻟﺘﻲ ﻣﺮﺭﻧﺎ ﺳﺄﺧﺒﺮﻫﻢ ﻋﻦ ﺗﺨﻄﻴﻨﺎﻫﺎ ﺗﺨﻄﻴﻨﺎﻫﺎ ﻭﻋﻦ ﻭﻋﻮﺩﻙ ﻭﻋﻦ ﻭﻋﻮﺩﻙ ﻭﻋﻦ ﻭﻋﻦ ﻭﻋﻦ ﻭﻋﻦ ﻭﻋﻦ ﻭﻋﻦ ﻭﻋﻦ ﻭﻋﻦ ﻭﻋﻮﺩﻙ ﻭﻋﻦ ﻭﻋﻦ ﻭﻋﻦ ﻭﻋﻦ ﻭﻋﻦ ﻭﻋﻦ ﻭﻋﻦ ﻭﻋﻦ ﻭﻋﻦ ﻭﻋﻦ ﻭﻋﻦ ﻭﻋﻦ ﻭﻋﻦ ﻭﻋﻦ ﻭﻋﻦ ﻭﻋﻦ ﻭﻋﻦ ﻭﻋﻦ ﻭﻋﻦ ﻭﻋﻦ ﻭﻋﻦ ﻭﻋﻦ ﻭﻋﻦ ﻭﻋﻦ ﻭﻋﻦ ﻭﻋﻦ ﻭﻋﻦ ﻭﻋﻦ ﺍﻟﻤﺸﺎﻛﻞ ﺍﻟﻤﺸﺎﻛﻞ ﺍﻟﻤﺸﺎﻛﻞ ﺍﻟﻤﺸﺎﻛﻞ ﺍﻟﻤﺸﺎﻛﻞ ﺍﻟﻤﺸﺎﻛﻞ ﺍﻟﻤﺸﺎﻛﻞ ﺍﻟﻤﺸﺎﻛﻞ ﺍﻟﻤﺸﺎﻛﻞ ﺍﻟﻤﺸﺎﻛﻞ ﻭﻋﻦ ﻭﻋﻦ ﻭﻋﻦ ﻭﻋﻦ وأقول، إن شاء الله، سوف نتركها.

سنين مطوية وغير مرئية وانفجر الظلام، وميض البرق فِيْ عينيك وابتسم يا ساري. تلمع لي بروق نجمتين. ما المصائر التي تختبئ وراءهم بالنسبة لي يبدو الأمر كَمْا لو أنني أنظر إلَّى البحر والعاصفة والقارب الذي يندفع غدًا نحو المجهُول. أخذني إلَّى الجنة. ذهبت إليه بروح وفكر. لم أتحرك قدمًا تجاهه.

شاهد قصائد وصور حزينة قالها نخبة من أقوى الشعراء العرب

شعر عَنّْترة بن شداد

يقول عَنّْترة بن شداد إنني خدمت الناس وأخذت رفِيْقًا “ليساعدني، لكنهم صاروا مثل العقارب” يقولون لي بسلام يا ابن زبيب “وفِيْ صراع الخيول يا ابن الصالح” و لا ينبغي أن يكونوا عواطف، لأنني لن أتعرض للإذلال مثلهم “وأسد البرية لن يستسلم للثعالب”. حدث أننا مررنا بصعوبات الحياة وصعوباتها جعلتنا نخضع قليلاً لبعضنا البعض “. لكن كَمْا قال شوقي قدمي لا تحب طريق الذل، فلا بأس فِيْ الأيام التي وعدت فِيْها، “نعم، نعم، وأسد البرية لم يخضع للثعلب”.

اجمل قصائد الحب الحزينة

قصائد حب حزينة

هل تسمع أنينتي يا هدف قلب حزين يا قبلة الحب الخفِيْ وكعبة الرجاء المدفون

وفِيْ الرحلة إلَّى هناك، بعد فراقنا، عاد القلب طائرًا مع سمكتك وأنا أتيت وحدي، كنت ذات يوم رفِيْقي فِيْ الرحلة، ما هِيْ مدة الجفاف وهربت من شبح الحب تساءلت عيناي عَنّْك وكَيْفَ ضاع حبك وفِيْ الطريق رأيت شبحًا هاربًا يركض ورائي على الهاتف … مثل شبح الهُواء يبكي يبكي لأنني قلت ذلك، قلت ذات يوم، ربما أنساك!

يا جارة الوادي فرحت وأعدت لي ما يشبه أحلام ذاكرتك. تخيلت فِيْ الذكريات شوقك وفِيْ حزن وذكريات صدى سنوات. وسرت عبر تلة الغناء فِيْ الرياض. والعاطفة حتى ساعدي مرتبطة بقلبك

حفِيْف النسيم فِيْ آذان الأوراق، والكلام الذي يخرج من شفتيها، والفجر يعتقد أن الفجر جزء من عمره، والنجوم فِيْ السماء من حلاوتها. وبالمثل فإن الشغف عَنّْدما ينزل على النفوس، يسير فِيْ موكب، من رآه، نهى عَنّْ شغفه بالروح العطشى، وبالتالي يلوم من نهى عَنّْه.

يا عصفور اللبن، لقد أزعجتني … وجعلتني سعيدًا، يا عصفور اللبن

إذا حزنت على ألف حزنت معهم، فإن من فِيْ عيني أبكي

حلِّق، ربما فِيْ أرض الحجاز، سترى .. راكبًا معالجًا أو بدون نعمان

يسري عبد يذرف الدموع .. مشتاقًا لوطن بعيد وجيران

أناشد الله، أيها الحمائم، إذا رأيت يومًا ما عبء الناس، فعَنّْدئذ تعاني

ونقول تركناه مضطجعا والدموع تنهمر على وجهه وهُو يبكي من الدم

الشاهد شعر حب وعتاب للحبيب رائع جدا

قصائد حب حزينة

فِيْ ختام حديثنا عَنّْ الشعر وخاصة “قصائد الحب القديمة” جمعت مقالة اليوم أجمل قصائد الحب من الشعراء الكبار عَنّْترة بن شداد وحبه الشديد لعبلة، وقدمت شعر حب رومانسي من أبي نواس. وعدد من قصائد الحب والغرام المؤثرة جدا التي تصف حالة الحب التي يمر بها الشاعر وقصائد الحب الحزينة والمؤثرة التي تعبر عَنّْ ألم الحب وعذابه. لمشاهدة العديد من قصائد الحب، يرجى زيارة روابط الموضوعات المرفقة.